استشهد عدد من أفراد عائلة منير البرش مدير عام وزارة الصحة في غزة.

وتفاجأ البرش باستقبال عدد من جثامين أفراد عائلته بينما كان يستعد لمقابلة تلفزيونية للحديث حول الوضع في القطاع.

وذكر الدكتور البرش، أن وزارة الصحة أحصت سبعة آلاف مصاب جراحهم خطرة تحتاج تدخل جراحي عاجل، مبينا أن الكوادر الطبية في غزة لا تستطيع تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 800 ألف شخص لا يزالون في شمال غزة.



وأكد، "نحن واثقين ومطمئنين بنصر الله عز وجل".

مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش يستقبل شهداء من عائلته إثر قصف إسرائيلي أثناء تصوير مقابلة صحفية #حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/vjao622h6D — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 6, 2023



#فيديو| د. منير البرش مدير عام وزارة الصحة:
كان من المفترض ان يتم إجراء مقابلة معه حول الوضع الصحي لكن تفاجأنا بوصول عدد من أفراد عائلته قد ارتقوا شهداء.. فكانت هذه المقابلة والتي ختمها بالحديث عن الواقع الصحي الصعب شمال قطاع غزة pic.twitter.com/TJEYBLypVi — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 6, 2023


والاثنين الماضي، قال المدير العام لوزارة الصحة في غزة الدكتور منير البرش، إنه لم يخرج من القطاع سوى 400 حالة للعلاج في الخارج من أصل 40 ألف جريح.

وأضاف البرش في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة أن مستشفيات القطاع الذي يشهد حربًا شعواء من الاحتلال الإسرائيلي "لم تستفد شيئًا من الهدنة المؤقتة التي استمرت 7 أيام، ولم يدخلها لتر وقود واحد ولا حبّة دواء".



وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد الاستهداف المباشر للطواقم الطبية لإثنائها عن العمل، مشيرًا إلى أن أكثر من 280 فردًا من الكوادر الصحية في القطاع استُشهدوا في غارات للاحتلال، في حين اعتقل أكثر من 31 طبيبًا بينهم المدير العام لمجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية.

وأشار إلى إن الاحتلال استهدف 130 مؤسسة صحية ولم يترك شيئًا، ودمّر الأجهزة والمعدات الطبية بتلك المنشآت.

وأوضح أن 7 آلاف شخص يلجأون الآن إلى مستشفى كمال عدوان في شمال قطاع غزة بعد أن تقطعت بهم السبل إثر القصف العشوائي والمكثف على منازلهم.

وقال البرش إن الاحتلال يقصف أحياءً ومباني بأكملها مأهولة بأعداد كبيرة من السكان “وفي حالة سعار”.

وأضاف أن إحدى الغارات استهدفت منزلًا يقطنه أكثر من 100 شخص بينهم رئيس الجامعة الإسلامية في غزة وشقيقه، ولم تتمكن الطواقم من انتشال سوى أربعة شهداء فقط، ولا يزال الباقون تحت الأنقاض.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية منير البرش غزة شهداء الاحتلال غزة الاحتلال شهداء العدوان مجازر الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الصحة منیر البرش فی غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية

يمانيون../
ناقش وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم مع المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية كونستانتيونس وسكوخوريتس، الذي يزور اليمن حالياً المشاريع التي تنفذها المنظمة في المجال الصحي.

وفي اللقاء أكد الوزير شيبان، أهمية التنسيق مع وزارة الصحة والبيئة للتخطيط للمشاريع الإنسانية بما يتناسب مع احتياجات الوزارة وأولويات حكومة التغيير والبناء .. مثمناً الدعم الذي تقدّمه المنظمة للقطاع الصحي.

وأعرب عن الأمل في زيادة التمويلات، خاصة في ظل استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني والصهيوني على البلاد وآخرها استهداف منشآت مدنية بمحافظة الحديدة يوم أمس .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة التسهيلات للمنظمة، بما يمكنها من الاضطلاع بدورها الإنساني.

من جانبه نوه المدير العام لمنظمة انترسوس الإيطالية، بالتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة والبيئة بما يمكنها من استمرار أنشطتها ومشاريعها.

حضر اللقاء مدير التعاون الدولي بوزارة الصحة والبيئة مرتضى المرتضى

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل مدير فرع وزارة الصحة بالمنطقة
  • إعلام لبناني: فشل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى منير المقدح في لبنان
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وزارة الصحة نعت 6 شهداء من المسعفين في البقاع الغربي
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • وزارة الصحة اللبنانية تشجب استشهاد 14 مسعفًا خلال يومين في غارات إسرائيلية
  • الصحة: 9 شهداء و41 إصابة في القطاع خلال 24 ساعة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها