قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن الحديث بأن المرشح عبد الفتاح السيسي "ناجح ناجح" دعاية سلبية لا نحبها، مؤكدا أهمية مشاركة المواطنين في المرحلة المقبلة بغض النظر عن فكرة نجاح الرئيس.

انتخاب الرئيس كل 6 سنوات

وأضاف المستشار محمود فوزي، خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء اليوم الأربعاء، أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت أنه يتم انتخاب الرئيس كل6 سنوات، ويتم فتح الباب للانتخابات، وبالتالي كل من يجد في نفسه مؤهلات الترشح القانونية يمكنه أن يترشح.

الأوقاف: أنفقنا 400 مليون جنيه في خدمة وتعليم القرآن الكريم بعهد الرئيس السيسي حملة المرشح الرئاسي السيسي: تنسيقية شباب الأحزاب تتفق على رؤية مشتركة لصالح الوطن أرقامنا السابقة خصم آخر

وتابع أن المتنافسين يحسبون احتمالات الربح والخسارة، لكن باب الترشح مفتوح وهناك 4 مترشحين، ومرشحنا واحد منهم، لافتًا إلى أن هناك خصم آخر في هذه المعركة الانتخابية، وهو الأرقام السابقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمود فوزي عبد الفتاح السيسي المرشح عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة لدورة جديدة لمدة 3 سنوات 2024-2027، على أن تقبل طلبات الترشح بداية من يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024 ولمدة خمسة أيام عمل.

وتتم الانتخابات وفقًا لأحكام النظام الأساسي للشركة، وقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 136 لسنة 2024 بشأن ضوابط تشكيل مجلس إدارة شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وشروط الترشح العضوية مجلس الإدارة.

_ دون الإخلال بالتعهدات والإقرارات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 136 لسنة 2024 يتعين أن يرفق بطلب الترشح السيرة الذاتية للمرشح والأوراق والمستندات التالية:

1- الأوراق والمستندات المؤيدة لبيانات السيرة الذاتية للمرشح.

2- صورة تحقيق شخصية ساري وصورة شخصية حديثة للمرشح.

3- صحيفة الحالة الجنائية حديثة لم يمر على استخراجها أكثر من شهر.

4- إقرارات وتعهدات من المرشح والجهة المرشحة باستيفاء الشروط والمعايير التي يجب توافرها في الشخص الطبيعي المرشح لعضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة، وكذلك في الجهة المرشحة له، بالإضافة إلى صورة طبق الأصل من السجل التجاري للجهة المرشحة، صورة حديثة لم يمر على استخراجها أكثر من ثلاثة أشهر.

على أن تتعدد الإقرارات والتعهدات بعدد هذه الشروط والمعايير وبالصيغة الواردة فيها، وأن تكون هذه الإقرارات والتعهدات على مطبوعات الجهة المرشحة ومعتمدة ممن له حق التوقيع عنها وممهورة بخاتمها.

_في حالة الترشح على قائمة المستقلين يتم توقيع المرشح بنفسه أو بتوكيل خاص يبيح التوقيع على طلب الترشح والإقرارات والمستندات المطلوبة أو اعتماد هذه المستندات بصحة توقيع بنكية.

_ يجب أن يكون المرشح لتمثيل شركات السمسرة أو الشركات أمناء الحفظ رئيسًا لمجلس إدارتها أو عضوا منتدبًا لها، وأن يكون المرشح لتمثيل أمناء الحفظ من البنوك المسؤول عن نشاط أمناء الحفظ لدى البنك.

- يجب أن يكون المرشح لتمثيل الشركات المقيد أسهمها لدى شركة الإيداع رئيسًا لمجلس إدارتها أو عضوا منتدبا لها.

- تتم أية إعلانات للمساهمين بشأن ترشح وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة على موقع الشركة على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وعلى النظام الآلي للشركة وعلى شاشة الإعلانات بالبورصة، ويتم تسليم خطابات لذوى الشأن في المسائل الخاصة أو التي ليست لها طابع العمومية.

- يتم تسليم أوراق الترشح بمقر القطاع القانوني بالشركة بالطابق السابع من العقار رقم 70 شارع الجمهورية -القاهرة خلال مواعيد العمل الرسمية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف عصرًا مقابل قائمة استلام تتضمن بيان الأوراق المسلمة، ويوقع المستلم على قائمة الاستلام وأمام نواقص المستندات إن وجدت.

- يتم تشكيل لجنة من الشركة لاستلام طلبات الترشح وتبويبها وإعدادها لإرسال ملف خاص بكل مرشح إلى الهيئة يتضمن الطلب ومرفقاته، ويتم استلام طلب الترشح الترشح والمستندات المرفقة به بقائمة استلام خاص بكل فئة من فئات المرشحين.

مقالات مشابهة

  • خلف للنواب: لنحضر الى المجلس ولا نخرج منه الا بإعلان اسم الرئيس العتيد
  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • السيرة الذاتية للمستشار عدنان فنجري المرشح لمنصب وزير العدل؟
  • إعادة انتخاب محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا لمدة 5 سنوات
  • تعرف على أولويات برنامج الحكومة الجديدة قبل أداء اليمين أمام السيسي غدا
  • قرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • سحبوا استمارات الاكتتاب.. 31 راغبا في الترشح لرئاسيات 7 سبتمبر