قال هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، إنه لم يعلم باخيتار محافظ للأقصر شارك في مذبحة الأقصر الشهيرة التي حدثت في عام 1997.

وأضاف "زعزوع"، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه عاد لمنزله من الوزارة ولم يكن التشكيل الوزاري قد اكتمل، وخلال تواجده بمنزله تلقى اتصالًا هاتفيًا من أحد العاملين في قطاع السياحة وسأله "ايه اللي بتعملوه في مصر وجبتوه محافظ للأقصر رغم مشاركته في مذبحة الأقصر 97؟" فأخبره أنه لا يعلم شيئًا عن ذلك.


وأكد أن هذه المذبحة راح ضحيتها عدد كبير من السياح السويسريين أكثر ممن ماتوا في الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أنه لم ينم ليلتها وأنه قال لنفسه إن الرئيس عندما يختار مثل هذا الاختيار فلا داعي له أن يكمل بالوزراة وذهب لمكتبه واجتمع مع معاونيه، وأخبر مديرة مكتبه أنه سيعتذر عن الوزارة.

وأشار إلى أنهم أصيبوا بحالة من الذعر، وحاولوا إقناعه بالاستمرار وأنهم في الوزارة لا علاقة لهم به، ولكنه كان قد أدرك أن هناك مؤامرة على الوطن وعلى السياحة وأن دوره انتهى ولن يستطيع العمل في هذا المناخ.

 

هشام قنديل

وتابع، أنه وقتها قابل هشام قنديل، وتقدم له باستقالته فطلب منه عدم الحديث للإعلام وكان يوم ثلاثاء واجتماعات مجلس الوزراء يوم الأربعاء وطلب فرصة للرد 3 أيام ويبدوا أنه اتصل برئاسة الجمهورية ورفض الاستقالة وطلب منه الانتظار للرد عليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام زعزوع السياحة المناخ

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة

قال شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إنّ التحديات الموجودة أمامهم واضحة جدًا، وكانت واضحة في نقاشاتهم مع رئيس الوزراء، وفي التكليفات التي حصلوا عليها من الرئيس السيسي.

وأضاف في لقاء خاص مع قناة «إكسترا نيوز»: «إن شاء الله المجموعة كلها هتشتغل بشكل متناسق على أساس نحقق كل التطلعات اللي محتاجين نوصل لها».

وأكد الوزير، أنّ مصر من الدول السياحية العريقة المهمة، وطموحات الدولة أكبر بكثير مما نحن فيه الآن.

وتحدّث عن أهداف الوزارة في الفترة المقبلة، وتتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وزيادة عدد السائحين وزيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على آثارنا وافتتاح المتحف الكبير واستغلال الآثار والموارد بشكل جيد وزيادة رحلات الطيران.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية يهنئ أسامة الأزهري عقب أدائه اليمين الدستورية وزيرًا للأوقاف

بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

مقالات مشابهة

  • تمسّك سياسيّ بالبطريرك الراعي بعد حملات تطالبه بالاستقالة
  • 10 معلومات عن نائب محافظ الأقصر الجديد
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • 5 ملفات في انتظار اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط الجديد
  • السيرة الذاتية لـ مهندس عبدالمطلب عمارة محافظا للأقصر
  • من هو اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد؟
  • هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.. واجهة سياحية واعدة
  • خدمة المواطنين بالشرقية يرد على 812 شكوى وطلب للمواطنين خلال يونيو الماضي
  • بتريليون جنيه.. تفاصيل الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص