أدلى شخص باعترفات تفصيلية أمام النيابة العامة بالجيزة، تفيد قيامه بالنصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بتوفير فرص عمل لهم فى الخارج فى مجال المعمار.   وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم استغل طلب الضحايا منه العمل فى إحدى الدول العربية، وحصل منهم على مبالغ مالية مقابل توفير فرص العمل على خلاف الحقيقة واستولى على أموالهم ، واشارت التحقيقات إلى أنه تم ضبط المتهم وبحوزته 42 جواز سفر ومبلغ مالى ، حصل عليهم من الضحايا.

  عقوبة النصب    وحددت المادة 336 من قانون العقوبات، عقوبة النصب، على المواطنين، حيث نصت على أنه يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكاً له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.   ويجوز جعل الجانى في حالة العود تحت الملاحظة مدة سنة على الأقل وسنتين على الأكثر.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مستريح نصاب

إقرأ أيضاً:

حاولت الاقتراب منها فقزت بالشارع.. اعترافات المتهم بالتحرش بسيدة الشروق

اعترف سائق سيارة ميكروباص، بمضايقة سيدة أثناء ركوبها معه السيارة لتوصيلها مدينة الشروق بالقاهرة، ولم يدري أن الأمر سينتهي بالقبض عليه.

وقال المتهم في اعترافاته، إنه بعد نزول الركاب وبقيت السيدة بمفردها لاستكمال الرحلة لنهاية الخط حاول التحرش بها، لكنه فوجىء بها تفتح الباب وتقفز من السيارة أثناء سيرها مما أدى لإصابتها بكسر في قدمها.

وكشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بإستقبالها (ربة منزل "تحمل جنسية إحدى الدول" - مقيمة بدائرة قسم شرطة بدر "مصابة بكسر بالقدم اليمنى"، وبالإنتقال والفحص تبين أنها حال استقلالها سيارة "ميكروباص" بدائرة القسم، فوجئت بقيام قائد السيارة بمحاولة التحرش وقامت بفتح الباب والقفز من السيارة، ونتج عن ذلك إصابتها ولاذ قائد "الميكروباص" بالفرار هرباً بالمركبة وبداخلها الحقيبة خاصتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والسيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة ،وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجنى عليها .

 







مقالات مشابهة

  • اعترافات المتهمين بغسل 60 مليون جنيه
  • بزعم سفرهم للخارج.. ضبط شخصين بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • بايدن: بوجود الحوثيين وحزب الله يصعب التنبؤ بمستقبل الشرق الأوسط
  • مزاد لبيع محال تجارية بمنطقة مطار إمبابة وسوهاج الجديدة
  • انتشال جثة طفل غريق من داخل نهر النيل فى إمبابة
  • هل سقط شهيدًا أم شو إعلامي كاذب من الكيان؟ من هو روحي المشتهي وحقيقة اغتياله
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • اعترافات لصوص الهواتف بالإسكندرية: نفذنا 27 واقعة سرقة بأسلوب النشل
  • حاولت الاقتراب منها فقزت بالشارع.. اعترافات المتهم بالتحرش بسيدة الشروق