بوابة الوفد:
2024-07-08@10:33:34 GMT

موعد إيداع حساب المواطن لمعاش شهر ديسمبر 2023

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أيام قليلة ويبدأ برنامج حساب المواطن، بإيداع معاش الدفعة الـ 73 للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق لشهر ديسمبر 2023.

حساب المواطن.. دفعة شهر ديسمبر

ونشر حساب المواطن عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "X"  تويتر سابقًا، تذكير بموعد صرف معاش شهر ديسمبر الجاري والمقرر إيداعه في حسابات المستفيدين في الساعات الأولى من صباح اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والموافق يوم الأحد المقبل 10 ديسمبر 2023م.

برنامج حساب المواطن.. أسباب عدم الأهلية

وكان البرنامج أعلن نهاية شهر نوفمبر الماضي عن نتائج الأهلية لدفعة ديسمبر الجاري موضحًا أنه يمكن معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق الخطوات التالية:

تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية.الانتقال إلى دراسة الأهلية.الدخول إلى أسباب عدم أهلية العائل.حساب المواطن دفعة شهر نوفمبر

يشار إلى أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة السابقة بلغ 10.7 مليون مستفيد وتابع، وقام بإيداع 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم. 

ونشر البرنامج عبر موقعه الإلكتروني، توضيح مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري بشأن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 181 مليار ريال منها 2.4 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1482 ريال، موضحًا أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

يذكر أن حساب المواطن أعلن في وقت سابق أنه تم إضافة محددات وضوابط جديدة لبرنامج حساب المواطن والتي شملت الأتي:

تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال.تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.

وأشار البرنامج أنه يمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن تويتر مواقع التواصل الاجتماعي معاش شهر ديسمبر حساب المواطن شهر دیسمبر

إقرأ أيضاً:

برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

علق النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الشكاوى والاقتراحات بمجلس النواب، على إلقاء الحكومة لبيانها اليوم أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو أمر يحدث لأول مرة في التاريخ المصري، مشددًا على أن الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن، موضحًا أن جلسة مجلس النواب اليوم هي جلسة إجرائية.


برنامج الحكومة الجديدة

وأضاف ناصر في تصريحات لـ"إكسترا نيوز" إنه من المقرر ان يتم إلقاء بيان الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكليف الحكومة من قبل رئيس مجلس النواب، ويقدم فيها الدكتور مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة بمختلف بنوده.

 

وتابع: “سيكون هناك متسع لدى كل نائب لإبداء رأيه وملاحظاته على هذا البرنامج”.
 

 أكد مصدر حكومي مطلع لـ“إكسترا نيوز”، أن البرلمان سيدرس البرنامج خلال 10 أيام، وفقًا للدستور، لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

 وكان أوضح مصدر حكومي مطلع، أن الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وفقا لما ذكرته فضائية “ألقاهرة الإخبارية”، في نبأ عاجل.

وقال المصدر إن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • برنامج “الملاعب الخضراء” من بنك مسقط يواصل تحقيق الإنجازات في تعزيز البنية الأساسية للفرق الرياضية الأهلية
  • برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن
  • يتبقى 3 أيام.. موعد إيداع الدفعة 80 من حساب المواطن
  • حساب المواطن يرد على شائعة وقف البرنامج نهائيا
  • ارتفاع أرباح المراعي 10% إلى 1.3 مليار
  • جامعة بنها الأهلية 2024.. موعد ورابط وخطوات التقديم
  • مختص: دعم التوظيف يصل إلى 15 ألف ريال ويسهم في تقليل التسرب الوظيفي
  • حساب المواطن: التحقق من عقد الإيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار دون حاجة لإرفاقه
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023