أكد أيمن عقيل المتحدث باسم ائتلاف نزاهة الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية، أنه وفقا لقواعد الهيئة الانوطينة للانتخابات نقوم بمتابعة العلمية الانتخابية في مصر ونوقم برصد وتقييم العملية الانتخابية ونتابع مدى توافر المعايير الدولية لنزاهة الانتخابات.

حماة الوطن : عقدنا ندوات للتوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية: الموافقة على طلبات 24 سفارة و67 دبلوماسيا لمتابعة الانتخابات الرئاسية

وقال أيمن عقيل في حواره مع الإعلامي  يوسف الحسيني في برنامج " التاسعة " المذاع على قناة " الأولى الفضائية "، :"   من خلال متابعتنا في ائتلاف نزاهة صممنا استمارة بها مجموعة من الأسئلة للتعرف على مدى نزاهة الانتخابات الرئاسية في مصر ".

وأضاف:" ائتلاف نزاهة تابع الانتخابات في حوالي 34 دولة حول العالم  ومجموعة ائتلاف نزاهة لديها الخبرة لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مختلف دول العالم ".

وتابع المتحدث باسم ائتلاف نزاهة الدولي لمتابعة الانتخابات الرئاسية:" عقب إعلان الهيئة اولطية للانتخابات أسماء المنظمات التي لها حق المتابعة توصلنا معها وتوافقنا مع 5 منظمات من أفريقيا وأوروبا على متابعة العلمية الانتخابية في مصر ".

ولفت أيمن عقيل:"  حصلنا على 54 تصريح متابعة للانتخابات في مصر وقوام بعثة المتابعة للانتخابات 100 شخص ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نزاهة ائتلاف الانتخابات الانتخابات الرئاسية لمتابعة الانتخابات الرئاسیة ائتلاف نزاهة فی مصر

إقرأ أيضاً:

إيمان كريم: الملتقى الدولي لمكتسبات ذوي الإعاقة يحقق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"

استكمل المجلس القومي للإعلاقة والبيت الروسي فعاليات الملتقى الدولي الخاص ب "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"عمله في اليوم الثاني بمقر البيت الروسي بالدقي، من خلال إقامة عدد من الورش التفاعلية لبناء الإنسان، التي تأتي في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان "بداية جديدة".

استدعاء النجعاوي لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2008 "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يستكملان فعاليات الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان" بعدد من الورش التفاعلية

اعتمدت الورش التي قدمها عدد من الخبراء الروسيين على أساليب مختلفة دامجة، بهدف التعرف على كيفية  تحفيز النشاط الذهني للأطفال من ذوي الإعاقة، وإنشاء غرفة لتنمية الحواس لديهم من خلال عدد من الحرف والأعمال والألعاب التفاعلية المختلفة.

وتم إتاحة الورش باللغة العربية ولغة الإشارة، وشارك في الورش الثلاثة أكثر من 50 شخص من ذوي الإعاقة وأقرانهم.

 

وفي سياق متصل قالت د. إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الملتقى حقق أهدافه المرجوة من خلال تنمية مهارات الأطفال من ذوي الإعاقة ودمجهم وتوعية الأطفال الآخرين من البيئة المحيطة حولهم.

 

أشارت "المشرف العام على المجلس" في بيان صحفي صادر عن المجلس، أن الملتقى يعمل على تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" التي تهدف لبناء الإنسان في مختلف المجالات، وذلك من خلال تبادل الخبرات بين الجانبين لتحقيق طفرة في مجال دمج وتعزيز وتمكين وحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي في إطار التعاون المثمر بين المجلس والبيت الروسي، وتضمن عدد من الفاعليات منها معرض للمنتجات المصنوعة بأيدى الأشخاص ذوي الإعاقة، وندوة لتبادل الخبرات بين الخبراء من الجانبين في عدة محاور منها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والاستراتيجيات الوطنية، والإعلام والدراما ودورهما في تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنظمات المجتمع المدني ودورهما في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وأسرهم، والإتاحة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعات المختلفة، وبرامج التدخل المبكر وفرق العمل متعددة الاختصاصات، بالإضافة إلى عدد من ورش العمل التي قدمها خبراء من دولة روسيا.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • إيمان كريم: الملتقى الدولي لمكتسبات ذوي الإعاقة يحقق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة"
  • أيمن أبو العلا يطالب المجتمع الدولي باتخاذ اللازم لوقف التجاوزات الإسرائيلية في حق الشعب اللبناني
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • اجتماع تنسيقي بالمنوفية لمتابعة تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • الرئيس العراقي: قتل إسرائيل للمدنيين إهانة للمجتمع الدولي
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • ماعت تصدر تقريرها الثالث لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان