الثورة /متابعات
طالبت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة والدول التي تزود الكيان الصهيوني بالأسلحة التي تستخدم لارتكاب انتهاكات للقانون الدولي بالتوقف فورًا عن ذلك.

وقالت رئيسة المنظمة أنييس كالامار: “من خلال القيام بذلك، يمكن أن نعدّ هذه الدول مسؤولة بشكل مشترك عن انتهاكات القانون الإنساني الدولي”.

وأضافت أن: “خبراء الأسلحة والمحلّلين، في منظمة العفو الدولية، قاموا بفحص صور الأقمار الصناعية وصور المباني المدمّرة وشظايا الذخائر التي انتشلت من تحت الأنقاض.. حيث تُظهر الصور بوضوح أن ذخائر “”JDAM” أمريكية الصنع “استخدمت في هجمات على مدنيين في غزة.
وأشارت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، في تقرير، إلى تزويد الولايات المتحدة كيان الاحتلال الإسرائيلي بقنابل كبيرة خارقة للتحصينات، من بين عشرات الآلاف من الأسلحة الأخرى وقذائف المدفعية، خلال عدوانه المستمر على غزة.
ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ: “موجة الأسلحة، بما في ذلك ما يقارب 15 ألف قنبلة و57 ألف قذيفة مدفعية بدأت بعد وقت قصير من هجوم 7 /أكتوبر، واستمرت في الأيام الأخيرة”.
يأتي هذا فيما أعلنت” إسرائيل”، أمس الأربعاء، تسلمها أكثر من 10 آلاف طن من المعدات العسكرية من الولايات المتحدة الأمريكية منذ 7 أكتوبر الماضي.
من جانبها نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن واشنطن تستبعد حاليا إعادة النظر في إمدادات الأسلحة التي تقدمها إلى “إسرائيل” من أجل حملها على تغيير تكتيكاتها في حربها المستمرة على قطاع غزة.
واعتبر المسؤولان أن خفض الدعم العسكري لإسرائيل ينطوي على مخاطر كبيرة.
وتمنح الولايات المتحدة العدو الصهيوني مساعدات عسكرية بقيمة 3.8 مليار دولار سنويا، تشمل طائرات مقاتلة وقنابل قوية ومدرعات وذخائر متنوعة، كما طلبت إدارة بايدن من الكونجرس الموافقة على مبلغ دعم إضافي قدره 14 مليار دولار.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"

طلبت الولايات المتحدة من قطر المساعدة والتوسط في حل الصراع بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مصادر.

ووفقا للصحيفة، فإن قطر التي توسطت في المفاوضات بين إسرائيل و"حماس" بشأن هدنة في قطاع غزة، تلقت طلبا من إدارة بايدن للمساعدة في تخفيف التوترات بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود اللبنانية.

إقرأ المزيد بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة حدوث وقف مؤقت لإطلاق النار في قطاع غزة، فإن الحزب مستعد للالتزام به أيضا، كما حدث بالفعل في نوفمبر خلال فترة وقف إطلاق النار في غزة لمدة أسبوع، ومع ذلك شدد المنشور على أن "حزب الله" لن يوافق على اتفاق أوسع حتى تنتهي الحرب في غزة تماما.

وقال مسؤول حضر أحد الاجتماعات الشخصية لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مع مسؤولين أمريكيين إن وزير الدفاع أكد التهديدات الحاضرة على إسرائيل من إيران و"حزب الله"، ونقلت الصحيفة عن المسؤول قوله إن "غالانت أكد أن إيران يمكن أن تشن فجأة حربا واسعة النطاق لتدمير إسرائيل، وهذه مبالغة ولا تتوافق مع البيانات الاستخباراتية الأمريكية".

وأفاد المصدر بمخاوف واشنطن من أن إسرائيل قد تشن هجوما بريا على لبنان في الأسابيع المقبلة، ووفقا له، فإن المسؤولين الإسرائيليين لن يتخلوا عن خطط شن هجوم على لبنان، على الرغم من ضغوط واشنطن.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن "حزب الله" لا يعتزم وقف الأعمال القتالية حتى توقف القوات الإسرائيلية إطلاق النار في قطاع غزة.

 

المصدر: واشنطن بوست

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنفق 1.1 مليار دولار على الأسلحة النووية في 2023
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • رويترز: الولايات المتحدة أرسلت لـ”إسرائيل” آلاف القنابل شديدة التدمير منذ بداية الحرب على غزة
  • تقرير: الولايات المتحدة أرسلت أكثر من 10 آلاف قنبلة ثقيلة شديدة التدمير لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية
  • خامنئي: العدو كانت له مخططات كبيرة في سوريا والعراق واستخدم داعش للسيطرة على المنطقة
  • 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