توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الأشواط الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول في ختام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة ضمن موسم (2023- 2024)، التي أقيمت أمس بميدان الشيحانية وسط مشاركة كبيرة. وقام سعادته بتتويج الفائزين في الأشواط الستة الرئيسية الختامية لمنافسات سن الحيل والزمول (أشواط عامة) لهجن أبناء القبائل على الرموز الذهبية والفضية، حيث توج بالسيف الذهبي أحمد مطر الخييلي مالك الهجن «نجاح» بعد فوزها بلقب شوط الحيل مفتوح.


وتوج سعادته بالشلفتين الفضيتين كلا من أحمد مطر الخييلي مالك الهجن «العزوم» بعد فوزها بلقب شوط الحيل عمانيات، ومسلم علي المنصوري مالك الهجن «دهشة» إثر حصدها لقب شوط الحيل إنتاج.
كما توج سعادته بالخناجر الثلاثة الفضية كلا من السيد حمد راشد الكتبي مالك الهجن «مهند» بعد حصده لقب شوط الزمول مفتوح والسيد علي حمد المقارح مالك الهجن «متعود» بعد تحقيقه لقب شوط الزمول عمانيات، والسيد فهيد محمد العجمي مالك الهجن «المغزل» بعد إحرازه لقب شوط الزمول إنتاج.
وأبدى مبارك أحمد الخييلي سعادته الغامرة لحصده لقب السيف الذهبي بمهرجان المؤسس بعدما سبق أن حقق أكثر من رمز في السنوات السابقة، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد عمل وجهد مستمرين خلال الفترة الماضية. 
وقال عقب التتويج بالسيف الذهبي، إن فرحته بالفوز بلقب السيف الذهبي عبر الهجن «نجاح» لا توصف،  
 وشهد اليوم الختامي لمهرجان المؤسس ستة أشواط ذات جوائز مليونية لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، وذلك في سن الحيل والزمول لمسافة ثمانية كيلومترات جوائزها تخطت الـ25 مليون ريال، بواقع ثلاثة أشواط للحيل وثلاثة أشواط للزمول (أشواط عامة لهجن أبناء القبائل) على الرموز الفضية والذهبية (السيف الذهبي والشلفتان الفضيتان والخناجر الفضية الثلاثة).
وفي أبرز الأشواط الرئيسية الختامية، حصدت /‏نجاح/‏ ملك أحمد مطر الخييلي لقب الشوط الرئيسي السادس المخصص للحيل /‏مفتوح/‏ وجائزته السيف الذهبي ومكافأة مالية قدرها خمسة ملايين ريال بعدما احتلت المركز الأول.  وفي الشوط الخامس الرئيسي المخصص للحيل /‏عمانيات/‏، حققت /‏العزوم/‏ ملك أحمد مطر الخييلي لقب الشلفة الفضية وجائزة مقدارها مليونا ريال بعد احتلالها المركز الأول. 
أما في الشوط الرابع الرئيسي المخصص للحيل /‏إنتاج/‏ فقد أحرزت «دهشة» ملك مسلم علي المنصوري لقب الشلفة الفضية وجائزة قدرها مليون ونصف المليون ريال بعدما احتلت المركز الأول. 
وفي الشوط الرئيسي الثالث المخصص للزمول /‏مفتوح/‏ حصد /‏مهند/‏ ملك حمد راشد الكتبي لقب الخنجر الفضي وجائزة مقدارها مليون ونصف المليون ريال بعدما احتل المركز الأول. 
أما في الشوط الرئيسي الثاني المخصص للزمول /‏عمانيات/‏، فقد حقق /‏متعود/‏ ملك علي حمد المقارح لقب الخنجر الفضي وجائزة قدرها مليون ريال بعد احتلاله المركز الأول. 
وأخيرا في الشوط الرئيسي الأول المخصص للزمول /‏إنتاج/‏ نال /‏المغزل/‏ ملك فهيد محمد العجمي لقب الخنجر الفضي وجائزة قدرها مليون ريال بعدما احتل المركز الأول.

عبدالله الكواري: مسك الختام مميز

أكد عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن على أن اليوم الختامي في مهرجان المؤسس 2023، جاء مسك الختام ميزه حضور وتشريف سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية ومتابعته للسباق وكذلك تتويج سعادته للفائزين بالرموز والسيف الغالي.
وأشار  الى أن مستوى المنافسة في اليوم الختامي جاء قويا للغاية وشاهدنا اسماء جديدة تتوج بالرموز وهو أمر ايجابي دون شك يدل على تطور المستوى ووجود أسماء جديدة تنافس على رموز الفخر والشرف.
وأضاف أن تزايد أعداد المشاركين في المهرجان كل عام يؤكد الارتقاء والنجاح في تطوير رياضة الآباء والأجداد، فضلا عن اهتمام الملاك المشاركين بتربية واقتناء أفضل السلالات من المطايا، مشيرا إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان شهدت مشاركة كبيرة من مختلف ميادين مجلس التعاون الخليجي.
وقال  : نتقدم بالشكر حيث اننا وجدنا تعاونا تاما من جانب الكل سواء الملاك او المضمرين وكذلك الجماهير وكان المهرجان كرنفالا تراثيا يؤكد عشق القطريين لرياضة الآباء والأجداد.

مبارك النعيمي: نستعد للمهرجان القادم

أعرب مبارك بن بادي النعيمي مدير السباقات والأنشطة باللجنة المنظمة لسباق الهجن عن سعادته بالنجاح التنظيمي والمستوى الفني الراقي الذي شهده مهرجان سيف المؤسس، وقال: يجب أن أشيد هنا بروح التعاون من جانب الملاك والمضمرين وكذلك الجمهور العاشق لهذه الرياضة التراثية على التزامهم.
وأضاف قائلا إن ميدان الشحانية ظهر في أبهى صورة خلال منافسات السباق، وأكد المتسابقون والمتنافسون مدى حرصهم على نجاح هذا المهرجان الغالي علينا جميعا، ونتمنى أن نستثمر هذا النجاح في السباقات القادمة.
وأنهى مبارك بن بادي حديثه قائلا: إنه بمجرد ختام مهرجان سيف المؤسس، نستعد من الآن للمهرجان القادم ألا وهو مهرجان سيف الأمير الوالد، وفي النهاية أقدم التهاني لكل الفائزين بالنواميس في مهرجان المؤسس.

حمد بن مبارك الشهواني: نبارك للجميع

توجه حمد بن مبارك الشهواني، مدير الشؤون الإداريّة والمالية في اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بالشكر الجزيل إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على تتويج سعادته للفائزين عقب ختام مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه» لسباق الهجن العربية الأصيلة والذي أنهى فعالياته يوم أمس بالشيحانية عقب المنافسات المثيرة والتى استمرت أسبوعين بمشاركة خليجية مميزة من الأشقاء ملاك الهجن العربية الأصيلة من دول مجلس التعاون الخليجي. قال: أسعدنا بشدة تواجد سعادة الشيخ جوعان في الشيحانية، متوجها بالتهنئة إلى جميع الفائزين من ملاك الهجن طوال أيام المهرجان، مشيراً إلى أهمية التجمع الخليجي في رياضة التراث الأولى في الخليج، والتقارب بين الأشقاء من كل دول المجلس من خلال الرياضة التراثية التي تحظى بالحب من الجميع. وقال: كان مهرجانا مميزا ويدل على قوة المنافسات،  . وقال اننا مستعدون من الان لمهرجان الأمير الوالد والذي سينطلق يوم 13 يناير القادم وسوف يتم الإعلان عن البرنامج خلال الأيام القادمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان المؤسس للهجن سعادة الشیخ جوعان ملیون ریال بعد الشوط الرئیسی مهرجان المؤسس المرکز الأول رئیس اللجنة ختام مهرجان ریال بعدما فی الشوط حمد بن

إقرأ أيضاً:

ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير

إختتم مجلس الشارقة الرياضي فعاليات المحور الأول من صيف الشارقة الرياضي”عطلتنا غير” والذي إنطلق يوم الإثنين 1 يوليو الجاري ويتواصل إلى نهاية الشهر بمشاركة مختلف أندية الإمارة الرياضية والتخصصية وبإقبال كبير من المنتسبين للأندية وأجواء رائعة .

جاء الإسبوع الأول تحت عنوان”هنا الشارقة” وتضمن باقة مميزة من البرامج التي تناسب الفئات العمرية المشاركة في الحدث بمختلف الأندية وإشتمل على ورش عمل ومسابقات وممارسة هوايات رياضية وألعاب إلكترونية ومواد تعليمية ودينية وتثقيفية ، كما شهد سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي المسابقة الثقافية المجمعة بنادي مليحة الثقافي الرياضي وأشاد بالأجواء المميزة وحماس المنتسبين وتوج نادي المدام بالمركز الأول والذيد ثانيا ونادي سيدات الشارقة فرع وادي الحلو في المركز الثالث ، وبحضور محمد علي بن حماد نائب رئيس اللجنة المنظمة لصيف الشارقة الرياضي و رئيس لجنة الإتصال وأحمد علي السلمان رئيس لجنة الإشراف والمتابعة باللجنة وخالد عبد الله الجنيبي رئيس لجنة التقييم ، كما إشتمل الإسبوع على تقديم برنامج”عيالي أولى” وبتفاعل كبير من المنتسبين الحاضرين و فقرات تلاوة وتجويد ومحاضرة فقه الصلاة و تنظيم ورش “الإخلاء” و “الإعلامي الصغير” وتلوين معالم الشارقة والإبتكار والمسؤولية في مجتمع الشارقة الرقمي ، وتنظيم فقرات لألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة و التايكواندو ، و تنظيم رحلات للمعالم السياحية مثل متحف الشارقة للحضارة الإسلامية ومتحف الشارقة العلمي ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ومول الزاهية ، وسينطلق الإسبوع الثاني من الفعالية بمحور “أنا رياضي”.


مقالات مشابهة

  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • نادى الفيوم يكرم 115 لاعبا من البراعم الناشئين الفائزين ببطولة سيتى كلوب
  • إسبانيا تخطف فوزاً قاتلاً من ألمانيا وتصل إلى المربع الذهبي
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • ختام الإسبوع الأول من “عطلتنا غير” بتفاعل كبير
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • نيللي كريم تخطف الأنظار في باريس
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة