الجديد برس:

حول اليمنيون، سفينة “غالاكسي ليدر” التي تعود ملكيتها إلى رجل أعمال إسرائيلي، والتي احتجزوها قبل نحو أسبوعين بالبحر الأحمر، إلى مزار سياحي، بحسب ما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت مذيعة في “القناة 12” الإسرائيلية، إن السفينة الإسرائيلية التي احتجزها اليمنيون في شواطئ الخليج، “تحولت إلى وجهة سياحية”.

كما أشارت المذيعة إلى أن “السياح اليمينيين من جميع المناطق يصلون إلى السفينة، ويستمتعون بعدة نشاطات هناك، ويقومون بالدوس فيها على علمي إسرائيل والولايات المتحدة، كما لو أنهما سجادة”.

كذلك، ذكرت القناة أن اليمنيين رفعوا علمي فلسطين واليمن على السارية، “ويمكن أن نرى كيف يتمتعون بأشعة الشمس على متن السفينة”.

من جانبها، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن سفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية التي تم السيطرة عليها قبالة سواحل اليمن، أصبحت مزاراً سياحياً لليمنيين الذي يتجولون على سطح السفينة، ويلتقطون صور سيلفي، ويدوسون على العلّمين الإسرائيلي الأمريكي.

وفي 19 نوفمبر الماضي، نجحت قوات صنعاء، ضمن عملية نوعية، في احتجاز سفينة “غالاكسي ليدر” إسرائيلية في البحر الأحمر. ومن حينها، بات المئات من اليمنيين يتوافدون كل يوم على متن قوارب صغيرة للصعود إلى ظهر السفينة.

وأشارت عدة تقارير إلى أن هذا التدافع والحرص على زيارة وصعود السفينة يعبر عن التأييد الشعبي اليمني المطلق للقيادة بصنعاء في كل الخطوات التي تتخذها دعما للمقاومة الفلسطينية والمشاركة الفاعلة.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن احتجاز السفينة من قبل اليمنيين قد يؤدي إلى إلغاء خطوط شحن إلى الأراضي المحتلة.

وفي أعقاب احتجاز السفينة، أكدت صنعاء استمرارها في “تنفيذ العمليات العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي، حتى يتوقف عدوانه على غزة ويكف عن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني”.

كذلك، أكدت صنعاء أنها تعمل على ضمان الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، وأن ما تقوم به من هجمات محصورة في استهداف السفن الإسرائيلية كرد على العدوان المستمر بحق أبناء غزة.

شاهد.. رقص وغناء بجوار سفينة "جالاكسي ليدر"، السفينة الإسرائيلية التي اختطفها الحوثيون قبالة سواحل اليمن! pic.twitter.com/cdyrjWn3Oo

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) December 1, 2023

اليمنيون يحولون سفينة جالاكسي ليدر الإسرائيلية إلى إستراحة???? pic.twitter.com/jehNyYRbTK

— محمد الوجيه (@moalwajih) November 27, 2023

غالاكسي ليدر".. الحوثـ ـيون يحوّلون السفينة المختطفة إلى مزار سياحي في #اليمن pic.twitter.com/OVZoW2tFJi

— أخبار عمان_ مسقط (@omanmuscat_) December 7, 2023

ما احلاكم يا اهل اليمن ❤️
"صور شهداء لبنان في مواجهة الصهاينة على متن السفينة "غالاكسي ليدر" .."pic.twitter.com/oO0GUTw7oN

— Leyla (@Leyla_journal) November 30, 2023

“البحر الأحمر محرم على الاحتلال”

وفي سياقٍ متصل، أكد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الأربعاء حرص صنعاء على حماية وتأمين الملاحة الدولية في البحر الأحمر، مشدداً على حق اليمن في أن يحمي الملاحة البحرية في مياهه الإقليمية.

وطمأن اللواء العاطفي “دول العالم كافة أن البحر الأحمر منطقة آمنة للملاحة والتجارة الدولية ومرور السفن، عدا السفن الخاصة بالكيان الصهيوني أو التي لها علاقة به”.

كما شدد على أن البحر الأحمر من خليج العقبة وحتى باب المندب، “أصبح محرماً على الكيان الصهيوني”، مؤكداً أنه “سيتم الاستيلاء على أي سفينة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر أو إنزال الضربات عليها”.

وأشار إلى أن “القوات البحرية والقوة الصاروخية والطيران المسير جاهزة لإنزال أقسى الضربات الفردية والجماعية على الأهداف الثابتة أو المتحركة للكيان الصهيوني نصرةً لأهلنا في غزة”.

كذلك، أكد الاستمرار في تنفيذ الضربات الصاروخية والطيران المسير على أي أهداف تخص الاحتلال حتى يوقف عدوانه على غزة.

وزير الدفاع ومعه قيادة المنطقة العسكرية الخامسه على متن سفينة جالاكسي ليدر …#غزه_مقبرة_الغزاة #غزة_تُباد #أبوعبيدة pic.twitter.com/hVNXg5xfmd

— زيد علي ابوطالب ???? ????????✌️. (@zaidali114) December 6, 2023

 

أنصار الله: من يحمي السفن الإسرائيلية عليه أن يتلقى الضربات

وفي وقت سابق، جدد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، علي القحوم، موقف اليمن الواضح والمعلن من القضية الفلسطينية، ومواجهة السفن الإسرائيلية والبارجات الأمريكية والغربية.

وقال القحوم، إن موقف اليمن الواضح كدولة، ووقوفه مع فلسطين قولاً وفعلاً من خلال العمليات الكبرى التي يشنها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، يثير “ضجيج” الإسرائيليين والأمريكيين.

وأضاف القحوم في منشور غلى حسابه بمنصة “إكس” إن “الضجيج الأمريكي والإسرائيلي يتزايد يوماً بعد يوم، مع نسج المؤامرات المستمرة على اليمن والمنطقة”.

كما تحدث القحوم عن التدفق المتزايد للقوات الأمريكية والغربية إلى البحر الأحمر وباب المندب قبالة السواحل اليمنية، تحت ذريعة “حماية الملاحة البحرية الدولية”.

وأكد أنها محاولات يائسة لمنع استهداف السفن الإسرائيلية، مشيراً إلى أن “اليمن كدولة وقيادة، مستمرة في استهداف السفن الإسرائيلية ومن يقوم بحمايتها عليه أن يتلقى الضربات”. 

كذلك، قال عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، إن “العدوان والحصار الأمريكي على اليمن، والتواجد العسكري في باب المندب وقبالة السواحل اليمنية لم يكن وليد اللحظة وعدوانهم مستمر منذ 9 سنوات”. 

وأضاف القحوم أن الولايات المتحدة هي التي “تعيق عملية السلام بتدفق قواتها وبارجاتها الحربية قبالة السواحل اليمنية”.

ورأى أن وجود هذه القوات، “غير مبرر ويمثل خطورة على المنطقة بالدرجة الأولى” وهو ما يهدد الأمن الدولي والإقليمي.

واختتم القحوم كلامه بالتمسك بقضية فلسطين حيث كتب “قضية فلسطين والقدس هي البوصلة الأولى والمركزية، وكقضية إسلامية عربية لن نتخلى عنها، مهما كانت التلويحات والتحركات العدائية الأمريكية والغربية على اليمن والمنطقة وعلى فلسطين”.

وكانت قوات صنعاء قد نفذت الأحد الماضي، عملية جرى خلالها استهداف سفينتين إسرائيليتين  في باب المندب، فضلاً عن السيطرة على سفينة إسرائيلية في نوفمبر الماضي.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة “أنصار الله”، محمد البخيتي، أن عمليات صنعاء العسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب لها أهداف إنسانية وأخلاقية معلنة ومعروفة للجميع، ولا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية.

وفي منشور عبر منصة “إكس”، قال البخيتي إنه “إذا كانت دول العالم قصرت في أداء واجبها، أخلاقياً وإنسانياً، من أجل وقف جرائم الإبادة في غزة، فننصحها بعدم التورط في دعم مرتكبيها”.

وأشار إلى أن “عملياتنا العسكرية ستستمر وستتوسع ضد الكيان المغتصب حتى يوقف جرائمه بحق الفلسطينيين”، مؤكداً أنه “لن تثنينا تهديدات الدول المتحالفة معه، مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وحتى لو اضطررنا إلى مواجهة العالم كله”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: السفن الإسرائیلیة فی البحر الأحمر غالاکسی لیدر باب المندب أنصار الله pic twitter com على متن إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”

يمانيون/ صور

بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”

# مسيرات جماهيرية#مسيرة "مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد"#نصرة لغزةمحافظة الحديدة

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • افتتاح قصور العسابلة بمحافظة النماص بعد ترميمها ضمن مستهدف تطوير القرى التراثية
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • بالصور| 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الحديدة .. 26 مسيرة لأبناء حارس البحر الأحمر بعنوان “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • الحوثي: هاجمنا 162 سفينة خلال 30 أسبوعاً
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)