بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، أمس، العلاقات بين البلدين، وإمكانات تنميتها في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بينهما. وتبادل صاحب السموّ رئيس الدولة، والرئيس الروسي، خلال جلسة المباحثات التي عقدت في قصر الوطن في أبوظبي، وجهات النظر بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المدنيين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على إيجاد أفق واضح للسلام الدائم والشامل في المنطقة الذي يقوم على أساس «حل الدولتين»، كما تطرق اللقاء إلى مستجدات الأزمة الأوكرانية، مؤكداً سموّه أن دولة الإمارات تدعم تسوية مختلف النزاعات في العالم عبر الحوار والأساليب الدبلوماسية، بما يعزز السلام والأمن العالميين؛ وذلك انطلاقاً من نهج الإمارات الراسخ في دعم السلام والتعاون والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتناول اللقاء مؤتمر «كوب 28» الذي يواصل فعالياته في «مدينة إكسبو دبي»، وأعرب الرئيس الروسي عن تمنياته بخروج المؤتمر بنتائج تسهم في إيجاد حلول بنَّاءة للتحديات المناخية، وتعزيز مسار العمل المناخي الدولي لمصلحة البشرية جمعاء، وأشاد بدور دولة الإمارات في المحافل الدولية، خاصة في مجلس الأمن الدولي، وجهودها التي تسهم في استقرار الأوضاع حول العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مدينة إكسبو دبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كوب 28 فلسطين فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك

يواصل الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب حاكم إمارة أبوظبي، لقاءاته المهمة مع قادة شركات التكنولوجيا العملاقة ضمن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات للمساهمة في تطوير الحلول التكنولوجية وأدوات الذكاء الاصطناعي من أجل حياة أفضل للبشر.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، في منشور على حسابه الرسمي على إنستغرام، اليوم الثلاثاء، إنه اجتمع مع مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، حيث جمعتهم "نقاشات مثمرة بشأن تشكيل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا".

وأضاف: "تهانينا لشركة Meta على إصدار 3.2 Llama، إطلاق3S Quest، وعرض Orion - إنها خطوات تدفع بنا نحو عالم ذكي ومتكامل".

وكان الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي يرأس مجموعة "G42" الإماراتية للذكاء الاصطناعي، التقى يوم الجمعة الماضي، مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" جيف بيزوس، لبحث المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وجاءت هذه اللقاءات على هامش الزيارة التاريخية التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى واشنطن، والتي تم خلالها توقيع إعلان إطار للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • محمد بن زايد: نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • الوزراء السعودي يرحب بإطلاق المملكة مع شركائها التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • طحنون بن زايد يناقش مستقبل التكنولوجيا مع مؤسس فيسبوك
  • أمير قطر وخالد بن محمد بن زايد يتبادلان الأحاديث الودية ويبحثان تعزيز التعاون
  • محمد القاسم: التعليم محرك رئيس للتنمية الشاملة
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»