اندلعت اشتباكات، ليل الأربعاء/ الخميس، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة طولكرم.

وقوات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلي مدعومة بآليات عسكرية وجرافات، اقتحمت المدينة وسط إطلاق رصاص بشكل مكثف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وأضاف أن صافرات الإنذار دوت في مخيم نور شمس بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرى وبلدات قرى وبلدات في محافظة جنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين.

واستشهد الفتى عمر محمود صادق أبو بكر (16 عاما) وأصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري إلى 473 شهيدا، بينهم 265 شهيدا ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتشهد عدة مناطق في الضفة الغربية اقتحامات يتخللها حملة اعتقالات شرسة تطال الأسرى المحررين، في سياسة ممنجهة للاحتلال للتضييق على الفلسطينيين، خصوصا مع بدء الحرب على غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية غزة مدينة طولكرم الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الخميس، 26 مواطنًا، بينهم صحفي وسيّدة، خلال اقتحام مناطق متفرقة في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظة قلقيلية، بواقع 13 معتقلًا، هم: ماهر الراعي وزوجته مارغريت، وجمال هندي، وشاهر الراعي من المدينة، وسائد سمحة، ومحمد أبو سعدة، ومؤنس خالد، وعبد الحليم خالد، ومحمود أحمد قدومي، وحسن وليد قدومي، وحكم صدقي سليم، وعلاء فهيم شماسنة، وضياء فهيم شماسنة، وسامي ياسر خريشة، من قرية جيوس شرقاً.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أحمد وإيهاب زواهرة، وأحمد رياض زواهرة بعد اقتحام منازلهم وسط المدينة وتفتيشها، والشقيقين ضرار وقصي العفيفي، وإبراهيم مسالمة، بعد دهم منازلهم في بلدة الدوحة غرباً.

واقتحمت القوات مدينة نابلس، واعتقلت المواطن حسام العالول ونجله عبد الرحمن، بهد دهم منزلهم في منطقة شارع الجامعة بالمدينة، والشقيقين أنس ومهن القني، بعد اقتحام منزلهما في قرية كفر قليل جنوبي المدينة.

كما اقتحمت مخيم العين غربي نابلس، وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل المواطنين في المخيم، واندلعت اشتباكات بين القوات المقتحمة ومقاومين، تخللها إلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي مجاهد السعدي واعتدت عليه بالضرب المبرح أمام عائلته وأطفاله، بعد دهم منزله في حي حرش السعادة غربي المدينة.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال بلدتي بيت ريما وكفر عين شمال غرب رام الله، واعتقلت المواطنين حمزة حاتم زيداني، وناظم عبد الرحمن ادعيس، بعد دهم منزليهما وتدمير محتوياتهما.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غربي الخليل، واقتحمت منزل الشهيد مهند العسود في حي الذخرة، بالتزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز الصوت، دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات.

واقتحمت قوات الاحتلال أحياء متفرقة في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة ومعظم بلداتها وقراها ومخيماتها، كما احتجزت عدداً من المواطنين على مدخل مخيم الفوار جنوباً.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 26 مواطنًا من الضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 شخص جراء عمليات الاحتلال في الضفة الغربية
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة