الاحتلال يواصل استهداف المدنيين في قطاع غزة

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها الجوية على قطاع غزة، فجر الخميس، إذ استهدفت مجددا منازل مأهولة بالسكان في عدة مناطق.

اقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مربعا سكنيا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

وقصفت قوات الاحتلال منازل في مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة ومدينة رفح جنوبا، ما أسفر عن وقوع شهداء وعشرات الجرحى، وفقا لقناة "الجزيرة.

"

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.
وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 413 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال تل أبيب الحرب في غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة

الثورة نت/
استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الخميس في قصف العدو الصهيوني المتواصل لعدة مناطق في قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة ثمانية آخرين جراء قصف طائرات العدو شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضافت ، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال ثلاثة شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات العدو يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.
كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين إثر قصف مدفعية العدو مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية العدو الصهيوني عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال “الكواد كابتر”.
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • في اليوم 272 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو لعدة مناطق في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو