أكدت مصادر من أسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور، خروج زوجته من المستشفى بعد 3 أيام من وقوع الحادث، وعلمها بخبر وفاة زوجها إذ أخفوا عنها الخبر فور وقوعها حتى لا تتأثر. 

 

آخر ظهور لـ أشرف عبد الغفور

أثار حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، أمس الأحد، حالة كبيرة من الحزن على السوشيال ميديا، بعدما رحل إثر حادث سير على طريق الإسكندرية الصحراوى.

 

كانت آخر صورة لـ أشرف عبد الغفور، مع ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور، بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية، وذلك في شهر أغسطس الماضي. 

أشرف عبد الغفور مع ابنته ريهام أڜرف عبد الغفور مع ابنته ريهام ريهام عبد الغفور تنعى والدها

ونعت الفنانة ريهام عبد الغفور والدها الفنان أشرف عبد الغفور بكلمات مؤثرة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وكتبت ريهام عبد الغفور :"إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش مصدقة والله إني بكتب عنك انت كده ..حتوحشني أوي يا حبيبي .. توفي إلي رحمة الله تعالي أبويا وحبيبي وكل حاجة عندي في الدنيا".

وأضافت :" الجنازة يوم الأثنين الموافق 4 ديسمبر عقب صلاة الظهر بمسجد الشرطه بالشيخ زايد والدفن بمقابر العائلة طريق الواحات بالسادس من أكتوبر ..أرجو قراءة الفاتحة والدعاء لأبي.

 

أبرز المعلومات عن أشرف عبد الغفور

اسمه الحقيقي عبدالغفور محمد عبدالجواد، ولد في مدينة المحلة الكبرى ،هو من مواليد 22 يونيو عام 1939.

هوايته في التمثيل بدأت من خلال مشاركته بفريق المسرح بمدرسة الجيزة الثانوية، وفريق التمثيل بهيئة التحرير.

في السينما قدم العديد من الأفلام منذ بداية مشواره الفني وكان من بينها "لا شيء يهم"، " رجال في المصيدة"، "الشوارع الخلفية" في عام 1974.

تزوج الفنان أشرف عبدالغفور من ابنة عمه، ولديه ثلاثة أبناء من بينهم الفنانة ريهام عبدالغفور، التي استطاعت أن تثبت موهبتها في عالم الفن في وقت قصير، وأشقائها تامر عبدالغفور وريم عبدالغفور.

خريج أول دفعة للتمثيل من المعهد العالي للسينما عام 1963.

أول عمل قدمه كان من خلال المسرح عام 1962 من خلال مسرحية جلفدان هانم.

كان أول عمل سينمائي شارك فيه كان عام 1966 في فيلم القاهرة 30 بطولة سعاد حسني.

آخر ظهور سينمائي كان عام 1977 بفيلم حلوة يا دنيا الحب.

شارك في نحو 25 فيلما سينمائيا أبرزها «شاطئ المرح، قصر الشوق، بيت الطالبات».

شارك في أكثر من 150 عمل درامي من أبرزها مسلسلات «القاهرة والناس، حضرة المتهم أبي، عمر بن عبدالعزيز، أئمة الهدى، عظماء في التاريخ، زيزنيا، شيخ العرب همام، جبل الحلال، يتربى في عزو، الرحايا».

اشتهر الراحل أشرف عبدالغفور بتقديم الأدوار التاريخية بسبب إجادته للغة العربية، وشارك في مسلسل "محمد رسول الله"، و"الإمام مالك".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف عبد الغفور الفنان أشرف عبد الغفور ريهام عبد الغفور وفاة أشرف عبد الغفور جنازة أشرف عبد الغفور عزاء أشرف عبد الغفور ریهام عبد الغفور أشرف عبد الغفور

إقرأ أيضاً:

برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري

في أجواء تراثية شعبية تم افتتاح المطبخ التراثي المصري في أحد المتاجر الشهيرة في مملكة البحرين، وكان الحدث برعاية السفيرة ريهام خليل سفيرة جمهورية مصر العربية لدى البحرين، هذا الحدث يعكس تلاقي الثقافات العربية واحتفاءً بالتراث المصري العريق.

