كشف بنك البحرين الوطني (NBB) عن مشاركة زياد جلالي، رئيس قسم التمويل المُهيكل والمعاملات المصرفية، مؤخرًا ضمن حلقة نقاشية عُقِدت خلال مؤتمر الأطراف «COP28» لعام 2023 في مدينة دبي.
وركّزت الجلسة الحوارية على «توسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص في العمل المناخي»، حيث تضمّنت قائمة المتحدّثين عددًا من خبراء القطاع وهم: تريفور ألين رئيس قسم أبحاث الاستدامة في أسواق 360 بنك بي إن بي باريبا، وإيلينا روين مديرة دعم العمليات والمناخ في بنك الاستثمار الأوروبي، ونيكولاس ثيفينوت الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية في ابيكورب، بالإضافة إلى كريسديل مبيمبا مدير عام تغطية القطاع العام في بنك بي إن بي باريبا، الذي أدار الجلسة.


وتمحورت الندوة حول الدور الذي تلعبه التدابير التنظيمية وأُطر توزيع المخاطر في سبيل تشجيع القطاع الخاص على المشاركة في والتأقلم ضمن مبادرات ومشاريع الاستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية

قرر وزير العمل محمد جبران، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم الجمعة، أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة أجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص، إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأكد محمد جبران على صدور الكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2024، بشأن هذه الإجازة، وعليه يلتزم السادة رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة، ومديريات العمل بالمحافظات - كل في حدود اختصاصه - بالعمل على نشر أحكام هذا الكتاب على مواقع العمل، والإنتاج للعمل بمقتضاه والتنبيه نحو وضع أحكامه موضوع التنفيذ.

وأشار الكتاب الدوري إلى منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو 2024، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر محرم عام 1446 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية، مع التنبيه على أحقية صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل، في هذه الحالة بالإضافة أجره، عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وتقدم وزير العمل للشعب المصري وللمسلمين في كل أنحاء العالم، بخالص التهنئة بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين في القطاع الخاص
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص
  • موقف القطاع الخاص من إجازة رأس السنة الهجرية.. الموعد وحجم المستفيدين
  • خبير اقتصادي: التضخم وتمكين القطاع الخاص على رأس ملفات الحكومة الجديدة
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • اتحاد العمال: جميع بلاغات العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص
  • عبيد القطاع الخاص
  • ذا بورغن بروجيكت يسلط الضوء على تفشي “أيدز” في ليبيا وتحديات مواجهته