حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، تحذيرا شديد اللهجة، بشأن احتمالية قيام إسرائيل بعملية استهداف لقادة حماس في تركيا، قائلاً: «ستدفع ثمناً باهظاً إذا حاولت فعل ذلك على الأراضي التركية».

وردا على سؤال احتمالية قيام إسرائيل بعملية استهداف لقادة حماس في تركيا، قال أردوغان إن على من يفكر في فعل مثل هذا الأمر، ألا ينسى أن عواقبه ستكون وخيمة، ليس في العالم من لا يدرك ما حققته أجهزة الاستخبارات والأمن في تركيا من إنجازات.

وأضاف خلال لقاء مع الصحافيين، بعد عودته من قطر، حيث حضر القمة الخليجية بالدوحة، «تركيا ليست دولة تأسست أمس، وعلى الجميع ألا ينسى ذلك».

وقال أردوغان إنه لولا دعم جميع الدول الغربية، خصوصاً الولايات المتحدة، لإسرائيل، لما كنا نواجه مثل هذا المشهد في منطقتنا حالياً.

كان رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك» رونين بار، قال إن تعليمات صدرت بالقضاء على زعماء حماس في أي مكان بالعالم.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لن يفلت من تداعيات عدوانه على غزة، وسيُحاكَم ويدفع ثمن جرائمه، كما أنه حالياً في وضع يواجه فيه الإفلاس، ويرفع راية الاستسلام في أي لحظة.

واختتم الرئيس التركي حديثه حول أهمية العودة إلى مفاوضات السلام، قائلا: «نحن في تركيا على استعداد لتولي دور الضامن واستضافة المؤتمر أيضاً، بشرط توافر إرادة حقيقية للسلام». جاء ذلك وفق ما نقلته الشرق.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أردوغان الرئيس التركي حكومة الاحتلال قادة حماس الأراضي التركية فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان

أنقرة (زمان التركية) -أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وأكد وقوف بلاده إلى جانب لبنان.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة الاتصالات الرئاسية، تم خلال المحادثة مناقشة الاعتداءات والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان، والاعتداءات الإسرائيلية في غزة والتوتر المتزايد في المنطقة.

وقد صرح الرئيس أردوغان أنه يجب وقف العدوان الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن، وأن مساعي إسرائيل لنشر النزاعات خطيرة للغاية، وأكد أن تركيا تقف إلى جانب لبنان ضد سياسات إسرائيل العدوانية.

كما ذكر  أردوغان أنه يجب على المجتمع الدولي والعالم الإسلامي أن يقول “كفى” لإسرائيل التي تهدد السلام الإقليمي والعالمي قبل فوات الأوان.

Tags: إسرائيلبيروتتركياتركيا ولبنانغزةلبناننجيب ميقاتي

مقالات مشابهة

  • هاجم حماس ووصفها بالإرهابية.. غضب في تركيا بسبب تصريحات زعيم المعارضة أوزغور أوزال (فيديو)
  • زعيم المعارضة التركية يكشف موعد اعتزامه اللقاء بالأسد.. تواصل من وراء الأبواب
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"
  • وصولا للقاءات العائلية.. ماذا وراء التحولات النوعية بخطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد؟
  • وصولا للقاءات العائلية.. تحولات نوعية في خطاب أردوغان حول التطبيع مع الأسد
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان تركيا دعمها للبنان.. وأنقرة تعلق
  • وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بعد إعلان دعم تركيا للبنان.. وأنقرة تعلق
  • بشار الأسد يرحب بـ”كل المبادرات” لإصلاح العلاقات مع تركيا
  • أردوغان: تركيا تقف إلى جانب لبنان