أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، بالمجلس الوطني الحضرمي، مؤكدا أن تشكيل وتأسيس المجلس يعد نموذج يحتذى به من قبل الجميع.

وقال العليمي خلال لقائه بأعضاء هيئة رئاسة مجلس حضرموت الوطني وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلي الفعاليات المجتمعية بمحافظة حضرموت. "أن حضرموت بهذه الخطوة التي أقدمت عليها وحدت الصوت الحضرمي وجمعت كافة الطيف الحضرمي في مكون سياسي واحد".

وبارك العليمي، إشهار مجلس حضرموت الوطني وإعلان هيئة رئاسته، متمنياً أن يشكل المجلس رافداً جديداً في منظومة العمل السياسي الوطني، وإضافة نوعية في جبهة الشرعية الدستورية لأجل استعادة الدولة وإحلال السلام والانطلاق في مسيرة التنمية والبناء.

وأشاد بالأدوار الإيجابية التي عرف بها أبناء حضرموت في مختلف محطات العمل الوطني.

ودعا إلى أهمية استيعاب الجميع وتوحيد الجهود من سلطة وأحزاب سياسية ومجتمع مدني لتوفير الأرضية الصلبة لأمن واستقرار وتنمية المناطق الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة، متمنياً للمجلس التوفيق في مهامه الوطنية بما يخدم محافظة حضرموت والوطن عموماً.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني

ثمَّن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تجديد الرئيس السيسي مطالبته للحوار الوطني بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار خلال الفترة الحالية والمقبلة؛ حسبما صرح ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وذلك لما تشهده المنطقة من تطورات شديدة الخطورة منذ العدوان الإسرائيلي الدموي على غزة، والتي تعقدت وزادت حدتها خلال الأيام الأخيرة بعد العدوان الإسرائيلي مكتمل الأركان على لبنان.

الحوار الوطني يطرح حلولًا مختلفة أمام صانع القرار

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأحد، إن توجيه الرئيس السيسي جاء في وقته تمامًا، حيث إن الحوار الوطني يطرح حلولًا مختلفة أمام صانع القرار، وتوصيات عدة في قضايا مصيرية، خصوصًا مع التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، موضحًا أن مواصلة فعاليات الحوار الوطني نظرا للأوضاع والتطورات الراهنة تؤكد أهميته الكبيرة في اصطفاف كل القوى السياسية والوطنية ومكسب للوطن.

مناقشات الحوار الوطني

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن إدراج موضوعات الأمن القومي ضمن مناقشات الحوار الوطني نظرًا للأوضاع الخطيرة التي خلَّفها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة ولبنان يأتي في توقيت شديد الأهمية والحساسية نظرًا للأحداث المتسارعة في غزة ولبنان والتي تتطلب وقفة جادة وتعاونًا مثمرًا للخروج بمواقف واضحة وداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأشار إلى أن الحوار الوطني فكرة سياسية جبارة يعود الفضل فيها للرئيس السيسي، ونجاح الحوار الوطني نجاح للديمقراطية الحقيقية التي تعيشها مصر، مؤكدًا أن الحوار الوطني برهن على قدرته في مناقشة كل القضايا الشائكة وكسر الخطوط الحمراء، بل والوصول إلى حلول واقعية وتوصيات علمية، ناتجة عن توافق سياسي من قبل القوى الوطنية، والسر في نجاحه هو السماع لكل الآراء دون محاباة أو تمييز، بجانب الاستعانة بالخبراء والمتخصصين للوصول إلى توصيات تصب في النهاية لصالح المواطن البسيط.

وأكد أن مناقشة قضايا الأمن القومي بالحوار الوطني ستنعكس إيجابيًا على تقوية وتعزيز الجبهة الداخلية وتعميق الوعي لدى الرأي العام الداخلي حول المخاطر الراهنة، موضحًا أن الحوار الوطني نجح في إتاحة حالة غير مسبوقة من التوازن والتنوع، والتي تستهدف في المقام الأول مصلحة الوطن، وإتاحة حياة سياسية أكثر تنوعًا، وحالة نشطة من الديموقراطية في المجتمع المصري، وعلى مدار الفترة الأخيرة كان للحوار الوطني دور عظيم في دعم الحياة السياسية وإثراء الحياة الحزبية بصورة كبيرة في ظل الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • هيئة مجلس الشورى تعقد اجتماعها الأول من أعمال السنة الأولى للدورة التاسعة
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • رشيد والسوداني: هذه المرحلة بالغة الصعوبة وتتطلب توحيد الصف والكلمة
  • «المصريين» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي لوضع الأمن القومي بأجندة الحوار الوطني
  • العليمي يغادر نيويورك بعد مشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يبدأ تشكيل أماناته بمحافظات الجمهورية
  • كتلة نينوى المستقبل:مجلس المحافظة معطل منذ (3) أشهر
  • محافظ الشرقية يشيد بأداء لجان التحكيم والتنظيم الجيد لمهرجان الخيول العربية