منوعات، مع ازدهار ثريدز تحذيرات من انتهاكات الخصوصية في ميتا،أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 19 51في غضون أيام قليلة، وصل .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مع ازدهار ثريدز.. تحذيرات من انتهاكات الخصوصية في ميتا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مع ازدهار ثريدز.. تحذيرات من انتهاكات الخصوصية في ميتا

(أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 19:51

في غضون أيام قليلة، وصل تطبيق "ثريدز" الجديد من "ميتا" إلى 100 مليون مستخدم، وأثار هذا النمو السريع قلق خبراء الخصوصية، الذين حذروا من أن قلة من المستخدمين يدركون مقدار المعلومات التي يجمعها التطبيق.

وأشار الخبراء إلى أن ميتا قد أوقفت إطلاق ثريدز في الاتحاد الأوروبي، لأنه من غير الواضح ما إذا كانت الطريقة التي تتعامل بها الشركة مع بيانات المستخدم ومشاركتها عبر منصات مختلفة، ستتعارض مع لوائح الخصوصية الوشيكة.

وقال كالي شرودر، كبير المستشارين ومستشار الخصوصية العالمي في مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية (Epic)، وهي منظمة غير ربحية للخصوصية الرقمية: "ترتبط العديد من مخاوف الخصوصية المتعلقة بثريدز بتاريخ ميتا فيما يتعلق بممارسات الخصوصية. لم أر أي دليل على شفافية ميتا بشأن ما ستفعله بالبيانات الشخصية الحساسة أو أنها تحدد بوضوح سبب جمعها لتلك البيانات بخلاف" لأننا نريد ذلك".

قائمة الممارسات السابقة التي تثير قلق الخبراء مثل شرودر طويلة. بالإضافة إلى كونها خاضعة لمرسوم موافقة لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بسبب الجمع والاستخدام غير المناسبين للبيانات في الولايات المتحدة، تم تغريم ميتا أيضاً لجمع بيانات شخصية حساسة، دون الحصول على الموافقة المناسبة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) للاتحاد الأوروبي.

ورغم أن ثريدز هو مشارك جديد في عالم منصات الوسائط الاجتماعية، إلا أن الكثير معروف بالفعل عن كيفية قيام النظام الأساسي بجمع بيانات المستخدم وتخزينها ومشاركتها. وذلك لأن ثريدز تحكمه نفس سياسة الخصوصية ونموذج الأعمال مثل التطبيقات الأخرى المملوكة لشركة ميتا، عندما يتعلق الأمر بما تستطيع الشركة، وما لا تستطيع فعله بالمعلومات الحساسة التي تجمعها عن مستخدميها.

وتماماً مثل منصاتها الشقيقة، إنستغرام وفيسبوك" يمكن أن تجمع ثريدز قدرا ًكبيراً من البيانات عن مستخدميها وستقوم بذلك. وقال المتحدث باسم ميتا، إميل فاسكويز، إن تطبيقات الشركة تتلقى أي معلومات يدخلها المستخدمون. ويمكن أن يتضمن ذلك بيانات حساسة مثل معلومات الصحة واللياقة والمعلومات المالية والموقع وسجل التصفح.

وتشير سياسة خصوصية الشركة إلى أن لديها إمكانية الوصول إلى موقع GPS والكاميرات والصور ومعلومات IP ونوع الجهاز المستخدم وإشارات الجهاز بما في ذلك "إشارات بلوتوث ونقاط وصول واي فاي القريبة والإشارات وأبراج الخلايا "، ويمكن لهذه المعلومات مجتمعة أن ترسم خريطة مفصلة للغاية ومعقدة لحياة الناس، لا سيما عند جمعها مع جميع البيانات التي تجمعها ميتاي بالفعل من خلال فيس بوك و إنستغرام وميتا بيكسل، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تعلن إنهاء حظر كلمة «شهيد»

قالت “ميتا بلاتفورمز”، الثلاثاء، إنها سترفع الحظر الشامل الذي فرضته على كلمة “شهيد” باللغة العربية، بعد أن وجدت مراجعة أجراها مجلس الإشراف على مدار عام أن نهج عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان “مبالغا فيه”.

التغيير: وكالات
وتتعرض الشركة لانتقادات منذ سنوات بسبب تعاملها مع المحتوى الذي يتعلق بالشرق الأوسط، بما في ذلك في دراسة أجريت عام 2021، بتكليف من شركة “ميتا” نفسها، وجدت أن نهجها كان له “تأثير سلبي على حقوق الإنسان” فيما يخص الفلسطينيين وغيرهم من مستخدمي خدماتها من الناطقين بالعربية.

وتصاعدت هذه الانتقادات منذ بداية القتال بين إسرائيل وحركة  حماس في أكتوبر.

وبدأ مجلس الإشراف، الذي تموله ميتا لكنه يعمل مستقلا، مراجعته العام الماضي؛ لأن الكلمة كانت السبب في إزالة محتوى على منصات الشركة أكثر من أي كلمة أو عبارة أخرى.

و”ميتا” هي الشركة الأم المالكة لموقع فيسبوك ومنصة إنستغرام.

ووجدت المراجعة في مارس أن قواعد “ميتا” تجاه كلمة “شهيد” لم تراعِ تنوع المعاني للكلمة وأدت إلى إزالة محتوى لا يراد به الإشادة بأعمال العنف.

وفي مارس، قالت الرئيسة المشاركة لمجلس الرقابة، هيلي ثورنينغ شميدت، في بيان، “كانت ميتا تعمل على افتراض أن الرقابة يمكن أن تحسن السلامة، لكن الأدلة تشير إلى أن الرقابة يمكن أن تهمش مجموعات سكانية بأكملها بينما لا تحسن السلامة على الإطلاق”.

وأقرت “ميتا” بنتائج المراجعة، الثلاثاء، وقالت في إعلان إن مفردة “شهيد” تستخدم بطرق مختلفة من قبل العديد من المجتمعات حول العالم وعبر الثقافات والأديان واللغات.

وفي بعض الأحيان، قد يؤدي هذا النهج إلى إزالة بعض المحتوى على نطاق واسع، الذي لم يكن المقصود منه أبدا دعم الإرهاب أو الإشادة بالعنف.

ورحب مجلس الإشراف بالتغيير قائلا إن سياسة “ميتا” تجاه الكلمة أدت إلى فرض رقابة على ملايين الأشخاص عبر منصاتها.

الوسومالسودان مياكروسفت ميتا

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • «ميتا» تعلن إنهاء حظر كلمة «شهيد»
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • بشروط.. ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • شبهات “النفخ” في المعدلات تلاحق المدارس الخصوصية
  • ميتا تغير تسمياتها لصور الذكاء الاصطناعي بعد شكاوى المصورين