نظم نادي أدب قصر ثقافة أسوان أولى حلقات سلسلة "رحلة قلم" واستضافة الكاتب القاص والشاعر محسن حسن عبد الكريم.

ويأتى ذلك أثراءً للحركة الأدبية وإحتفاء بالأدباء والكتاب والشعراء و مسيرتهم الأدبية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى. 

أسوان.. تخصيص اعتماد إضافي 70.8 مليون جنيه لإنهاء المرافق العامة وكيل تعليم أسوان يتابع انتظام سير العمل بالمدارس نادي الأدب

وقدم الشاعر محسن حسن من خلال اللقاء سنوات من العطاء إبداعا وإثراء للحركة الأدبية، أداره الشاعر حسني الإتلاتي، شارك باللقاء الشاعر عباس حمزة والشاعر والإذاعي يوسف عبدالعزيز ، بحضور أعضاء النادى، لفيف من الأدباء ومجموعة الأدباء الشباب

وتحدث المحتفى به عن مسيرته وأنه عاصر الرواد حجاج الباي وسيد جاد وهاشم زقالي وفنجري التايه ومحمد محمد شاهين و النوبي عبدالراضي، ثم جيل الشباب الذين أصبحوا مبدعين كبار مثل عصام راسم وأبو خنيجر و غيرهم، وأنه كان ناشطا أدبيا، وعضو مؤسس سلسلة إبداعات جنوبية.

 

وهو مسئول عن الحركة الأدبية فى معهد الخدمة الاجتماعية والمعهد الفني التجاري ومجلة صوت المعهد وصوت الحياة وصوت الجامعة، ثم استعرض سلسلة من إصداراته الأدبية همسات في الحب، والحياة خواطر، مذكرات أخصائي اجتماعي، مجموعة قصصية كنوز المعرفة ثلاثة أجزاء، حكايات حب، كتاب خواطر قصصه، ومقالاته منشورة بالصحف والمجلات ، وقرأ محسن قصدتين، ومجموعة من مربعات شعر العامية، قرأ الشاعر حسني الإتلاتي مجموعة من ومضاته التى ينشرها على صفحته الخاصة على الفيسبوك .

محافظ أسوان يكلف بمتابعة مشروع رفع كفاءة وصيانة الوحدة الصحية بقرى كركر الكيلو بـ27 جنيها.. محافظ أسوان: طرح 500 طن سكر بالمنافذ والقوافل والمجمعات أنشطة وفعاليات ثقافية

تأتى حلقات سلسلة "رحلة قلم" ضمن خطة إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، وتنفذ من خلال فرع ثقافة اسوان برئاسة يوسف محمود.

والشاعر محسن حسن من مواليد محافظة أسوان نشرت أعماله في صحف الأخبار والجمهوربه و المساء و الأهرام المسائي والوفد وفي الصحف المحليه بأسوان، وفي مجلتي القصة و ابداع وفي روزاليوسف وفي أقلام أسوانية و جنوبية، وابداعات أسوانية، كما نوقشت أعماله في الاذاعة وفي قناه طيبة.

وصدر له الهدف مذكرات أخصائي إجتماعي، و عضة كلب، وكلام في الحب، وحكايات حب، سبع قصائد إليها، وهمسات في الحب والحياه، وعلي فكرة، وبستان المعرفه، و كنوز المعرفة، شارك فى مؤتمر المنيا الأدبي، وفي مؤتمر أنس الوجود الأدبى بأسوان.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الثقافة اخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: أنت محظوظ في الحب

يتميز مواليد برج الحوت بالميل إلى الابتكار في علاقاتهم العاطفية، ويحبون التجربة ويبحثون دائما عن طرق جديدة لإبقاء العلاقة ممتعة ومثيرة، ويقدمون أفكارا غير تقليدية أو يقومون بأنشطة غير معتادة مع شريكهم، كما يعتبر برج الحوت الصداقة جزءًا أساسياً من الحب، ويرون أن الشريك المثالي هو الشخص الذي يمكن أن يكون صديقا حقيقيا لهم.

مشاهير برج

ومن مشاهير برج الحوت الفنان أحمد السقا والفنانة دينا الشربيني، والموسيقار سيد درويش والفنانة يسرا، والمطرب حمادة هلال، وأول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن، وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الحوت الجمعة 27-9-2024 على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لخبراء الفلك.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد المهني

تخبرك الأفلاك يا برج الحوت أن انضباطك والتزامك في العمل يثمران مهارات التواصل دورا رئيسيا فى مناقشات العملاء، لذا كن حريصا على عدم الدخول في جدال مع زملاء العمل.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد العاطفي

وعلى الصعيد العاطفي تخبرك الأفلاك يا برج الحوت أنك محظوظ في الحب اليوم، وستشهد العلاقة تحولات إيجابية كبيرة وتسوية الخلافات القديمة، وسوف تلتقي بعض الإناث بالحبيب السابق الذي يعيد السعادة إلى الحياة.

حظك اليوم برج الحوت على الصعيد الصحي

اجعل الخضراوات جزءا من النظام الغذائي وشرب الكثير من الماء، نتيجة لمشاكل تتعلق بالهضم، يجب أن يكون الأطفال حذرين للغاية أثناء التخييم في الخارج.

برج الحوت وتوقعات الفلك الفترة المقبلة

تنصح الأفلاك رجال الأعمال أن تكون لديهم خطة ملموسة، سيجد بعض التجار أيضا شراكات جديدة لمستقبل أكثر أمانا،وستأتي الثروة وستكون مستعدا للاستثمار، وقد تتوصل إلى تسوية نزاع مالي مع أحد الأشقاء.

مقالات مشابهة

  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • عرض "كازينو" يواصل نجاحه على مسرح السلام.. صور
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر
  • قرية "ميت محسن" بالدقهلية غارقة فى مياه الصرف الصحى
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • نضال القاسم: الأيام سجال بين الأنواع الأدبية والشعر الأردني جزء من بانوراما الثقافة العربية
  • د.حماد عبدالله يكتب: أنا وانت ظلمنا الحب
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024: أنت محظوظ في الحب
  • "نماذج من الإبداع الجنوبي".. الثقافة تواصل فعاليات المؤتمر الأدبي العاشر بالأقصر