الوطن:
2024-07-02@00:48:52 GMT

الجيش الأمريكي يوقف عمل نوع من الطائرات بسبب خطورته

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

الجيش الأمريكي يوقف عمل نوع من الطائرات بسبب خطورته

اتخذ الجيش الأمريكي، الأربعاء، قرارا احترازيا بمنع تسيير طائراته من نوع «أوسبري» بعد تعرضت طائرات عدة من هذا النوع لحوادث مميتة، كان آخرها في اليابان في نهاية نوفمبر حين قتل 8 عسكريين أمريكيين.

 بيان الجيش الأمريكي

وذكر الجيش الأمريكي، في بيان له، أن قائد قيادة العمليات الخاصة في سلاح الجو، أصدر أمرا بإيقاف عمل هذه الطائرات العسكرية التي يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا مثل مروحية، والتحليق أفقيا مثل طائرة عادية، وتابع في البيان: «للحدّ من المخاطر بينما يستمرّ التحقيق في أسباب آخر حادث مميت تعرّضت له طائرة من هذا النوع في 29 نوفمبر في جنوب غرب اليابان وراح ضحيّته ثمانية عسكريين أمريكيين».

في الوقت نفسه أشارت البحرية الأمريكية، في بيان لها، إلى أن هذا القرار الاحترازي يأتي على طائرات أوسبري بجانب طائرات سي في 22، فيما علق سلاح الجو مبينا أن هناك عيبا ماديا في الطائرة غير معروف لذا يفضل إيقافها.

وأضاف أنّ إيقاف هذه الطائرات عن الطيران «سيوفّر الوقت والحيّز اللازمين لإجراء تحقيق كامل لتحديد الأسباب ووضع التوصيات حتى يتمكن أسطول سي في-22 التابع لسلاح الجو من الطيران مرة أخرى».

تساؤلات عدة

وكثرت التساؤلات حول سلامة هذا النوع من الطائرات بعد أن تعدّدت الحوادث التي تعرّضت لها خلال الأعوام الماضية، ففي 29 نوفمبر تحطمت أوسبري تابعة لسلاح الجو الأمريكي في البحر قرب جزيرة ياكوشيما في جنوب اليابان وقضى كلّ من كان على متنها وعددهم ثمانية عسكريين جميعهم أمريكيون.

وظيفة هذه الطائرة

وكانت هذه الطائرة يومها تباشر مهمة تدريب روتينية، وأتى هذا الحادث بعد أسابيع فقط من تحطّم طائرة عسكرية أخرى من نوع أوسبري في شمال أستراليا في أغسطس ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر مشاة البحرية الأمريكية المارينز.

وفي 2022، لقى 4 أشخاص في النرويج مصرعهم، كانوا على متن أوسبري تحطّمت خلال تدريبات لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، فيما أوقفت اليابان رحلات طائراتها من نوع أوسبري منذ حادث الأربعاء وطلبت من الجيش الأمريكي أن يفعل الشيء نفسه على الأراضي اليابانية، كإجراء احترازي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا طائرات اليابان البحرية الجیش الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البيلاروسية، إن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

وأضافت الوزارة: "بسبب الزيادة الحادة في تحليقات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا، التي تقوم بالاستطلاع في المناطق الحدودية البيلاروسية، وكذلك حشد قوات الدفاع الجوي في منطقة جيتومير الأوكرانية، تم نشر قوات ووسائط  دفاع جوي إضافية لتغطية مرافق البنية التحتية العسكرية والمدنية الحيوية لجمهورية بيلاروس".

إقرأ المزيد بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" الإرهابي على حدودها مع أوكرانيا

وقال أندريه سيفرينشيك رئيس مديرية القوات الصاروخية المضادة للطائرات بالقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بالجيش البيلاروسي، إنه يتم تسجيل زيادة في التوتر في المجال الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف: "الوضع في المجال الجوي متوتر. هناك انتهاك مستمر لحدود الدولة في المجال الجوي لبلادنا. طبعا لا يمكننا دائما التحدث بشكل علني عن جميع وقائع الانتهاك، لكن في الوقت نفسه يمكنني أن أؤكد لكم أنه لا يوجد انتهاك واحد يمر دون الرد عليه، ويتم ذلك بالتعاون الوثيق مع وحدات الحرب الإلكترونية، والتي تعد اليوم واحدة من أكثر الوحدات فعالية في مكافحة المركبات الجوية بدون طيار".

وتابع الضابط البيلاروسي القول: "أود أن أحذر المتهورين الذين يحاولون جر بلادنا إلى صراع مسلح. نحن على استعداد لاستخدام جميع القوات والوسائل المتاحة بشكل حاسم لحماية أراضي وسكان الجمهورية من الاستفزازات المحتملة في المجال الجوي".

المصدر: وكالات

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • "سو-27" الروسية تطارد "إف – 16" الدنماركية في بحر البلطيق (فيديو)
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن