الوطن:
2024-07-06@15:56:05 GMT

«الصحة» تحدد 6 أعراض إذا ظهرت عليك يجب إجراء فحص سكر

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

«الصحة» تحدد 6 أعراض إذا ظهرت عليك يجب إجراء فحص سكر

أصدرت وزارة الصحة والسكان تقريرا رسميا لها عمّمته على جميع مواقعها بشأن مواعيد فحوصات تشخيص مرض السكري، وقالت إنه في حالة ملاحظة مجموعة من الأعراض لا بد من الذهاب لعمل فحوصات التشخيص الخاصة بمرض السكري.

وجاءت على النحو التالي:-

أعراض إذا لاحظتها لا بد من الذهاب لعمل فحوصات السكر

- شدة العطش

- فقدان الوزن

- عدم وضوح الرؤية

- الشعور المستمر بالجوع

- الإجهاد

- كثرة التبول

الوحدات الصحية تقدم خدمات حملة 100 يوم صحة

وقالت وزارة الصحة والسكان إن حملة 100 يوم صحة توفر خدمات التشخيص وكل الفحوصات المطلوبة لمرض السكر مجانا دون أن يتحمل المريض أي أعباء مالية، لافتة الى أن الحملة توجد في جميع الوحدات الصحية على مستوى محافظات الجمهورية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه في حال معرفة أقرب وحدة صحية يمكن التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105 للرد على كل التساؤلات والاستفسارات المختلفة وسيتم الرد على التساؤلات من مصادرها الرسمية وتحويل الحالات المرضية الى أقرب مستشفى وعمل اللازم.

كما رفعت وزارة الصحة والسكان أعلى درجات الاستعداد القصوى داخل كافة المستشفيات بالتزامن مع فصل الشتاء وتوفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية لتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة أعراض مرض السكر مرض السكر حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثيندربيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب»، أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية، مؤكدا أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات «البحيرة، الدقهلية، المنوفية، أسيوط، الإسكندرية، كفر الشيخ، الفيوم»، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا و14 صيدليا و4 أطباء أسنان و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • بايدن: أتمتع بصحة جيدة ولا أحتاج إلى إجراء فحوصات عصبية أو إدراكية
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض