أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز أمس الأربعاء أنها بدأت التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على ماسنجر وفيسبوك.
وأوضحت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة أن خاصية التشفير التام ستكون متاحة للمستخدمين على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحديث جميع حسابات ماسنجر بالتشفير التام ليكون ضمن الإعدادات المفترضة.


وذكرت «ميتا» أن برنامج ماسنجر كان لديه في السابق خيار تشغيل خاصية التشفير التام مما يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط، ولكن مع هذا التغيير سيتم تشفير الرسائل بشكل تلقائي.وقالت شركة ميتا، التي تقوم منصة واتساب التابعة لها بتشفير الرسائل بالفعل، إن الخاصية يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين من عمليات القرصنة والمحتالين والمجرمين.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها

أعلنت ميتا عن تحديث جديد لطريقة تصنيف المحتوى الذي تم تحريره أو معالجته باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي على منصات Instagram وFacebook وThreads. بدلاً من عرض علامة "AI Info" مباشرة تحت اسم المستخدم، ستظهر الآن داخل قائمة في الزاوية اليمنى العليا من الصور ومقاطع الفيديو المعدلة. يمكن للمستخدمين النقر على القائمة لعرض تفاصيل عن التعديلات التي أُجريت باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه التغييرات بعد انتقادات للمبدعين والمصورين بشأن العلامة السابقة "Made with AI"، التي وُضعت بشكل خاطئ على صور حقيقية. تؤكد ميتا أن التحديثات تهدف إلى تقديم معلومات دقيقة حول مدى استخدام الذكاء الاصطناعي في تعديل المحتوى، سواء كان التعديل بسيطًا باستخدام أدوات مثل Photoshop أو تم إنشاؤه بالكامل بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وتشير ميتا إلى أن هذه التغييرات ستبدأ في الظهور على المنصات بدءًا من الأسبوع المقبل، وستعتمد على "الإشارات المشتركة بين الصناعات" لتحديد المحتوى الذي تم تحريره أو إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. من بين هذه الأنظمة، نظام بيانات تعريف المحتوى من C2PA من Adobe، وعلامات مائية مثل SynthID من Google، التي تستخدمها للتحقق من المحتوى.

ومع ذلك، قد يؤدي إزالة العلامات تمامًا من الصور الحقيقية التي تم التلاعب بها إلى تحديات في تجنب التضليل، خاصة مع تزايد استخدام أدوات تحرير الذكاء الاصطناعي المتقدمة. تأتي هذه الخطوة من ميتا ضمن جهودها لتعزيز الشفافية وتقليل الفوضى المعلوماتية على منصاتها.

مقالات مشابهة

  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • الثقيل: يغضب من يغضب ويرضى من يرضى ولكن الحقيقة أن الهلال مختلف
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!
  • «هعالجكم بالقرآن».. سقوط روحاني «فيسبوك» في قبضة أمن الإسكندرية
  • الكوليرا يعود للانتشار.. لا اصابات حتى الان ولكن!
  • “إكس” تتيح حظر الرسائل المباشرة
  • يورتشيتش: مواجهة الجيش الرواندي صعبة ولكن أثق في قدرات لاعبي بيراميدز