يتواصل الصراع والمنافسة في دوري نجوم اكسبو في الجولة الحادية عشرة اخر جولات القسم الأول والتي يأمل كل فريق فيها بتحقيق النتيجة الإيجابية التي تساعده على الانطلاق بقوة في القسم الثاني الذي ينطلق مباشرة الأسبوع القادم دون أي توقف بين القسمين بسبب استعداد قطر لاستضافة كأس اسيا 2023 اعتبارا من 12 يناير المقبل.


وسوف يتوقف الدوري لفترة طويلة عقب نهاية الجولة الثالثة عشر 21 ديسمبر الجاري، ويعود منتصف فبراير، وتأمل كل الفرق ان تحقق في هذه الجولات الثلاث أفضل نتائجها حتى تستطيع اكمال المشوار بنجاح مع استئناف الدوري.

الجولة الحادية عشرة والأخيرة بالقسم الأول ستشهد مواجهات نارية وقمما كروية مثيرة ابرزها على الاطلاق لقاء الكلاسيكو، ولقاء المواجهة المرتقبة بين السد والريان. 
كما تشهد الجولة لقاءات قوية أخرى تجمع الدحيل مع قطر، والوكرة مع الأهلي، والغرافة مع الشمال، ومعيذر مع العربي، وام صلال مع المرخية.
ويتصدر الغرافة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة يليه السد 22 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، ثم الريان الثالث 19 نقطة والوكرة الرابع 18 نقطة وله مباراة مؤجلة، والدحيل الخامس 16 نقطة وله مباراتان مؤجلتان، وام صلال السادس 14 نقطة، والعربي السابع 12 نقطة وله مباراة مؤجلة، وقطر الثامن 11 نقطة، والشمال والأهلي ولكل منهما 9 نقاط، ومعيذر الحادي عشر 5 نقاط، وأخيرا المرخية الأخير برصيد 3 نقاط.
قمة ملتهبة
كل الأنظار ستتوجه صوب القمة الملتهبة التي تجمع السد مع الريان والتي ستكون واحدة من اهم واقوى لقاءات الكلاسيكو ولقاءات الفريقين في المواسم الأخيرة، خاصة والريان مختلف عن الموسم الماضي، وفي حالة جيدة تسمح له بمجاراة الزعيم ومحاولة تحقيق الفوز عليه القمة الملتهبة لن يتنازل فيها أي طرف عن النصر والنقاط الثلاث من اجل مواصلة مشوار المنافسة على اللقب الغائب عنهما. 
السد يريد مصالحة جماهيره بعد اخفاقه في الفوز على ملعبه على فريق ناساف الأوزبكي والثأر من خسارته الثقيلة في طشقند 3-1، كما انه يسعى لمواصلة الانتصارات من اجل العودة الى الصدارة والمنافسة بقوة على اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي.
اما الريان فمعنوياته مرتفعة بعد استعادته الانتصارات الجولة الماضية وبانتصار كبير على الأهلي 4-0 وهو ما اعاده الى المربع، ويأمل ان يحقق الانتصار من اجل التقدم خطوة أيضا للامام، كما انه يريد إيقاف تفوق الزعيم عليه واسعاد جماهيره بالانتصار الذي سيكون مهما للغاية. 

لقاء الجريحين
ويسعى الجريحان الغرافة الى تعويض تعثرهما الجولة الماضية وفقدهما لنقاط مهمة سواء بالتعادل المخيب للآمال الغرفاوية مع الوكرة، او بعودة الشمال للخسائر امام الزعيم برباعية. 
من المؤكد ان الغرافة سيرفع شعار الثأر لخسارته امام الشمال في كأس (اريد)، وسيرفع شعار استعادة الانتصارات للتمسك بالصدارة خاصة اذا نجح الريان في تعطيل السد، ويسعى الشمال أيضا لاستعادة الانتصارات للاقتراب خطوة أخرى من منطقة الامان.

مواجهة صعبة
ويصطدم الدحيل حامل اللقب بقطر المنتعش بعودة انتصاراته، في مواجهة صعبة لكلا الفريقين، فالدحيل ( الجريح) بخسارته غير المتوقعة الجولة الماضية امام ام صلال يريد التعويض والعودة للانتصارات ويريد أيضا مصالحة جماهيره غير الراضية عن اخفاقه القاري وخروجه من الدور الأول لدوري ابطال اسيا، ويسعى الدحيل بكل قوة للعودة الى المقدمة حتى لا يتنازل مبكرا عن لقبه ودرعه، وقطر يسعى لاستثمار انتصاره الصعب والشاق على معيذر في الوقت القاتل الجولة الماضية، ومواصلة الانتصارات من اجل التمسك بفرصة المربع الذهبي التي باتت صعبة للغاية.
لقاء التعويض
ويرفع الوكرة والأهلي شعار التعويض بعد ان تعثرا الجولة الماضية، حيث اهدر الوكرة انتصارا كان بين يديه ورضي بالتعادل مع الغرافة، وتلقى الأهلي خسارة ثقيلة برباعية امام الريان. 
ولا بديل امام الوكرة سوى العودة للانتصارات من اجل التمسك بمكانه في المربع الذهبي الذي سيشتعل في المرحلة القادمة، بعد انتهاء مشوار السد والدحيل بدوري ابطال اسيا، وأيضا لا بديل امام الأهلي سوى الانتصار حتى يهرب من منطقة الخطر والتقدم الى منطقة الأمان.
أم صلال والفرصة الذهبية
ويأمل ام صلال استغلال الفرصة الذهبية في مواجهته مع المرخية لمواصلة الانتصارات التي عادت الجولة الماضية بفوز مهم وثمين على حساب الدحيل، وذلك حتى يقترب اكثر من صراع المربع الذهبي، بينما لا بديل امام المرخية سوى العودة الى الانتصارات المتوقفة والتي باتت تهدده بالهبوط والعودة من جديد الى دوري الدرجة الثانية.

لقاء مثير 
ومن المتوقع ان يكون لقاء معيذر مع العربي مثيرا للغاية، بعد ارتفاع معنويات العربي باستمرار انتصاراته، وبارتفاع مستوى معيذر بعد ان تولى تدريبه الارجواني خورخـي دي سيلفـا الذي نجح في التعادل مع الريان في اول مباراة له الجولة قبل الماضية، وكاد ان يحقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على قطر الجولة الماضية لولا خسارته في الوقت القاتل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدوري القطري دوري نجوم اكسبو لقاء الكلاسيكو الجولة الماضیة نقطة وله من اجل

إقرأ أيضاً:

الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري

حسمت نتيجة التعادل السلبي ، الشوط الأول من مواجهة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا الجارية بينهما على ملعب المقاولون العرب ، لحساب منافسات الجولة 29 للدوري الممتاز.
 

كولر يُحاضر لاعبي الأهلي بالفيديو في المران الختامي قبل ملاقاة الداخلية


سيراميكا المركز العاشر برصيد 37 نقطة في جدول مسابقة الدوري، بينما يقبع الإسماعيلي في المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة، ويرغب كلاهما في تصحيح أوضاعه بعد الهزيمة في الجولة الماضية.

ويخوض فريق سيراميكا اللقاء بتشكيل يضم كل من ..
حراسة المرمى : محمد بسام. 
خط الدفاع :عبد الرحمن بودي ، خالد صبحي ، سعد سمير ، أحمد القرموطي.
خط الوسط : إبراهيم محمد ، صديق إيجولا ، أحمد القندوسي ، محمد عادل.
الهجوم : چون إيبوكا ، أحمد بلحاج.

بينما جاء تشكيل الاسماعيلى كما يلي :
حراسة المرمى : كمال السيد.
خط الدفاع : عبد الكريم مصطفى ، محمد دسوقي ، محمد نصر ، محمد بيومي
خط الوسط : عمر الساعي ، عبد الرحمن مجدي ، محمد مخلوف
الهجوم :  مروان حمدي ، إريك تراوري ، نادر فرج.

مقالات مشابهة

  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • خمس مواجهات في ختام الجولة الـ37 لدوري نجوم العراق ‏
  • جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي على الداخلية
  • تاريخ مواجهات الأهلي والداخلية بالدوري
  • اليوم..خمس مواجهات ضمن الجولة (37) لدوري نجوم العراق لكرة القدم
  • اليوم .. خمس مواجهات في انطلاق الجولة 37 لدوري نجوم العراق
  • الجولة 29 .. شوط أول سلبي بين الإسماعيلي وسيراميكا بالدوري
  • البورصة تربح 7.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء