شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن لا توظيف مباشر للدكاترة البطالين وعودة نمط المسابقات العادي لاحقا، ستنطلق وزارة التعليم والبحث العلمي، في عملية توظيف استثنائية خلال الأيام القليلة القادمة، تشمل فقط الدكاترة غير الأجراء أو ما يصطلح عليهم .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا توظيف مباشر للدكاترة البطالين وعودة نمط المسابقات العادي لاحقا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا توظيف مباشر للدكاترة البطالين وعودة نمط المسابقات...

ستنطلق وزارة التعليم والبحث العلمي، في عملية توظيف استثنائية خلال الأيام القليلة القادمة، تشمل فقط الدكاترة غير الأجراء أو ما يصطلح عليهم “الدكاترة البطالين”.

وأفادت مصادر رسمية بمبنى الوزارةـ في حديث خصت به “النهار اونلاين”، بأن العملية هذه تعد الأولى من نوعها في تاريخ القطاع من حيث الشكل والمضمون وعدد المناصب الذي وصل إلى 8 آلاف منصب. وهو نفس عدد الدكاترة غير الأجراء.

قبل أن تشير إلى أن العودة إلى نظام المسابقات بنمطها العادي، سيكون لاحقا بمجرد توفير مناصب مالية جديدة “أكيد ستكون هناك مسابقات جديدة لفائدة الدكاترة الأجراء”.

وأوضحت هنا، بأن هدف الوزارة هو توظيف هذه الفئة من الدكاترة الذين لا يملكون أي أجر، في مقترح تقدم به المسؤول الأول على القطاع حظي بموافقة من رئيس الجمهورية.

واستطردت “الوزارة استلمت رخصة استثنائية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتوظيف الدكاترة غير الأجراء، في مسابقات يتم تنظيمها على مستوى كل مؤسسة جامعية حسب الاحتياجيات. وفي حال عدم نجاحهم في المسابقة يتم توظيفهم كأساتذة متعاقدين، يستفيدون من نفس اجر الأستاذ قسم ب. وفي حال عدم حصولهم على منصب أستاذ متعاقد يتم توظيفهم على مستوى مراكز البحث. وبهذا تكون الوزارة قد قامت بامتصاص البطالة لهذه الفئة، وذلك دونى اللجوء إلى عملية توظيف مباشر”.

وعلى صعيد مغاير، كشفت أن المقاعد البيداغوجية الجديدة وصل إلى 40 ألف مقعد. تزامنا وتدشين مدرستين عليتين بمدينة سيدي عبد الله غربي العاصمة. ومدرسة عليا للأساتذة بولاية سعيدة، وأخرى للفلاحة الرعوية بولاية الجلفة .

كما ذكرت، أن التسجيل هذه السنة الذي سينطلق بداية من 19 جويلية سيكون رقمي 100 بالمائة مع تطبيق سياسة صفر ورقة في القطاع. وأضافت أن المصالح الوزارية بصدد وضع الروتوشات الأخيرة الخاصة بدليل الطالب الجامعية وضبط المعدلات الدنيا لكل تخصص.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

لا توظيف مباشر للدكاترة البطالين وعودة نمط المسابقات العادي لاحقا النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تامر أمين: رد الزمالك كان في الملعب وصفقاته عبقرية


كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي تامر أمين، على حصد الزمالك كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة بعد تغلبه على الأهلي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

خلال برنامجه "آخر النهار" بفضائية "النهار"، قال أمين: "رد الزمالك كان في الملعب، الروح والرغبة في الفوز اللي شوفتها إمبارح مشفتهاش من 20 سنة".

تابع مقدم "آخر النهار": "الزمالك هيبدأ يتفائل بالتيشرت الإسود ويمكن يكون الفانلة الأساسية عنده، وصفقاته كانت عبقرية ووليدة تخطيط وعمل في صمت".

وأكمل: "خسارة الأهلي حدث ولا حرج، كأهلاوي لست حزينًا على خسارة اللقب، أنا زعلان على المستوى، الأهلي مرحش السعودية إمبارح، قبل المباراة بأيام كانوا بيفتتحوا مطاعم ومحلات هدوم ورحلة يا ست الكل، اللاعيبة لازم تتعاقب بـ كرابيج".

مقالات مشابهة

  • بعد "ديربي مدريد".. أرقام لا تصدق للريال
  • لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية
  • تامر أمين: رد الزمالك كان في الملعب وصفقاته عبقرية
  • الأمطار قادمة في هذا الموعد
  • نشرة التوك شو| أصداء اغتيال حسن نصر الله.. وعودة العمل بقانون أحكام البناء لعام 2008
  • «الرستماني» توقّع 18 عقد توظيف فوري خلال «رؤية»
  • إدارة المسابقات تحدد مواعيد الديربيات الاثنين المقبل
  • هآرتس: نتنياهو طلب تأجيل قرار اغتيال نصر الله حتى عودته من نيويورك لكنه وافق لاحقا بسبب “الفرصة العملياتية التي ظهرت”
  • تنبيه.. تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار
  • نتيجة 6 مسابقات توظيف.. رابط الاستعلام عن مواعيد المقابلات الشفوية