دشن سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز السبيعي وزير البلدية رئيس اللجنة العليا المنظمة لأكسبو الدوحة للبستنة، جناح مركز الاستثمار في المعرض الدولي للبستنة «إكسبو 2023 الدوحة»، الذي يقام خلال الفترة ما بين 2 أكتوبر 2023 إلى 28 مارس 2024 تحت شعار»صحراء خضراء، بيئة أفضل».


وأشار سعادة وزير التجارة والصناعة إلى أن جناح مركز الاستثمار يعد منصة متميزة لتعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري مع مختلف الدول المشاركة في المعرض.
ولفت سعادته إلى أن جناح مركز الاستثمار يسلط الضوء على الاقتصاد القطري ومكانته الرائدة على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب التعريف بالبيئة الاستثمارية والفرص الواعدة التي توفرها دولة قطر لرجال الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، 
وقام سعادة وزير التجارة والصناعة وسعادة وزير البلدية بجولة في جناح مركز الاستثمار، تم الاطلاع خلالها على أبرز المشاريع والمبادرات التي تقدمت بها الجهات المشاركة في الجناح؛ والمتمثلة في وزارة التجارة والصناعة ووكالة ترويج الاستثمار في قطر، ومركز قطر للمال، وهيئة المناطق الحرة قطر، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والمدينة الإعلامية.
ويقدم جناح مركز الاستثمار تجربة تفاعلية للزوار لاستكشاف رحلة الاستثمار وذلك من خلال تسليط الضوء على الدعم المخصص للمستثمرين والمزايا المتاحة خلال مختلف مراحل تأسيس الأعمال، بدءًا من مرحلة الاستكشاف ووصولًا إلى مرحلة التأسيس والتوسع بالأعمال التجارية.
 ومن جانبها، تستعرض الجهات المشاركة ضمن جناح الاستثمار مميزات بيئة الأعمال في الدولة والمبادرات التي تم إطلاقها في سبيل تيسير الاجراءات، بما في ذلك المتطلبات القانونية والإدارية الواجب استيفاؤها. 
ويسلط الجناح الضوء على أبرز القوانين والتشريعات التي تم إقرارها لتحفيز الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك قانون تنظيم استثمار رأس المال غير القطري في النشاط الاقتصادي الذي يُتيح للمستثمرين الأجانب التملك بنسبة 100% في العديد من القطاعات، وقانون تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها، وقانون تنظيم الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.
تجدر الإشارة إلى أن مشاركة جناح «مركز الاستثمار» في معرض «إكسبو 2023 الدوحة» تأتي تماشياً مع الاستراتيجية الهادفة إلى الترويج لمكانة دولة قطر كمركز تجاري عالمي جاذب للزوار على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير التجارة إكسبو 2023 الدوحة التجارة والصناعة وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء

التشكيل الوزاري الجديد.. كشفت مصاد مطلعة، عن تعيين الفريق كامل الوزير، وزير النقل والصناعة ونائب للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ضمن التشكيل الوزاري الجديد، حيث تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

ويقدم «الأسبوع» لزواره ومتابعيه في السطور التالي، أبرز المعلومات عن الفريق كامل الوزير:

الفريق كامل الوزير
السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير

- تخرج الفريق كامل الوزير من الكلية الفنية العسكرية، دفعة 17 في 1 يوليو 1980 «تخصص إنشاءات».

- حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا والدورة العليا لكبار القادة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

- حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية - التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين.

- تدرج الفريق كامل الوزير في العمل داخل الهيئة الهندسية والتحق بوظائف مختلفة في سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، حتي وصل إلى منصب مدير سلاح المهندسين واستمر في العمل به 3 سنوات.

- كلف الفريق كامل الوزير في يوليو 2014، بمنصب رئيسًا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتم ترقيته إلى رتبة فريق بالقوات المسلحة 10 مارس 2019.

الفريق كامل الوزير
أبرز المعلومات عن الفريق كامل الوزير

- نال عدد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة.

- أشرف الفريق كامل الوزير على العديد من المشاريع الهامة، منها: «مشروع حفر قناة السويس الجديدة 2015»، وحفر القناة الجانبية لـ «ميناء شرق بورسعيد»، بالإضافة إلى الإشراف على مشروع الطرق القومية، ومشروع «هضبة الجلالة» بالعين السخنة، ومشروع «محور روض الفرج»، الإشراف العام على كوبري سندوب «كوبري الشهيد عمرو فتحي صالح عمارة».

- لقب كامل الوزير بـ«رجل المهام الصعبة»، والوزير الذ لا ينام، بسبب نجاحه في عدة تحديات وأوامر تلقاها من الرئيس السيسي، استطاع أن يثبت فيها قدرته وكفاءته.

- استطاع إنهاء حفر مشروع قناة السويس الجديدة خلال سنة واحدة فقط، بعد أن كانت تقديرات رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي 3 سنوات كمدة زمنية لإتمام تنفيذ هذا المشروع.

- في مارس عام 2019، تولى الفريق كامل الوزير، وزارة النقل والمواصلات.

- كرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمنحه رتبة فريق خلال فاعليات يوم الشهيد علي هامش الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة.

- عمل كامل الوزير على تخطيط كافة محاور القاهرة الكبرى، وأحدث نقلة نوعية في مرفق النقل والمواصلات خاصة، مرفق السكك الحديدية، ونهض بها نهضة كبيرة رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

- كان مشروع القطار الكهربائي السريع، أبرز مشروعات كامل الوزير التي عمل عليها، ونفذها في وقت قياسي، حيث يربط هذا القطار بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا نفذ، ولايزال مشروع المونوريل، الذي يعتبر واجهة حضارية جديدة تدخل مرفق النقل في مصر.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يهنئ الفريق أول عبد المجيد صقر على توليه منصب وزير الدفاع

السيرة الذاتية لـ المهندس كريم بدوي المرشح لمنصب وزير البترول والثروة المعدنية

تعرف على اللواء طارق الشاذلي المرشح لمنصب محافظ السويس

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • السيرة الذاتية للفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة ونائب رئيس الوزراء
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • الحكومة الجديدة 2024| تعرف على قائمة الوزراء الجدد
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر