أنهى اتحاد الكرة رسميا عقد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني الأول بالتراضي، وقدم الاتحاد الشكر الى كيروش عن الفترة الماضية.
وأصدر الاتحاد بيانا رسميا ذكر فيه انه تم انهاء تولي المدرب البرتغالي كارلوس كيروش والذي كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني الأول خلال المرحلة السابقة بالتراضي بين الطرفين.


وأضاف الاتحاد في بيانه: ويتقدم الاتحاد بخالص الشكر والتقدير لكارلوس كيروش على كل ما قدمه خلال الفترة الماضية متمنيا له التوفيق في مسيرته المقبلة. 
كما قرر الاتحاد اسناد مهمة تدريب العنابي الى الاسباني ماركيز لوبيز مدرب فريق الوكرة، وقال الاتحاد في بيان له انه قرر الاستعانة بخدمات المدرب الاسباني ماركيز لوبيز مدرب الوكرة لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش.
وأضاف: سيتولى المدرب قيادة المنتخب الوطني الأول خلال بطولة كأس اسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل
ووجه الاتحاد الشكر والتقدير لمجلس إدارة نادي الوكرة على تعاونهم وموافقتهم على الاستعانة بالمدرب ماركيز لوبين لتولي قيادة المنتخب في المرحلة القادمة.
وباستعانة الاتحاد بخدمات لوبيز، يعود العنابي من جديد الى المدرسة الاسبانية، حيث قاد الاسباني فيليكس سانشيز العنابي خلال الفترة من 2017 الى 2022. 
ويعتبر لوبيز من المدربين الاكفاء وهو في الأساس كان قد بدأ عمله في اكاديمية اسباير قبل ان ينتقل لتدريب الوكرة في موسم 2018 بدوري الدرجة الثانية، ويقوده الى العودة الى دوري النجوم 2020. 
واستطاع لوبيز الوصول بالوكرة الى المربع الذهبي في دوري النجوم واحتلال المركز الثالث موسم 2021، ثم المركز الرابع في موسم 2022، وحصل لوبيز على جائزة افضل مدرب في دوري النجوم موسم 2022.

13 مباراة مع كيروش

قاد كيروش منتخبنا خلال 13 مباراة ودية ورسمية، وبدأ مشوار المباريات الودية بثلاثة لقاءات في معسكر النمسا يونيو الماضي، وكانت المباراة الأولى امام كرواتيا المحلي وخسرها العنابي بهدف، ثم فاز على جامايكا 2-1، ولم تكتمل المباراة الثالثة امام نيوزلندا.
وبعد المعسكر النمساوي شارك العنابي في ببطولة الكأس الذهبية 2023 ولعب في الدور الأول ضمن المجموعة الثانية بجانب المكسيك وهايتي وهندوراس. 
وبدأ العنابي البطولة بالخسارة امام هايتي الأقل قوة 1-2، ثم تعادل 1-1 مع هندوراس وفاز على المكسيك 1-0 وتأهل الى دور ربع النهائي حيث تلقى خسارة قاسية 0-4 امام بنما 
وبدأ العنابي مع كيروش مرحلة المباريات الودية الجديدة في سبتمبر في بداية الاستعداد للتصفيات المونديالية ولكأس اسيا 
وكانت المباراة الأولى امام كينيا وخسرها العنابي 1-2، ثم تعادل مع روسيا 1-1، واقيما المباراتين بالدوحة خلال شهر سبتمبر.
وخلال شهر أكتوبر شارك العنابي في البطولة الدولية بالأردن وفاز على العراق في المباراة الأولى بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون اهداف.
وفي المباراة الثانية بنهائي البطولة تلقي العنابي خسارة قاسية 0-4 امام المنتخب الإيراني وهي الخسارة التي اغضبت الجماهير القطرية خاصة بعد الأداء المتواضع الذي قدمه الفريق. 
وبدأ العنابي مشوار المباريات الرسمية في نوفمبر الماضي بخوض الجولتين الأولى والثاني بالتصفيات المونديالية 2026 وفاز في الأولى 8-1 على منتخب أفغانستان المتواضع، وفي الثانية على الهند 3-0.

تقارير صحفية تؤكد: عدم الرضا عن عمل كيروش أهم أسباب إقالته

جاء قرار اقالة كيروش بعد فترة عمل لم تستمر أكثر 9 أشهر حيث تم التعاقد معه رسميا 6 فبراير الماضي خلفا للإسباني فيليكس سانشيز.
ولم يذكر الاتحاد في بيانه أسباب اقالة كيروش، لكن تقارير صحفية ذكرت ان أسباب الإقالة عدم الرضا عن العمل الذي قام به المدرب البرتغالي خلال الفترة الماضية، إضافة الى بعض النتائج التي لم تكن مرضية وأبرزها الخسارة برباعية امام إيران في نهائي البطولة الدولية بالأردن أكتوبر الماضي، كما خسر الفريق على ملعبه وبين جماهيره امام منتخب كينيا 1-2، كما ان الفريق لم يقدم المستويات المتوقعة في بطولة الكأس الذهبية.
كما ذكرت تقارير صحفية أخرى عن وجود حالة عدم ارتياح لاعبي المنتخب القطري لطريقة عمل كيروش خلال الفترة الماضية. 
وتعرض كيروش لانتقادات حادة من الاعلام بسبب عدم استقراره على التشكيل وعدم وضوح الرؤية في خطة واستراتيجية اللعب، والتمس البعض العذر له كونه في بداية المهمة. 
وتوقع الجميع ان يقدم كيروش مستويات افضل خاصة انه تسلم منتخبا شبه جاهز من جميع النواحي وقادم من مشاركته التاريخية في مونديال 2022، وكان الجميع يتوقع أيضا وضع المدرب البرتغالي للمساته لإكمال العمل الكبير الذي شهده العنابي في الفترة الماضية سواء بنجاحه في الفوز بكأس اسيا 2019 او بمشاركته التاريخية في كوبا أمريكا 2019، وأيضا مشاركته الأولى في الكأس الذهبية 2021 والتي تأهل فيها الى نصف النهائي.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي إقالة كيروش كارلوس كيروش ماركيز لوبيز

إقرأ أيضاً:

انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

انطلق عصر اليوم معسكر منتخب مصر الاوليمبي لكرة القدم بمشاركة جميع اللاعبين اللذين وقع عليهم الاختيار من جانب ميكالى المدير الفنى للمنتخب على أن ينضم كلا من الننى وزيزو للمعسكر يوم الأحد القادم.


هذا ومن المقرر أن يغادر المنتخب الاوليمبي القاهره متوجها إلى مدينة نانت الفرنسيه يوم الاربعاء القادم الموافق العاشر من الشهر الجارى لاجراء مقابلتين وديتين امام المنتخب الأوكرانى فى الرابع عشر من الشهر الجارى ثم امام المنتخب العراقى فى السابع عشر من الشهر ذاته.


على ان يتوجه بعد ذلك إلى مدينة بردو الفرنسيه والتى تحتضن مباريات المنتخب فى الاولمبياد فى مجموعته التى تضم منتخبات اسبانيا واوزبكستان والدومينيكان إلى جانب المنتخب المصرى.

إمام عاشور يعلن عن صفقة الأهلي الجديدة موعد مباراة إسبانيا المقبلة في نصف نهائي يورو 2024 بعد تجاوز ألمانيا

وفى هذا الإطار يتوجه الاتحاد المصرى لكرة القدم بخالص التقدير إلى جميع الانديه المصريه  ووزاره الشباب والرياضة وإلى جميع الجهات التى ساهمت وتعاونت لدعم برنامج المنتخب الأوليمبي واستقراره.

مقالات مشابهة

  • بعد هزيمته أمام الباهاماس.. منتخب لبنان يودّع ملحق تصفيات أولمبياد باريس
  • كيروش ينعي وفاة أحمد رفعت
  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • عاجل| "كان يجلب السحر للملاعب".. هكذا علق كارلوس كيروش على وفاة أحمد رفعت
  • الاتحاد يستقر على الاستغناء عن 7 لاعبين محليين
  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • المنتخب الأوليمبي يواجه أوكرانيا والعراق السفر للأولمبياد
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024
  • انطلاق الدورة الثانية من الرخصة الأفريقية A للمدربين