أعلن رئيس تركيا رجب طيب أردوغان أن القرار النهائي لقبول انضمام السويد في الناتو يعود للبرلمان، الذي "يمثل الإرادة الوطنية والمرجعية التي توافق على بروتوكولات الانضمام"، مثلما أكد.

وأكد أردوغان بالقول: "أعتقد أنه عندما يعاود البرلمان التركي افتتاح جلساته، فإن رئيس برلماننا سيمنح الأولوية لاتفاقية انضمام السويد إلى الناتو من بين الاتفاقيات الدولية".

إقرأ المزيد "كحلم إبليس بالجنة".. رئيس البرلمان التركي يعلق على حلم السويد لعضوية الناتو بعد حرق القرآن

وفي سياق متصل، علق أردوغان على قرار مجلس حقوق الإنسان الأممي بخصوص حرق نسخ من القرآن والدول التي رفضت هذا القرار، قائلا: "على تلك الدول أن تعيد النظر في الحرية وحقوق الإنسان لديها".

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس النواب التركي، نعمان كورتولموش، قال في بداية يوليو "إن انضمام السويد إلى حلف الناتو، حلمٌ بعيد المنال بالنسبة لستوكهولم، التي ترفض الامتثال لمطالب أنقرة".

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "ملييت" أن هناك اتفاقا ثلاثيا (بين تركيا والسويد وفنلندا)، مؤكدا أن "السويد وفنلندا ستنخرطان في أعمال استفزازية، وستطلبان الموافقة على الانضمام إلى الناتو، لكن تركيا دولة مسؤولة عن أقوالها، ومهما كانت وعودها فإنها تلتزم بها... بالنسبة للسويد التي لا تفي بوعودها، فإن انتظارها الحصول على عضوية في الناتو هو مجرد حلم كاذب".

وأشار كورتولموش إلى أن "تركيا تتعرض لضغوط شديدة" فيما يتعلق برغبة السويد "التي تدعم المنظمات الإرهابية وتأويها" للانضمام إلى الناتو.

وأكد المتحدث أن "تركيا في المقابل، لن تتخذ خطوة في هذا الموضوع حتى يتم تنفيذ ما تطالب به".

المصدر: الأناضول

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حلف الناتو رجب طيب أردوغان انضمام السوید إلى الناتو

إقرأ أيضاً:

رئيس هاتاي سبور التركي يرد على أنباء رغبة الزمالك بضم ستراندبيرج

كشف ليفينت ميستيك أوغلو، رئيس نادي هاتاي سبور التركي، عن حقيقة الأنباء المتداولة مؤخراً بشأن عرض نادي الزمالك لضم مهاجمه السويدي كارلوس ستراندبيرج. 

بعثة الزمالك تعود إلى القاهرة.. غدًا رضا عبدالعال: الزمالك يحتاج إلى صفقة جماهيرية تدريبات بدنية للاعبى الزمالك بفندق الإقامة


وقد أكدت التقارير أن الزمالك قدم عرضًا رسميًا لشراء اللاعب، مما أثار الكثير من التكهنات حول مستقبل ستراندبيرج.
قال ميستيك أوغلو في تصريحات صحفية: "الأنباء التي تتحدث عن وجود عرض رسمي من الزمالك للتعاقد مع كارلوس ستراندبيرج غير صحيحة".
وأضاف رئيس النادي التركي بأن ستراندبيرج سيبقى في صفوف هاتاي سبور ولن يرحل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكانت التقارير الصحفية قد ربطت أيضًا نادي الزمالك بمهاجمين آخرين في الدوري التركي، بينما أكد ميستيك أوغلو في تصريحات سابقة لموقع "كورة بلس" أن هناك محاولات من النادي الأهلي المصري للتعاقد مع ستراندبيرج، مما يدل على الاهتمام الواسع باللاعب.
في سياق متصل، يواصل نادي الزمالك تدعيم صفوفه استعدادًا للموسم الجديد، حيث أبرم عدة صفقات مهمة تشمل اللاعب المغربي محمود بن تايج، والسنغالي سيدي ندياي، والفلسطيني عمر فرج، والبولندي كونراد ميشالاك، بالإضافة إلى محمد حمدي الذي انتقل من إنبي.
يبدو أن الزمالك يهدف إلى تعزيز تشكيلته بشكل كبير هذا الصيف لضمان المنافسة بقوة في البطولات المقبلة، ولكن مسألة ضم ستراندبيرج لم تتحقق وفقًا للتصريحات الرسمية من نادي هاتاي سبور.
 

مقالات مشابهة

  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • رئيس هاتاي سبور التركي يرد على أنباء رغبة الزمالك بضم ستراندبيرج
  • إقالة كاسترو.. النصر السعودي يتخذ القرار النهائي
  • رئيس المخابرات التركي يبحث مع وفد من “حماس” مفاوضات وقف حرب غزة
  • أردوغان يحذر من كراهية الأجانب في تركيا ويهاجم المعارضة بشدة.. يضرون بقوتنا الناعمة
  • رئيس البرلمان التركي: المسؤولية عن جريمة قتل عائشة تقع على إسرائيل وداعميها
  • تركيا تشيع عائشة نور إزغي إيغي التي قتلت في الضفة الغربية المحتلة- (صور)
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • مصادر: رئيس الاستخبارات التركي التقى وفدا من حماس
  • "الأم والأقارب قتلوها".. تطورات قضية الطفلة نارين التي شغلت تركيا