قال مكتب وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس اليوم الخميس إن الوزير سيستغل زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة للدفع من أجل توصيل المساعدات الإنسانية بوتيرة أسرع، بما في ذلك عن طريق البحر مباشرة إلى غزة.
وسيناقش مع القادة هناك الخيارات المتاحة لتزويد المدنيين في غزة بمزيد من المساعدات وكيف يمكن لبريطانيا دعم السلطة الفلسطينية واستعادة الرهائن، فضلا عن الجهود المبذولة لمنع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط.


وقال شابس «نعمل على إيجاد أفضل طريقة لإيصال المساعدات والدعم لمن هم في أمس الحاجة إليها بأسرع الطرق. ويشمل ذلك خيارات عن طريق البر والبحر والجو».
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال شابس إن بريطانيا تدرس إرسال سفينة الدعم العسكري ليم باي لتوفير المساعدات الطبية والإنسانية في الشرق الأوسط.
ومن المقرر أن يلتقي شابس مع وزير الداخلية في السلطة الفلسطينية اللواء زياد هب الريح لبحث ضرورة اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الأمني ​​للفلسطينيين في الضفة الغربية، بحسب ما أعلن مكتبه.
كما سيجتمع في تل أبيب مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت «لبحث الوضع الأمني ​​الحالي والخطوات المقبلة لإسرائيل».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل

أجل وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، زيارة كانت مخططة لإسرائيل الأسبوع المقبل وفق ما نقلته وسائل إعلام عدة، الخميس، عن مصادر مطلعة.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين على الأمر أن سبب تأجيل الوزير الأميركي لزيارته يعود للتصعيد في القتال على الحدود الإسرائيلية اللبنانية. 

كما نقلت رويترز عن مصدر مطلع تأجيل الزيارة، لكنها نوهت إلى أن المصدر ولم يوضح سبب تأجيل الزيارة.

وقال مسؤولون إسرائيليون لـ"أكسيوس" إن أوستن كان من المفترض أن يصل إلى إسرائيل الأحد ويلتقي برئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، بالإضافة إلى زيارة العديد من الدول الأخرى في المنطقة. 

NEW: Defense secretary postpones trip to Israel amid U.S. concerns of war with Lebanon https://t.co/9JCevO2afe

— Axios (@axios) September 19, 2024

وأضاف مسؤولون إسرائيليون أن أوستن تحدث هاتفيا مع غالانت يوم الأربعاء وناقش الوضع في لبنان وغزة وأبلغه بقراره تأجيل الرحلة.

ونقل الموقع عن متحدث باسم البنتاغون أن أوستن أبلغ غالانت أنه يجب إعطاء الأولوية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس وإرساء وقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى حل دبلوماسي على الحدود مع لبنان يسمح للمدنيين بالعودة إلى ديارهم.

وأكد أوستن لغالانت أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله، وملتزمة بمواصلة ردعهم، كما قال البنتاغون.

الخارجية الأميركية تحذر "أي طرف" من التصعيد في الشرق الأوسط أكدت واشنطن، الخميس، أنها ملتزمة بالدفاع عن إسرائيل "ضد الإرهابيين بما في ذلك حزب الله ووكلاء إيران الآخرين".

وكانت الزيارة ستأتي وسط تصاعد التوتر في المنطقة بعد هجمات تفجير أجهزة اتصال لاسلكية تعرف باسم "بيجر" وأجهزة اتصال لاسلكية محمولة باليد تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية، واتهم لبنان والجماعة إسرائيل بتنفيذها، في حين لم تنف الأخيرة أو تؤكد ذلك. 

وأسفرت الهجمات عن مقتل 37 شخصا وإصابة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف، مما أدى إلى إنهاك المستشفيات اللبنانية واستنزاف الجماعة المتحالفة مع إيران.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يزور باريس لبحث تطورات الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • مصادر: وزير الدفاع الأميركي يؤجل زيارة لإسرائيل
  • «البنتاجون»: وقف إطلاق النار هو السبيل الأفضل لإنهاء الحرب في غزة
  • اليوم.. اجتماع خماسي في باريس لبحث تطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • اجتماع خماسي في باريس لبحث التطورات في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • عاجل| الكرملين: تفجيرات لبنان قد تشعل حربا أوسع نطاقا بمنطقة الشرق الأوسط
  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل