"علمت بتخطيطها للحصول على الطلاق منى للزواج من آخر، فطالبتها برد ممتلكاتى التى سجلتها باسمها مستغلة التوكيل المحرر لها، ولجأت لطلب الوساطة من نجلى لإقناعها فرفضت وطردته من منزلى بعد أن وضعت يديها عليه ورفضت تمكينى من الدخول ودفعت خارجين عن القانون لمنعى من الاقتراب منه ليتعدوا على وفقًا لتسجيلات كاميرات المراقبة".

. كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة أثناء ملاحقته زوجته بدعوى نشوز، ومطالبته إسقاط حقوقها الشرعية المسجلة بعقد الزواج لخروجها عن طاعته.

 

وأضاف الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة ضد زوجته:" بعد 28 سنه من الزواج قررت الانفصال عنى والبحث عن شريك حياة جديد وفقًا لما قدمته من مستندات يثبت علاقتها برجل غيرى وتخطيطها لتطليقى للزواج، حررت بلاغات ضدها بعد تعدى الخارجين عن القانون التى حرضتهم على إيذائى - بالتعدى على بالضرب المبرح والتسبب لى بإصابات استلزمت علاج دام ثلاثة أسابيع".

 

وأكد الزوج: "طوال سنوات زواجنا وأنا أنفق عليها من أموالى، وجعلتها مسؤولة عن كل ممتلكاتى، ولم أقصر فى حقها يومًا، لتتقلب على مؤخرًا ولاحقتنى بالتهديدات ودعوى طلاق، لأعيش فى جحيم بسبب تصرفاتها".

 

وتابع الزوج: "فشلت كافة المحاولات الودية لحل المشاكل بيننا رغم وساطة نجلى، وعندما طالبتها برد أموالى شهرت بسمعتى، وطالبتنى بسداد مبلغ مالى لها، مما دفعنى لملاحقتها بدعوى تعويض".

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: دعوى طلاق اخبار الحوادث قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو

أكد صبري عثمان مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم إنشاء في عام 2005 وفقا لأحكام القانون خط نجدة الطفل، والذي يستقبل البلاغات والشكاوى المتعلقة بتعرض الأطفال للعنف أو الخطر أو زواج الأطفال أو زواج القاصرات.

وأضاف "عثمان"، في حواره عم الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "المركز الرئيسي للخط في القاهرة، ويعمل زملاؤنا في المحافظات من خلال لجان الطفولة، بواقع لجنة عامة على مستوى المحافظات ولجان رفعية في المراكز والأقسام يعاونهم ويساندهم الجمعيات الأهلي الشريكة".

وتابع: "نعمل وفق مسارين، المسار الأول من خلال التوعية بمخاطر هذه الظاهرة أو هذه الوقائع التي تشكل مخاطر على الفتيات الصغار من خلال لجان حماية الطفولة، وهذا التدخل وقائي بحيث نقوم بعمل التوعية حتى لا نصل لمرحلة الزواج أو قوع الخطر".

وواصل: "لو الأمر تطور إلى وقوع الجريمة، نبدأ التدخل من خلال خط نجدة الطفولة ولجان الحماية والجمعيات الشريكة لمنع الزواج إذا كان هناك عزم على الزواج ثم معالجة الآثار المترتبة على هذه الزيجة إذا وقعت الزيجة". 
 

وكانت علقت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، على تأثير ظاهرة زواج القاصرات على المجتمعات، موضحة أن زواج القاصرات لا يحدث في مصر فقط ولكن في دول كثيرة جدا.

 

 وشددت الإعلامية هبة جلال، خلال تقديم برنامجه “الخلاصة”، المذاع على قناة “المحور”، على أن الأديان السماوية لا تدعو ولا تدعم هذا الأمر، مؤكدة أن هذه القضية دائما حاضرة وقديمة جديدة يتحدث عنها الجميع منذ سنوات طويلة.

 

 وتابعت: “رغم كل الخطوات الجادة التي اتخذها العالم للحد من انتهاكات حقوق الإنسان، إلا أن زواج القاصرات ظاهرة موجودة، وبخاصة في بعض المجتمعات العربية”، موضحة أن البنت تتزوج وهي في الثامنة عشرة من عمرها، وأحيانا تحت سن الـ16 ويتم التعامل مع هذا النوع من الزيجات بتعامل الصفقة، رغم أنه انتهاك واضح وصريح لحقوق الطفولة والأدمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • خلافات أسرية بين زوجين بسبب مصروف الشهر فى إمبابة.. اقرأ التفاصيل
  • كويتي يترك زوجته بدورة مياه مطار في السعودية ويستقل الطائرة بدونها
  • كويتي يترك زوجته «داخل مرحاض» بمطار سعودي ويسافر بدونها
  • زوج يلاحق زوجته بطلب لرد مقدم الصداق بعد طلبها الطلاق خلعا.. اقرأ التفاصيل
  • صبري عثمان: الختان وزواج القاصرات عادات الدين بريء منها
  • تركها في دورة مياه بالمملكة ..كويتي يتخلى عن زوجته بعد خلاف بينهما
  • القومي للطفولة والأمومة يوضح جهود التصدي لزواج القاصرات.. فيديو
  • 6 معانٍ وراء تقبيل الزوج لجبين زوجته بمناسبة اليوم العالمي للتقبيل 2024..
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • رجل يستخدم الشماغ لحماية زوجته من أشعة الشمس ..فيديو