قال عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم الأونروا في غزة، إن  أن مراكز الأيواء تشهد انتشار واضح للأوبئة والفيروسات، حيث انتشر حالات الكبد الوبائي، متابعا: نخشى من انتشار الكوليرا نتيجة تناول السكان مياه ملوثة.

الأونروا تحذر: مليون فلسطيني على حدود مصر خلال أيام الأونروا: قطاع غزة بأكمله بات من أخطر الأماكن في العالم

وأضاف المتحدث باسم الأونروا في غزة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية  “دي إم سي”، مساء اليوم الأربعاء :"لدينا حوالي مليون و200 ألف نازح ولاجئ داخل مراكز الإيواء، والظروف في الداخل مهيئة تماما لانتشار الأمراض المعدية ومن بينهم الكوليرا.

 الفترة الحالية في غزة هي الأصعب والأخطر في تاريخ العمل الإنساني

وأشار المتحدث باسم الأونروا في غزة إلى أن  منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفترة الحالية في غزة هي الاصعب والأخطر في تاريخ العمل الإنساني، متابعا: يتم تدمير البنية التحتية بشكل كامل داخل القطاع، وهو ما لم نشهده منذ الحربين العالمية الأولى والثانية.

وأوضح أن هناك محاولات كبيرة لدفع كل سكان قطاع غزة إلى مدينة رفح في الوقت الراهن، متابعا: الأونروا قدم للمواطنين في مراكز الإيواء زجاجة مياه وعلبة من الفول لمدة يومين.

ولفت  المتحدث باسم الأونروا في غزة إلى أن حدوث كارثة كبرى في قطاع غزة سيكون لها تأثيرات على أمن المنطقة بالكامل..وسيكون هناك انهيار كامل".

وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الأربعاء، ضرورة الضغط للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين.


ووفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا) شدد العاهل الأردني على ضرورة العمل على مضاعفة المساعدات الإغاثية والطبية وإيصالها إلى قطاع غزة دون انقطاع.

كما حذر من الوضع الإنساني المأساوي في غزة، مجددا التأكيد على أنه لا سلام  استقرار بالمنطقة من دون التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

وأجبر الجيش الإسرائيلي سكان شمال غزة إلى النزوح جنوبا، بالتزامن مع الغزو البري للقطاع، بزعم أن المناطق الآمنة في الجنوب، ثم عاد بعد الهدنة ونشر خريطة تقسم القطاع إلى مربعات سكنية.

وبدأ جيش الاحتلال بتوجيه أهالي غزة بالتوجه إلى قطاعات بعينها بزعم أنها ستكون آمنة أكثر من غيرها، مع العلم أن آلاف المدنيين الفلسطينيين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي على المناطق التي زعم جيش الاحتلال أنها آمنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاونروا غزة الفيروسات الاوبئة بوابة الوفد المتحدث باسم الأونروا فی غزة قطاع غزة غزة إلى

إقرأ أيضاً:

بصلية صاروخية كبيرة.. حزب الله يستهدف شمال مدينة حيفا

اعلن الاعلام الحربي في حزب الله انه ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف عناصر الحزب عند الساعة (10:10) من صباح يوم الأربعاء 2-10-2024 مجموعة من الكريات شمال مدينة حيفا بِصلية صاروخية كبيرة. 

مقالات مشابهة

  • بصلية صاروخية كبيرة.. حزب الله يستهدف شمال مدينة حيفا
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الطيران الحربي "سيضرب الليلة بقوة" في الشرق الأوسط
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: أى هجوم من إيران سيحمل عواقب وتبعات
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: ندعو السكان للبقاء في الملاجئ تحسبا لأي هجوم إيراني
  • المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي مناشدا الإسرائيليين: كونوا بالقرب من الملاجئ
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قواتنا كشفت أنفاقا وأسلحة تابعة لحزب الله
  • شمال كردفان: تجهيز مراكز الامتحانات للشهادة السودانية
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • القاهرة الإخبارية: الكنيست يصدق على ضم جدعون ساعر إلى حكومة نتنياهو