RT Arabic:
2024-06-27@13:52:08 GMT

الحرب على غزة في يومها الـ62 .. لحظة بلحظة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

الحرب على غزة في يومها الـ62 .. لحظة بلحظة

دخلت الحرب على غزة شهرها الثالث على التوالي، وتستمر القوات الإسرائيلية في قصف كامل مدن ومحافظات القطاع وتحديدا مديمة خانيونس جنوبا، وسط مخاوف أممية من أزمة إنسانية جديدة.

المادة 99 من ميثاق الأمم المحتدة تثير غضب إسرائيلهل تنجح إسرائيل في غمر أنفاق غزة بمياه البحر؟ وماهي الأضرار البيئية؟واشنطن تراجع تقريرا للعفو الدولية حول تسبب ذخائر أمريكية بمقتل مدنيين في غزةالصحة الفلسطينية: مقتل أربعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في شمال الضفة الغربيةوزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم غوتيريش ويعتبر أن ولايته "تهدد السلام العالمي"أبو الغيط يؤيد مبادرة غوتيريش في تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة بشأن غزةلأول مرة.

. غوتيريش يستخدم المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة لدق ناقوس الخطر بشأن غزةتدمير آليات وقنص جنود.. "القسام" تكشف آخر تطورات عملياتها القتالية ضد الجيش الإسرائيليالقسام تتصدى لتوغل الدبابات الإسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة البحر الأحمر البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون الصليب الأحمر الدولي المحكمة الجنائية الدولية الهلال الاحمر تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الله سرايا القدس طوفان الأقصى عبد الملك الحوثي قطاع غزة كتائب القسام محكمة العدل الدولية وزارة الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية

أدان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف الأرضي الفلسطينية بالقصف المتكرر خاصةً مخيم الشاطئ للاجئين في غزة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، بمن فيهم نساء وأطفال. وأفاد المكتب في بيان أنه في 21 و22 يونيو، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بثلاث ضربات على الأقل مخيم الشاطئ، كما قصفت العديد من المباني السكنية ودُمرت بالكامل، مؤكدًا أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في الأعمال العدائية في غزة يثير المخاوف بشأن الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية من غزة إلى لبنان
  • غوتيريش: العوائق كثيرة أمام دخول المساعدات لأهالي غزة
  • لحظة بلحظة متابعة مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024 الليلة
  • غوتيريش يتهم إسرائيل بنشر معلومات مضللة عنه
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • زعيم الأغلبية بالنواب عن أزمة الكهرباء: "متابعين الوضع لحظة بلحظة.. والدولة شغالة"
  • الأمم المتحدة تحذر من خطاب الكراهية والأكاذيب عبر «الإنترنت»
  • الأمم المتحدة تنشر مبادئ عالمية لمكافحة التضليل عبر الإنترنت
  • الأمم المتحدة تنشر مجموعة مبادئ لمكافحة التضليل عبر الإنترنت