رغبتنا قادتنا للقب الأول رغم الصعوبات 
كان من الظلم عدم تواجد الجيل الذهبي في كأس العالم 
قطر ستنظم نسخة استثنائية على غرار المونديال
توقع المتوج باللقب صعب.. وأفضلية لقطر في هذا الأمر 
 

جورفان فييرا.. هو المدرب الذي دخل قلوب الشعب العراقي بعد أن حقق إنجازا فريدا سيظل عالقاً في الاذهان بعد التتويج بلقب كأس آسيا 2007 عن جدارة واستحقاق بعد الفوز في المباراة النهاية على السعودية بهدف دون رد للنجم السابق يونس محمود، بعد أن استحقت اسود الرافدين اللقب بالفعل بعد مشوار مميز وحافل بجيل مثالي ونجوم عديدة امثال يونس محمود ونشأت أكرم وهوار الملا محمد وكرار جاسم وعلي رحيمة ونور صبري وغيرهم من الأسماء، ادخلوا البهجة للشعب العراقي بالتتويج الأول وقتها، ومع اقتراب كأس آسيا القادمة في قطر والمقرر انطلاقها يناير المقبل.

. «العرب» تواصلت مع صانع السعادة للشعب العراقي البرازيلي جورفان فييرا المدرب الحالي للسيب العماني والذي توج مع أسود الرافدين باللقب الآسيوي، والذي تحدث عن شعوره وقتها بالفوز باللقب، كما تحدث عن البطولة القادمة وكيف يراها من وجهة نظره، مؤكداً أن قطر سوف تنظم نسخة مميزة على غرار كأس العالم قطر 2022.

ـ مع بدء العد التنازلي لكأس آسيا.. حدثنا عن ذكرياتك مع العراق بعد التتويج بلقب 2007؟
ذكريات تتويجي بكأس آسيا 2007 لا تنسى مع المنتخب العراقي، بعد أن قدمنا عملا رائعا من الجميع بداية من الجهاز الفني واللاعبين، ولذلك هي لحظات خاصة لانها كانت بطولة صعبة وواجهنا منتخبات قوية، ولكن رغبة المجموعة ككل قادتنا للفوز بالبطولة، وهي فرحة مميزة كان يحتاجها اللاعبون وأيضا الشعب العراقي، مع رئيس اتحاد رائع وهو حسين سعيد، ونحن استطعنا تحقيق شيء بسيط للشعب العراقي، ولكن لا يمكن وصفه بالكلمات مطلقاً.

ـ أخبرنا عن شعورك وقتها بعد نهاية المباراة أمام السعودية في النهائي؟
عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة كان شعورا لا يصدق، وكنت أقول لنفسي نحن ابطال آسيا، فهو امر رائع، ووقتها شهدنا الافراح عمت للعراقيين داخل وخارج البلاد، والجميع كان سعيدا بتتويجنا باللقب الآسيوي، ونحن كان لدينا مجموعة جيدة من المواهب، وهؤلاء اللاعبون كانوا يريدون تحقيق شيء، وبالفعل كانوا على قدر المسؤولية.

ـ هل من الظلم أن الجيل الذي فاز باللقب لم يلعب في كأس العالم؟
نعم الجيل الذي توج بكأس آسيا ظلم بعدم التواجد والمشاركة في نسخة من كأس العالم، لقد كانوا يقومون بعمل رائع، بفضل امكانياتهم ولكن هذا حال كرة القدم.
ـ هل لازلت تتواصل مع الجماهير العراقية؟
بالفعل هناك تواصل دائما وحديث مع الجماهير العراقية، وحديث مع اللاعبين من وقت للاخر نتواصل، وانا ممتن للغاية لهذا الامر، لأننا نجحنا في تحقيق انجاز سيظل عالقاً في الاذهان.
النسخة القادمة في قطر.. ما توقعاتك لها؟
بالنسبة لتوقع لهوية الفائز في هذه البطولة فهو امر صعب لان هناك العديد من المنتخبات القوية والتي بمقدورها التتويج بالبطولة، ولكن من ضمن المرشحين المنتخب القطري لاسيما أنه يلعب على ارضه ووسط جماهيره بجانب أيضا أنه بطل كأس آسيا في النسخة الأخيرة ويأمل في تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي. 

ـ هل تتوقع تنظيم نسخة خاصة لقطر على غرار كأس العالم؟
متاكد أن قطر سوف تنظم بطولة مثالية ورائعة في كأس آسيا على غرار كأس العالم قطر 2022، وسوف تستمتع الجماهير بالاجواء المميزة في قطر وبالمباريات.

- بما أنك تتابع كثيراً الكرة العراقية..كيف ترى مستواها في التوقيت الحالي؟
الكرة العراقية تعيش تطورا كبيرا في التوقيت الحالي، وهناك نوعية مميزة من اللاعبين وعمل رائع يقومون به، والدليل نجاحهم في حصد 6 نقاط في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وحتى الدوري قوي ومميز، بجانب التتويج بالنسخة الماضية بلقب كأس الخليج، ولذلك المسؤولون يقومون بعمل مميز ويسيرون بخطى ثابتة. 

- أنت تعمل حاليا في عمان. ما الفرق بين كرة القدم العمانية وبقية الدوريات التي تواجدت فيها؟
الفرق بين الدوري العماني والدوريات الأخرى يكمن في أن لكل منها خصوصيته، من حيث التنظيم ونوعية اللاعبين، في رأيي أن عمان لديها لاعبون جيدون جداً وذوو نوعية عالية، ولكن الأندية تحتاج إلى دعم مادي أكبر، الاتحاد يقدم الكثير من الدعم ولكن من الضروري أن يكون هناك رعاة وهذا سيساهم في تقدم الكرة العمانية.

ـ ماذا عن توقعاتك للمنتخب العماني في كأس آسيا؟
المنتخب العماني في مجموعة صعبة مع المنتخب السعودي وتايلاند وقرغيزستان، ولكن اتمنى لهم التوفيق وتحقيق النتائج المرجوة في البطولة وهم قادرون على تحقيق نتائج مميزة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اسود الرافدين کأس العالم على غرار کأس آسیا فی کأس

إقرأ أيضاً:

مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026

أجريت اليوم قرعة التصفيات النهائية لقارة آسيا والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي أسفرت عن وقوع منتخب السعودية في مجموعة صعبة وقوية.

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب السعودي في مجموعة تضم منتخبات اليابان – استراليا – البحرين – اندونيسيا – الصين بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي ستقام في أمريكا وكندا.

عبدالمجيد الصليهم صفقة أهلي جدة السعودي القادمة.. التفاصيل كاملة بيرسي تاو يقترب من الدوري السعودي نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لكأس العالممباراة المنتخب السعودي الأولى في التصفيات :

الجولة 1 — تصفيات كاس العالم :

السعودية x اندونيسيا

الخميس 5 سبتمبر

ملعب الجوهرة

مقالات مشابهة

  • الرجل الضاحك.. حالة صحية نادرة تمنع تركياً من حضور الجنازات
  • المنتخب العراقي يعسكر في قطر استعداداً لتصفيات آسيا
  • غوتيريش يحذّر: العالم فشل في تحقيق أهداف التنمية
  • تعرف على المنحة المالية للاعبي إسبانيا في حال تتويجهم باليورو
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • نتائج قرعة تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • الأخضر في المجموعة الـ 3 بتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • تاريخ مواجهات السعودية ضد منتخبات مجموعتها في تصفيات آسيا لـ كأس العالم 2026
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • العراق بالمجموعة الثانية في قرعة اسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026