تنطلق اليوم بميناء الدوحة القديم بطولة العالم للخيل العربية والتي تتواصل لغاية يوم السبت المقبل بمشاركة 150 خيلاً من 21 دولة، والتي جاءت نتيجة الشراكة الإستراتيجية بين المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا والمركز الوطني للمعارض والمسابقات الزراعية في فرنسا سينيكا.
وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة يوم أمس مؤتمرا صحفيا بحضور سعادة الأستاذ الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي رئيس اللجنة المستضيفة للبطولة ومدير عام كتارا وسالم خلف المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين، للإعلان عن مجموعة قطر للتأمين راعي التأمين الرسمي للبطولة.


وبهذه المناسبة قال سعادة رئيس اللجنة المستضيفة للبطولة: نحن سعداء بهذه الرعاية التي تعكس التزامنا في دولة قطر بتعزيز ثقافة الفروسية وجمال الخيل العربية الأصيلة وتميزها، كما تؤكد حرص المجموعة على دعم الفعاليات الثقافية والرياضية، مشيراً إلى أن مجموعة قطر للتأمين داعم دائم لكبرى الفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها كتارا.
وأكد أن تنظيم البطولة جاء نتيجة لتضافر الجهود بين الجميع من مؤسسات وهيئات وأفراد لتحقيق هذا الإنجاز الذي يعزز ريادة قطر في جميع المجالات على المستوى الإقليمي والعالمي.
من جانبه قال سالم خلف المناعي الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين: تأتي هذه الرعاية نتيجة الشراكة الإستراتيجية بين مجموعة قطر للتأمين وكتارا وتؤكد التزامنا الراسخ بدعم مساعي وتطلعات دولة قطر في تحقيق الريادة والتألق في كل المجالات والتي منها الثقافية والرياضية.
وأضاف: نرى في دعمنا لهذه البطولة الدولية الشهيرة إضافة مميزة للبرامج والفعاليات التي تقوم المجموعة بدعمها وتجسيدا لقيمها الداعمة للمساهمة في إبراز صورة قطر كوجهة عالمية لأهم الفعاليات وعلى كافة المستويات العربية والإقليمية والعالمية، مشيراً إلى أن تنظيم البطولة في ميناء الدوحة القديم سيكون فرصة لإبراز التنوع الثقافي والسياحي في قطر.
ومن جانبها أوضحت الأستاذة ملكة محمد آل شريم عضو وأمين سر اللجنة المستضيفة ومدير إدارة التسويق في كتارا: إن الجمهور سيتمكن من حضور ومتابعة منافسات البطولة وفعالياتها المصاحبة وفق آلية محددة حيث تم توفير تذاكر مخصصة لهم يمكنهم الحصول عليها عن طريق الحجز المسبق عبر موقع البطولة يوميا بداية من الساعة الثامنة صباحا، وسيحصلون على تذكرة حضور المنافسات وتصريح دخول السيارة علما بأن الدخول للميناء سيكون مقتصراً على المصرح لهم فقط ابتداءً 7 وحتى 9 ديسمبر الجاري من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الـ ٩ مساء.
 وأضافت أنه تم العمل على موقع البطولة بشكل متواصل على مدار شهر كامل وهو يمتد على مساحة أكثر من 15 ألف متر ويضم محلات متخصصة في توفير مستلزمات الخيل والأعلاف والمطاعم والمقاهي.  وتجدر الإشارة إلى أن منافسات اليوم الأول ستكون على فئة المهرات عمر سنة والمهرات عمر سنتين- لثلاث سنوات والأفراس عمر 4 سنوات وما فوق. كما سيتضمن توزيع الجوائز على الخيول الفائزة في كل فئة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للخيل العربية ميناء الدوحة القديم

إقرأ أيضاً:

بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية

حققت مصر 3 أرقام قياسية في بطولة العالم للناشئين والناشئات للخماسي الحديث والتي اختتمت الأحد بملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .

وفازت مصر بلقب البطولة بعد أن جاءت في المركز الأول بالترتيب العام برصيد 6 ميداليات متنوعة متفوقة عن فرنسا صاحبة المركز الثاني في الترتيب .

وشهدت البطولة تحطيم 5 أرقام قياسية منهم ثلاثة أرقام تم تسجيلها من قبل اللاعبين المصريين.

أبرز الأرقام القياسية في البطولة :

حقق معتز وائل رقم قياسي في عدد النقاط المجمعة بمنافسات الفردي حيث جمع 1544 نقطة وكسر الرقم السابق المسجل بإسم الفرنسي ماتيس روشات والذي حقق 1539 نقطة في بطولة العالم للناشئين بليتوانيا عام 2023.

حقق مصطفى أبو عامر رقم قياسي في منافسات الموانع بزمن 22.52 ثانية محققا 335 نقطة في المنافسات .

حققت فريدة خليل رقما قياسيا في منافسات الموانع بزمن 32.41 ثانية محققة 316 نقطة في المنافسات .

حققت الروسية فيكتوريا سازونوفا رقما قياسيا في منافسات السلاح بعدد 30 لمسة بعدد 279 نقطة.

حقق الإيطالي ماتيو بوفينزي رقما قياسيا في السباحة بزمن 1:49.13 دقيقة .


حيث حققت مصر ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة وفي ختام البطولة حققت مصر برونزية الزوجي المختلط عن طريق الثنائي مازن شعبان وفريدة خليل.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • بطولة أمم أوروبا 2024.. بث مباشر فرنسا ضد بلجيكا اليوم في هذا الموعد