الافتتاح الذي أقيم ضمن فعاليات تعزيز التعاون الثقافي والاقتصادي بين مصر والبحرين، يهدف إلى تقديم الثقافات والمأثورات الشعبية من خلال المأكولات المصرية التقليدية للجمهور البحريني والزوار أجمع بكافة جنسياتهم ، حيث يتميز المطبخ المصري بتنوع أطباقه ونكهاته الفريدة التي تجمع بين المكونات المحلية والشرقية.

ويأتي هذا الحدث في إطار تسليط الضوء على التراث الغذائي المصري، الذي يشتهر بأطباق مثل الفول والطعمية والكشري وغيرها ، وكذلك الأصناف المعلبة ذات الصناعة المصرية كالمربى والحلوى المصرية بشتى أنواعها.

وألقت السفيرة  ريهام خليل كلمه في هذه المناسبة، أشادت بهذه المبادرة، مؤكدةً على أهمية مثل هذه المبادرات والفعاليات في تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب، مشيرة إلى أن المطبخ يمثل جزءً أساسياً من التراث الحضاري لأي دولة ، وأضافت أن مثل هذه الأنشطة تسهم في تقريب المسافات بين الشعبين المصري والبحريني، وتعزز من التفاهم والتواصل الثقافي والاجتماعي .

وأشادت أميرة البيطار عضو الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالحدث وتشريف السفيرة ربهام خليل حيث أضفى تواجدها ترحيباً كبيراً من أبناء الجالية المصرية في البحرين الحاضرين وأبناء الجاليات الأخرى المقيمين في مملكة البحربن ، وأضافت البيطار أن الحدث كان فرصة رائعه للمقيمين في البحرين للتعرف على التراث المصري الأصيل من خلال تجربة الأطعمة التقليدية التي تعكس جزءًا  من هوية مصر الثقافية.

الافتتاح شهد حضور عدد من الشخصيات من الجالية المصرية في البحرين، ومجموعة من أطفال الجالية الصغار وقاموا بترديد بعض الأغاني المصرية الجميلة قائلين: تحيا مصر  ؛ كما شد انتباه الجميع  الفولكلور المصري من خلال التنورة المصرية وكذلك الفقرات الشعبية المصرية بالعصا بالإضافة إلى مجموعة من المهتمين بالتراث والثقافة المصرية، الذين أشادوا بالمبادرة وبالتنظيم الراقي للفعالية.

 

b9561e4a-55ef-4c3b-be48-5006626ce3dd cc65aa69-64a4-4afa-860a-a6cf762dd5d4 69641f99-03ae-4ccb-adf7-bf47b48273d0 e1c06dbd-3987-4d95-8cb1-d98dd1376880 f604b8d2-09c1-499a-860f-11a14f7d1bee

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لوعكة صحية.. تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • بعد دخوله في غيبوبة.. آخر تطورات الحالة الصحية لـ الإعلامي اللبناني علي جابر
  • برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري
  • غيبوبة ورعاية مشددة لمدة 19 يوما.. تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • أصيب بنزيف في المخ.. تطورات الحالة الصحية للإعلامي علي جابر
  • كيف تحجز تذاكر حفل ريهام عبدالحكيم بمهرجان الموسيقى العربية؟
  • محافظ المنيا يُتابع الحالة الصحية لمصابي حادث انقلاب سيارة على كوبري أبو شناف
  • بالوزة.. دياب وساندي يجتمعان في ديو جديد
  • وكيل اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات حالته الصحية ويتوعد مطلقي الشائعات
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لمبلط سيراميك أشعل شقيقه النيران بجسده