كتبت داليا الظنيني:

قال المستشار محمود فوزى، رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مرشحنا طلب منا الانفتاح على جميع الآراء والتيارات المختلفة، ولدينا انفتاح فى الحريات ونسعى لخلق جمهورية جديدة؛ لذلك تم رفع قانون الطوارئ.

وأضاف فوزى، خلال حواره لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة ام بى سى مصر، اليوم الأربعاء، أن الحقوق والحريات تتضيق وتتسع طبقًا لظروف الدولة، ونتيجة لمزيد من الإتيان في الحريات العامة، لافتًا أنه عندما يوجد رخاء واستقرار الدولة ستزداد الحريات العامة.

وأوضح رئيس الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، أن قضية الحبس الاحتياطى كانت ضمن أجندة الحوار الوطنى والإرادة السياسية موجودة وسيكون لها حلول تشريعية ،منوها أن جلسات الحوار الوطنى معلقة وسوف تستكمل.

وأكد فوزى، أن الرئيس السيسي أبلغنا فى الحوار الوطنى أنه يوافق على ما تتوافق عليه فى حدود القانون وصلاحياته.

وواصل: «نتمنى أن تتجمع الأحزاب المترافقة فى توجهاتها ليكون لدينا أحزاب مؤثرة».

اقرأ أيضًا:

اعرف لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المستشار محمود فوزى الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحوار الوطنى حملة السيسي الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس أيمن بوغطاس، أنه سيتم الانطلاق مبدئيا في قبول الترشحات الخاصة بالانتخابات الرئاسية خلال يوليو الجاري وبداية أغسطس المقبل.

وأضاف بوغطاس اليوم الأربعاء أن القانون ينص على إجراء الحملة الانتخابية على مدار 21 يوما السابقة لإجراء الانتخابات، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى 6 أكتوبر القادم، وسيكون يوم 5 أكتوبر القادم يوم الصمت الانتخابي، وستبدأ الحملة الانتخابية من 14 سبتمبر القادم حتى 4 أكتوبر القادم، حسب تصريحات للإذاعة الوطنية التونسية. 


وشدد على أن الهيئة ستأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستشهدها تونس خلال فترة الحملة الانتخابية على غرار بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات، وعودة التونسيين المقيمين بالخارج، لافتا إلى أن الانتخابات ستجرى داخل تونس خلال يوم واحد الموافق 6 أكتوبر القادم، في حين ستتواصل في الخارج على مدى 3 أيام من 4 إلى 6 أكتوبر القادم.

وأشار عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى أن كل مرشح مطالب بالتمويل الذاتي لحملته الانتخابية، بالإضافة إلى التمويل الخاص من طرف أشخاص طبيعيين، ولا سيما أنه لم يعد هناك تمويلا عموميا للحملات الانتخابية.


يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر أمس قرارا بدعوة الناخبين إلى الانتخابات الرئاسية 6 أكتوبر القادم.

مقالات مشابهة

  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • مصادر بالحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي لرويترز: نائبة بايدن هي البديل الأول له في انتخابات الرئاسة إذا تنحى
  • بيان صادر عن الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات بخصوص سجن الصحافي والكاتب الوطني الحر أحمد حسن الزعبي
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • وزير الزراعة يعلن رحيله.. ماذا قال في رسالته للرئيس السيسي والعاملين؟
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: حكومة جديدة تحمل آمال المصريين 
  • ملفات الحوار الوطني تتصدر أجندة عمل الحكومة المرتقبة.. بينها استمرار دعم الشباب