قال الدكتور أحمد المجدلاني وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن هناك مليونا و800 ألف نازح في المحافظات الجنوبية، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي، وزاد عدد سكان رفح الفلسطينية الأيام الماضية لنحو 450 ألف نسمة.

وأوضح الوزير - خلال اتصال هاتفي مع قناة "القاهرة" الإخبارية لبرنامج "مطروح للنقاش"، عبر سكايب مساء اليوم الأربعاء، مع الإعلامية مارينا المصري - أن الوضع في قطاع غزة حاليا مأساوي، مع انهيار الخدمات الصحية والقطاع الصحي، وقال "من نجا من الصواريخ الإسرائيلية لن ينجو من الأوبئة".

وأشار إلى تراجع الأمن الغذائي وعدم القدرة على الوفاء بالحد الأدني من احتياجات النازحين في قطاع غزة، خصوصا الذين خارج المراكز الإيوائية ولم يجدوا مكانا فيها، أو أقارب يستضيفونهم، ومع قدوم فصل الشتاء سوف يواجهون طقسا صعبا.

وأكمل أن الإجراءات التى تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتعمل على فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، يجعل من المستحيل والصعب توصيل المساعدات الانسانية أو نقل المصابين والجرحي في قطاع غزة.

وأشار الوزير الفلسطيني إلى أن تفشي الأمراض والأوبئة، يعد الإشكالية الرئيسية التي تواجه الفلسطينيين في قطاع غزةـ وذلك مع انهيار القطاع الصحي وتراجع إمكانيات ما تبقى من مستشفيات ومراكز صحية عن القيام بدورها وواجباتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي رفح فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية

المناطق_واس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 40 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة لمناطق متفرقة في الضفة الغربية.

 

أخبار قد تهمك استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح 28 سبتمبر 2024 - 1:23 مساءً الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية 8 سبتمبر 2024 - 12:56 مساءً

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن من بين المعتقلين نساء وأطفال، وأسرى سابقون، كما وثّق النادي اعتقال أكثر من 11 ألف فلسطيني من الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الطوارئ اللبنانية: مليون نازح يتنقلون من مكان لآخر على مدار 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • مليون نازح في لبنان بعد ضربات الاحتلال
  • مليون نازح لبناني جراء الضربات الإسرائيلية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية