أنقرة (زمان التركية) – من المقرر أن تنفق وزارة التعليم التركية 55 مليون و208 آلاف ليرة تركية، نظير استئجار مركبات لاستخدامها لمدة عام، من شركة يملكها مرشح برلماني سابق عن الحزب الحاكم.

وطرحت الإدارة العامة للخدمات المساندة وزارة التعليم مناقصة “تأجير مركبات” في 3 نوفمبر، وقدمت شركتان عطاءات للمناقصة التي تم تنظيمها باستخدام أسلوب المفاضلة، والذي تعرض لانتقادات لاستخدامه “كوسيلة للقضاء على غير المرغوب فيهم” في المناقصات العامة.

وأفيد أن أعلى عرض للمناقصة بلغ 63 مليونًا و641 ألف ليرة تركية وأقل عرض بلغ 55 مليونًا و208 ألف ليرة تركية.

ووافقت لجنة المناقصة التي درست العروض على عطاء شركة Kayatur Fleet Rental Joint Stock Company  صاحبة أقل عرض في المناقصة، وتم توقيع عقد بقيمة 55 مليون 208 ألف 428 ليرة تركية بين وزارة التعليم والشركة في 20 نوفمبر.

وقالت معلومات أن محمد كايا، رئيس شركة Kayatur Fleet Rental،  ربح العديد من المناقصات العامة مع شركة تدعى كايا سيهات، وكان مرشحًا للبرلمان في أنقرة عن حزب العدالة والتنمية في انتخابات 2018.

Tags: أنقرةتركياتعليمفساد مالي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة تركيا تعليم فساد مالي وزارة التعلیم لیرة ترکیة

إقرأ أيضاً:

مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري

قال مراسل RT في سوريا إن نشطاء تداولوا مقاطع فيديو وثقت موالين لما يسمى "المعارضة السورية المسلحة التابعة لتركيا يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري.

وذكر المراسل أن وسائل إعلام كردية أفادت بأن القوات التركية والجماعات المسلحة التابعة لها أطلقت النار على المحتجين في عفرين التي تشهد مظاهرات وقطعا للطرقات ردا على أحداث ولاية قيصري.

ووفق ما نقله المراسل عن الإعلام الكردي، أشارت فضائية "روناهي" إلى أنه قد تم اقتحام مقار تابعة للقوات التركية وإحراق العلم التركي في عفرين والباب.

وأوضحت أن محتجين حطموا شاحنات تركية في مدينة إعزاز شمال سوريا.

وحسب المصدر ذاته فإن المحتجين اقتحموا معبر "باب السلامة" وحرقوا سيارات تركية.

وأشار أيضا إلى أن السلطات التركية طالبت موظفيها بالخروج على وجه السرعة من الشمال السوري.

إلى ذلك، قال مراسلنا إنه تم تداول مقطع فيديو وثق إطلاق الجيش التركي الرصاص الحي على متظاهرين اقتحموا إحدى نقاطه العسكرية بمدينة الأتارب غرب حلب.

من جهته، قال مراسل RT في تركيا إن أحداثا مهمة في مناطق الشمال السوري (مناطق سيطرة تركيا) ضد الوجود التركي في تلك المناطق كردة فعل شعبية على التعدي على منازل وممتلكات السوريين الليلة الماضية في مدينة قيصري التركية.

إقرأ المزيد تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري

وذكر أنه تم خلال هذه المظاهرات التي تبدو للآن أنها عفوية وغير منظمة، إنزال العلم التركي من عدد كبير من المواقع ثم تمزيقه وإحراقه في مناطق أخرى.

وصرح بأنه تم إحراق بعض المواقع التي تديرها السلطات التركية وتحطيم شاحنات ومركبات تركية في مدن عفرين والباب وغيرها من المناطق في الشمال السوري.

وأفاد بأن دائرة المظاهرات قد تتوسع في الساعات والأيام القادمة.

وأشار المراسل إلى أنه وفي المقابل هناك حملات كبيرة على السوشال ميديا في تركيا ضد الوجود السوري في تركيا بشكل خاص والوجود العربي بشكل عام، مبينا أن الأمور يبدو أنها تسوء بشكل متسارع.

إقرأ المزيد تركيا.. إحراق ممتلكات تعود لسوريين إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر

وكانت وسائل إعلام تركية قد أفادت بأن مجموعات من الرجال استهدفت متاجر وممتلكات لسوريين في قيصري بوسط تركيا مساء الأحد بعد اعتقال سوري للاشتباه في تحرشه بقاصر. 

وتظهر مقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي رجالا يحطمون نافذة محل بقالة يزعم أنه بإدارة تجار سوريين قبل إضرام النار فيه. 

وتظهر صور أخرى شبانا يعملون بواسطة حجارة وأدوات معدنية على تحطيم دراجات نارية ومركبات في المنطقة نفسها بجنوب قيصري المعروفة باستضافة الكثير من اللاجئين.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أ ف ب: مقتل 4 أشخاص بشمال سوريا خلال احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • 4 قتلى بشمال سوريا في احتجاجات على أعمال عنف ضد سوريين في تركيا
  • مراسل RT: تداول فيديوهات لمحتجين يزيلون الرايات التركية ويطردون الموظفين ردا على أحداث ولاية قيصري
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • بالفيديو .. غضب شعبي وحرق ممتلكات سوريين في تركيا بعد تحرش سوري بطفلة
  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • الولايات المتحدة تحاول استخدام علاقات أنقرة مع باكو ضد موسكو وطهران
  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • واشنطن تبحث عن حروب