إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

أعلنت شرطة لاس فيغاس مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة رابع حالته حرجة، برصاص مسلح أطلق النار الأربعاء في حرم جامعة نيفادا بالمدينة الواقعة في غرب الولايات المتحدة قبل أن يلقى مصرعه.

وقالت الشرطة في منشور على منصة إكس (تويتر سابقا)، إنه "وفقا لمحققينا الموجودين في الموقع، فإن ثلاث ضحايا قضوا، وهناك رابع في حالة حرجة"، مشيرة إلى أن مطلق النار قضى أيضا.

وتقع جامعة نيفادا على بعد مسافة قصيرة من "لا فيغاس ستريب"، الشارع السياحي المزدحم بالفنادق وكازينوهات القمار.

وتعد هذه الواقعة الأحدث في بلد ينتشر فيه اقتناء السلاح وعمليات إطلاق النار.

وقالت الشرطة إنها استجابت لبلاغات استغاثة قرابة منتصف النهار (20,00 ت غ)، مشيرة إلى أن عناصرها اشتبكوا مع مشتبه به داخل الحرم الجامعي، حيث سمع دوي إطلاق نار في موقعين على الأقل.

وأظهرت لقطات تلفزيونية آليات تابعة للشرطة تتحرك، بينما يتم إجلاء عشرات الشبان.

وبعد ثلاث ساعات من الحادث، واصلت الجامعة حض الناس على الاحتماء في أماكنهم، قائلة إن الشرطة تعمل على إخلاء كل مبنى على حدة.

وتوقفت الدراسة في الجامعات والمدارس المجاورة التي أغلقت أبوابها، بينما أعلنت إدارة الطيران الفدرالية توقف الرحلات الجوية إلى مطار دولي قريب.

وكانت لاس فيغاس مسرحا لأحد أعنف حوادث إطلاق النار الجماعية على الإطلاق في الولايات المتحدة، عندما أطلق مسلح النار خلال مهرجان موسيقي عام 2017 وقتل 60 شخصا.

وشهدت الولايات المتحدة أكثر من 600 حادث إطلاق نار جماعي هذا العام، وفقا لمنظمة "أرشيف العنف المسلح" غير حكومية، التي تعرف إطلاق النار الجماعي بأنه الحادث الذي تسجل فيه إصابة أو مقتل أربعة أشخاص أو أكثر.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الولايات المتحدة إطلاق نار أمريكا جريمة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فرنسا النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة.. امرأة تدهس صديقها بالسيارة عمدا بينما كان يحمل طفلهما

سجنت امرأة في ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن دهست عمدا صديقها وابنهما البالغ من العمر 16 شهرا بعد اندلاع مشاجرة بينهما.

اتهام زوجين أمريكيين باستعباد أطفالهما بالتبّني

وقال مكتب عمدة مقاطعة بولك إن الحادث بدأ عندما كانت عاليه روس (27 عاما)، تتجادل مع صديقها داخل منزلها، وقرر صديقها وهو والد الطفل البالغ من العمر 16 شهرا أنه بحاجة إلى الخروج من المنزل للحصول على بعض الهدوء، وأخذ الطفل معه.

ولكن بدلا من أن يهدأ، ألقى حجرا على سيارة روس، مما أغضبها بشكل إضافي بوضع طفلين آخرين يبلغان من العمر 4 سنوات و 6 أشهر في سيارتها قبل أن تجلس في مقعد السائق، وبعد قادت سيارتها نحو صديقها وطفلها وقامت بدهسهما.

واستمرت في القيادة حتى اصطدمت بسيارتها بمنزل أحد الجيران. ثم أمسكت بابنها الجريح وأعادته إلى منزلها بينما ذهب صديقها إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصاباته.

ويزعم أنها تركت الطفل في حالة حرجة، في منزلها بمفرده وذهبت إلى منزل شقيقتها في أورلاندو، حيث تم القبض عليها لاحقا من قبل مكتب عمدة مقاطعة أورانج.

وفي وقت لاحق عاد صديقها إلى المنزل ليأخذ الطفل وذهب كلاهما إلى المستشفى، وقد عولج الأول من كدمات في رئتيه وجسمه وخرج من المستشفى. وأصيب الطفل بجروح عديدة، بما في ذلك كسر في الكتف الأيسر وعظمة الترقوة، وكسور في الأضلاع، وانهيار جزئي في الرئة، وكدمات في جسده، ولا يزال في المستشفى.

المصدر: "فوكس نيوز"

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقدم صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين
  • مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث طعن وإطلاق نار في العاصمة الأميركية
  • نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة.. امرأة تدهس صديقها بالسيارة عمدا بينما كان يحمل طفلهما