برلماني بالغربية : السيسي قائد ملحمة وطنية ورائد البناء والتطوير..صور
تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT
كشف ايهاب الهرميل عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية اليوم أن عشر سنوات من عمر الوطن شهدت طفرة في التقدم في المشروعات التنموية القومية مشيرا أن انتخاب الرئيس السيسي للفترة رئاسية جديدة واجب وطني هام لاستكمال مسيرة التطوير والبناء الوطن .
لأول مرة.. إدراج جامعة طنطا في تصنيف QS Sustainability العالمي لعام 2024جامعة طنطا تحصد 4 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية فى تنس الطاولة والسباحة
وناشد جموع أبناء شعب الغربية والوطن بالضرورة النزول أمام صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية دعما للمشهد السياسي والديمقراطي كونه حق دستوري لكل المصريين " .
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الختامي لدعم ترشح السيسى للرئاسة الجمهورية بحضور كل من الدكتور أحمد حماد عضو مجلس الشيوخ والمهندس ايمن حافظ عفرة رئيس مجلس إدارة مجموعة الشرق جروب والعضو المنتدب وصاحب امتياز مجلة صوت القبائل العربية والعائلات والمصرية وخادم العرب والنائب طلعت الشاذلي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب ولفيف من ممثلي القبائل العربية والشخصيات العامة والشعبية .
في ذات السياق أعلن الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب اليوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اثبت للعالم أجمع قدرته علي التخطيط لبناء مصر الجديدة كي تكون مستقبل أمن لكل المصريين مشيرا بقوله "انقذ كل طوائف الامه من نكبة حكم وظلم الإخوان" .
وأضاف "عبد القوي " بقوله "مبادرة حياة كريمة أطلقها الرئيس السيسي لدعم الريف المصري والوقوف بجانب الأسر والعائلات الأكثر احتياجا " .
كما حث المواطنون علي النزول والمشاركة في انتخابات الرئاسة 2024م لافتا بقوله "مصر المستقبل لن تكون في أفضل حال سوي بسواعد ابنائها الوطنيين" .
من ناحية أخري اكد المهندس ايمن حافظ عفرة رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة مجموعة الشرق جروب والعضو المنتدب وصاحب امتياز مجلة صوت القبائل العربية والعائلات والمصرية وخادم العرب ان القائد عبد الفتاح السيسي انقذ الوطن وحافظ علي امنه واستقرار شعبه بقدرته علي دحر ومواجهه كافة المؤتمرات الخارجية والداخلية طوال العشر سنوات الماضية.
كما استشهد "عفرة " بقوله "الحمد لله علي نعمه الامن والامان فهو رجلا تحمل المسئولية وانجز العديد من المشروعات القومية وسعي جاهدا لتوفير الدعم اللوجيستي لكافة فئات وطوائف المجتمع المصري من رجال وسيدات وأقباطا ومسلمين في سبيل توفير مستقبل أفضل للبلاد لذا هو الأقدر علي استكمال المسيرة للامام " .
شاهد.. لجان الغربية في أبهى صورها استعدادا لاستقبال الانتخابات الرئاسيةوكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، قد عقدت مؤتمرا في تمام الساعة الثانية والنصف بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر منذ شهرين ، وتم إعلان جميع التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تحت اشراف قضائي كامل ، علي ان يكون قاضي لكل صندوق ، فيما تم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية من 5 اكتوبر حتي 14 اكتوبر ، وايضا يكون التصويت للمصرين خارج جمهورية مصر العربية ايام ،الجمعة السبت والاحد 1,2,3 ديسمبر الجاري ، والانتخابات داخل مصر ايام الاحد والاثنين والثلاثاء 10,11,12 ديسمبر المقبل ، والاعادة المصرين بالخارج ايام الجمعة والسبت والاحد 5و6و7 يناير ، اما الاعادة داخل مصر ايام 8و9و10 يناير 2024 م .
IMG-20231207-WA0010 IMG-20231207-WA0011 IMG-20231207-WA0007 IMG-20231207-WA0008 IMG-20231207-WA0005 IMG-20231207-WA0002 IMG-20231207-WA0001 IMG-20231207-WA0000المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الانتخابات الطاولة الشخصيات العامة رئاسة الجمهورية رئيس عبد الفتاح السيسي صناديق الاقتراع فتح باب الترشح للانتخابات قاعة المؤتمرات
إقرأ أيضاً:
روح الجزائر.. ملحمة الحرية
روى لنا المسرح الكثير من الأحداث التاريخية، التي قُدّمتْ، على خشبته، بهدف صيانة الذاكرة الجماعية، والحفاظ عليها من التلف والنسيان، مع اللجوء إلى إسقاط تلك الأحداث على الحاضر، فقام ببناء جسر بين الأمس واليوم، لنستلهم من أحداث الماضي ما يدفع عجلة الحاضر إلى الأمام. ومراعاة لجانب الفرجة، لم تُعرض تلك الأحداث على المسرح بشكلها التقليدي، الذي قرأناه فـي الكتب المدرسية، بل دخل فـي مصهر الفن، فتمّ صهر المادة التاريخية، وأعيد إنتاجها بشكل مؤثّر وجاذب من خلال إدخال عنصر الخيال للربط بين الأحداث، واعتماد الأداء الغنائي والموسيقي والجسدي، والحوار المكتوب بلغة شعرية، واستخدام أحدث التقنيات الفنية والمؤثرات الصوتية والبصرية لإثراء عنصر الإبهار، وتقديم رؤية جديدة، للحدث التاريخي بشكل يشدّ الأسماع والأبصار. وهذا ما أحسست به وأنا أتابع العمل الملحمي الوطني الذي حمل عنوان (روح الجزائر)، قُدّم ضمن احتفالات الجزائر بالذكرى السبعين لاندلاع ثورتها التحرّرية، وصف بأنه أضخم عمل فني ينجز فـي الجزائر حول الثورة التحررية الجزائرية التي انطلقت فـي الأول من نوفمبر ١٩٥٤، لذا لم تستوعبه قاعة مسرح، فجرى عرضه فـي قاعة رياضية، هي القاعة البيضاوية التابعة للمركب الأولمبي محمد بوضياف، بالعاصمة الجزائرية، والعرض من إخراج الفنان الجزائري أحمد رزّاق، واشترك فـي كتابة نصوصه وحواراته مجموعة من الشعراء من بينهم إبراهيم صدّيقي وعبدالرحمن بوزربه والبار البار، وآخرون، فكان نتاج ورشة بإشراف الشاعر إبراهيم صدّيقي .. وشارك فـي الأداء أكثر من 1000 مشارك من تقنيين وإداريين، وممثلين جزائريين وعرب، من بينهم ممثّل عماني هو الفنان زياد الحضرمي، إلى جانب فنّانين عرب فـي مقدّمتهم الفنان الكبير علي أحمد سالم من ليبيا الذي أدّى دور بلال فـي فـيلم الرسالة، والأردنية عبير عيسى، والتونسية دليلة مفتاحي، والعراقي د. عامر حامد محمد، والفلسطيني حسين نخلة، والموريتاني محمد عزيز سالم، والسورية سلوى حنا، والمصرية د.صفاء البيلي والفلسطيني حسين نخلة، واللبنانية لارا حتي، إلى جانب فنانين من الجزائر فـي مقدمتهم ادريس بن شرنين وعلى مدى ساعتين جرى استعراض أربع مراحل من تاريخ الجزائر عبر 13 لوحة، بدأت بالعهد النوميدي (202 ق.م-46 ق.م) المملكة الأمازيغية القديمة التي تضم اليوم الجزائر وأجزاء من تونس وليبيا والمغرب والغزو الونداليّ الوحشيّ الذي تعرّضت له، ومقاومة النوميديين الأمازيغ، واندلاع المعركة الكبرى، التي انتهت بإحراز النّصر فـي العام 483م، والمرحلة الثانية التي تطرّقت إليها الملحمة الفتح الإسلامي، الذي فتح المجال واسعا لانتشار مظاهر الازدهار والعمارة والتجارة؛ وحين شكّلت قوّة لها سيادة على البحر الأبيض المتوسط، ظهرت أطماع الأوربيين من ورثة الرومان والوندال والبيزنطيين، وفـي سبيل حمايتها من تلك الأطماع تم عقد حلف مع العثمانيين استمر لقرون، حتى تحطّم الأسطول العثمانيّ فـي معركة نافارين الشهيرة، ليبدأ الاحتلال الفرنسي بعد حادثة المروحة حين لطم حاكم الجزائر الداي حسين الذي تولى حكم الجزائر سنة 1818 م قنصل فرنسا بالمروحة، بعد أن طالبه بتسديد الديون المستحقة للجزائر على فرنسا فردّ عليه ردّا غير لائق، فطرده، فرفض الخروج، فلوح له بالمروحة، وقيل أنه ضربه بها، فكانت سببا للغزو الفرنسيّ، وما رافق الغزو من تعسّف ووحشية، وظهور المقاومات الشعبية فـي المناطق تمهيدا لميلاد الحركة الوطنية، وتبلور فكرة الاستقلال بعد الحرب العالمية الثانية، مع التركيز على الثورة الجزائرية والالتفاف الشعبي حولها، هذه الثورة التي ألهمت الثوّار فـي العالم، كما أظهر العرض، ومن بينهم تشي جيفارا ونيلسون مانديلا وعرفات وغيرهم. وبلغ العرض ذروته فـي مشهد إعدام الشهيد أحمد زبانة بواسطة المقصلة فـي سجن بربروس وكان أول من واجه عقوبة الإعدام بهذه الوسيلة فـي 19 يونيو 1956 م، وقد ركّز المخرج أحمد رزاق على هذا المشهد، ووظّف فـيه جميع أدواته، وحرّك المجاميع التي ملأت المسرح، بشكل متقن، جعل الإيقاع يعلو بشكل متصاعد، وهكذا نجح فـي تقديم عرض ملحمي مبهر، استخدم به تقنية (المابينغ) الثلاثية الأبعاد وقام بتوظيف مقاطع الفـيديو، والصور الفوتوغرافـية، والمشاهد الضوئية، فرسم أشكالا بصرية على الجدران، وارتفعت الأصوات عاليا فـي مشاهد المعارك بمرافقة المؤثرات الصوتية، فتجسّدت أمام الجمهور مشاهد ملء السمع والبصر، فضلا عن إدارة المعارك على المسرح بخفّة ورشاقة، أظهرت مهارات عالية للمؤدين فـي فنون القتال، وخصوصا فـي مشاهد تسلّق الجدران العالية، والقفز من الأماكن المرتفعة، بشكل جعل الجمهور الذي احتشد يحبس أنفاسه، ومن جانب آخر أعطاه جرعة من المتعة والحماس فـي المشاهد التي قدّم بها أداء تعبيريا بمصاحبة الموسيقى والغناء بالفصحى والدارجة المحلية فتابع العرض حتى النهاية. |