شهدت السجادة الحمراء لفيلم أنف وثلاث عيون بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حضور صناع العمل في غياب الأردنية صبا مبارك.

وحرص كل من بطل الفيلم الممثل ظافر العابدين مع المخرج أمير رمسيس والفنان صدقي صخر والمنتجة شاهيناز العقاد على توجيه التحية لوسائل الاعلام المختلفة قبل العرض العالمي الأول.

العرض شهد حضور كل من درة ، سوسن بدر، إلهام شاهين، أحمد مجدي، وهالة سرحان، وسبق السجادة الحمراء والعرض مؤتمر صحفي بحضور أبطال الفيلم ظهر أمس.

فيلم "أنف وثلاث عيون" يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وقد كتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي.

ويُعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي منصّة فريدة وراسخة للاحتفاء بالسينما والتقاء الثقافات، مع احتضانها للقصص التي تضمن جميع مناحي الحياة، كما يُمثّل المهرجان منصّة سينمائية شاملة تعزز التنوّع في جميع جوانب السرد وصناعة الأفلام، لذا فإنه بات يعد ليس مجرّد مهرجان لمشاهدة الأفلام وحسب؛ بل تجربة ثريّة ومتكاملة، تحتفي بكل أبعاد صناعة السينما. وتتجسّد كل هذه الأبعاد في أجواء التواصل والتنوّع والتبادل الثقافي، لتتجلى في شعار هذا العام: “قصّتك، بمهرجانك”.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي باحتفاءه بصناعة السينما على نطاق عالمي، وفي الوقت ذاته يعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيلم أنف وثلاث عيون افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي ظافر عابدين امير رمسيس الفنانة صبا مبارك

إقرأ أيضاً:

رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: 26 دولة تشارك في الدورة الـ 40

نظمت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي، برئاسة الناقد الفني الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، مساء اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، تم خلاله استعراض التفاصيل الكاملة للمهرجان، بما في ذلك الفعاليات والأفلام المشاركة، وأهم الضيوف والفنانين والمكرمين والتحضيرات الخاصة بحفل الافتتاح، الذي سيُقام في مكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر.

وقال الأمير أباظة: إنه تم الإعلان عن نتائج استفتاء أجراه لاختيار أفضل مائة فيلم رومانسى فى تاريخ السينما المصرية، على هامش دورته الأربعين، وجرى الاستفتاء بمشاركة 52 ناقدًا وكاتبًا وإعلاميًا، ويأتي ليعبر عن شعار الدورة "الرومانسية" وتتصدر البوستر الخاص بها النجمة الراحلة هند رستم، لافتا أن الاستفتاء يعد مكملًا لمسيرة مهمة يقوم بها المهرجان لمشاركة النقاد والكتاب في اختيار أهم الأفلام التي تعبر عن نوعيات مختلفة كالكوميدية والغنائية والاستعراضية ومنها استفتاء هذا العام الخاص بالرومانسية حيث يشارك في المهرجان 26 دولة.

وأشار أنه تم إطلاق اسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية، كما قررت اختيار 9 أفلام بالبرنامج الفلسطينى الذى يعرض على هامش الدورة الأربعين، ويقدم المهرجان هذا البرنامج كنوع من الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني الغاشم لافتًا أنه يضم المهرجان سينما الاطفال التي تعتبر شئ جديد بالمهرجان عن العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • من "أريد حلا" إلى "برغم القانون".. مشاكل المرأة وقضاياها في عيون السينما والدراما
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن ندوات حول المياه وإعادة التدوير
  • من المسؤول عن تردي المشهد السينمائي في سوريا.. ولماذا أغلقت دور السينما أبوابها..؟
  • الأمير أباظة لـ الوفد: التنشيط الثقافي والفني والسياحي هدف مهرجان الإسكندرية السينمائي.. فيديو
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: 26 دولة تشارك في الدورة الـ 40
  • سومر السينمائي للفيلم القصير يكشف عن قائمة أفلامه
  • العرض العالمي الأول لفيلم مودي لجوني ديب في مهرجان سان سيباستيان السينمائي
  • 3 أفلام مصرية تشارك في المهرجان العراقي الجديد سومر السينمائي «أون لاين»