قالت السلطات الامريكية إن إطلاق نار في الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة نيفادا في لاس فيغاس الأربعاء، أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وانتهت الواقعه بمقتل المشتبه به.

وأفادت الشرطة في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا)، إنه "وفقا لمحققينا الموجودين في الموقع، فإن ثلاث ضحايا قضوا، وهناك رابع في حالة حرجة"، وأن مطلق النار قضى أيضا.

 

????عاجل…

يجري الان إطلاق نار جماعي وسقوط العديد من الضحايا في جامعة نيفادا في لاس فيغاس ????????.

pic.twitter.com/zvMYSIDGW2 — بوليتيكا (@Politiica) December 6, 2023
عاجل????????????|

يجري الان إطلاق نار جماعي وسقوط العديد من الضحايا في جامعة نيفادا في لاس فيغاس ????????. pic.twitter.com/ryoMHFtw9P — فهد ????????News (@l6f_xc) December 6, 2023
هذا وتقع جامعة نيفادا على بعد مسافة قصيرة من "لاس فيغاس ستريب"، الشارع السياحي المزدحم بالفنادق وكازينوهات القمار.

وتعد هذه الواقعة الأحدث في بلد ينتشر فيه اقتناء السلاح وعمليات إطلاق النار.

وأضافت الشرطة إنها استجابت لبلاغات استغاثة قرابة منتصف النهار (20,00 ت غ)، مشيرة إلى أن عناصرها اشتبكوا مع مشتبه به داخل الحرم الجامعي، حيث سمع دوي إطلاق نار في موقعين على الأقل.

وأظهرت لقطات تلفزيونية آليات تابعة للشرطة تتحرك، بينما يتم إجلاء عشرات الشبان.



وبعد ثلاث ساعات من الحادث، واصلت الجامعة حض الناس على الاحتماء في أماكنهم، قائلة إن الشرطة تعمل على إخلاء كل مبنى على حدة.

وأغلقت الجامعة أبوابها معلنة توقف الدراسة، بينما أعلنت إدارة الطيران الفدرالية توقف الرحلات الجوية إلى مطار دولي قريب.

وتعد لاس فيغاس مسرحا لأحد أعنف حوادث إطلاق النار الجماعية على الإطلاق في الولايات المتحدة، عندما أطلق مسلح النار خلال مهرجان موسيقي عام 2017 وقتل 60 شخصا.

فيمت شهدت الولايات المتحدة أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي هذا العام، وفقا لمنظمة "أرشيف العنف المسلح" غير حكومية. 


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إطلاق نار لاس فيغاس جامعة امريكا إطلاق نار قتل جامعة لاس فيغاس سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی لاس فیغاس إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

"بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع

أفادت مصادر أمريكية لصحيفة "بوليتيكو" بأن مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ في غضون الأسابيع القادمة إن لم يتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤولان أمريكيان لـ"بوليتيكو" إن واشنطن تحاول إقناع الطرفين بوقف التصعيد، لكن المسؤولين الأمريكيين ليسوا على قناعة بأن إسرائيل و"حماس" ستوافقان على وقف إطلاق النار قريبا.

وأضافا أنه في الوقت ذاته وضع الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" الخطط العسكرية ويعملان للحصول على أسلحة إضافية.

وأعرب مسؤولون رفيعو المستوى في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مخاوفهم من أن القتال العنيف قد يندلع على الرغم من الجهود لمنع حدوث ذلك.

وقال أحد المسؤولين إنه من غير الواضح متى ستبدأ الحرب بالضبط، لكن إسرائيل تسعى لرفد مخزوناتها واستعادة القدرات العسكرية بسرعة.

إقرأ المزيد غالانت: لا نريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكاننا إلحاق أضرار جسيمة بلبنان

وأكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريين واتسون، أن الإدارة الأمريكية تعمل على إيجاد "حل دبلوماسي" من شأنه أن "يسمح للإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى منازلهم"، إضافة إلى الجهود لتحقيق صفقة وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة.

ومع ذلك يشير المسؤولون الأمريكيون إلى أن التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية وغياب أي تقدم ملموس في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة يدفعان بالوضع نحو الحرب.

وقال مسؤول رفيع للصحفيين إن "منطق (الأمين العام لـ"حزب الله") نصر الله... هو أن كل شيء مرتبط بغزة، وما لم يكن هناك وقف إطلاق النار في غزة، فإن إطلاق النار على إسرائيل لن يتوقف"، مضيفا: "ونحن نرفض هذا المنطق بالكامل".

وأشار المسؤولون إلى أن الاستخبارات تدل على أن هجوما كبيرا من أي طرف قد يحدث دون أي بلاغ مسبق على الأرجح.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت قد زار الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، مؤكدا أن إسرائيل "لا تريد حربا"، لكنها "تستعد لكافة السيناريوهات المحتملة"، بينما أشارت البيانات الرسمية الأمريكية إلى أن واشنطن بحثت مع الجانب الإسرائيلي إيجاد "حل دبلوماسي" في ما يتعلق بلبنان.

المصدر: "بوليتيكو"

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار يتسبّب بحالة من الخوف والهلع في طرابلس
  • الاستماع لأقوال أسرة شخص لقى مصرعه داخل مسكنه فى منشأة القناطر
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • "بوليتيكو": مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" قد تبدأ خلال أسابيع
  • صعق كهرباء وراء مصرع شخص داخل مسكنه في منشأة القناطر
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص
  • بوريل: خطة وقف إطلاق النار في غزة لم تنفذ والدعم الإنساني لا يدخل إلى القطاع
  • مصرع « مسن» صعقا بالكهرباء داخل مطعم فول بالمنوفية
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين