هشام جعفر:
تشهد مباريات الجولة السادسة للدور التمهيدي لمسابقة دوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024 منافسة من العيار الثقيل كونها تحتضن أقوى المواجهات على صالة اتحاد السلة بأم الحصم وتحديدًا يوم غد (الجمعة) بإقامة مواجهتين ناريتين حينما يلتقي الحالة مع النجمة، والمنامة مع المحرق. وبرغم انطلاقة مباريات ذات الجولة اليوم (الخميس) بلقاء الأهلي مع سترة عند الساعة 5:30 مساءً، وسماهيج مع منتخب الرديف عند الساعة 7:30 مساءً، إلا أن عنوان الإثارة يطلق على كافة المباريات التي تختتم مساء يوم السبت بلقائي البحرين مع النويدرات ومدينة عيسى مع الاتحاد.


الأنظار والحضور الجماهيري سيتجهان نحو مواجهات يوم غد بين فريقي المنامة والمحرق، كما لا يخلو الأمر للقاء الحالة والنجمة إذ كلاهما يسعيان لتأمين موقعهما بين الستة الأوائل، خصوصًا والمنافسة أصبحت سباعية لبلوغ الدور السداسي بعد عودة الاتحاد لبريقه لتحقيقه الفوز الأخير أمام النجمة في الجولة الماضية.
ويشير الترتيب العام للأندية مع انطلاق مباريات الجولة الخامسة إلى النحو التالي: الأهلي 9 نقاط من 5 مباريات، المنامة 8 نقاط بفارق المواجهات عن الاتحاد والنجمة والحالة الذين يأتون بنفس الرصيد، المحرق 7 من 4، النويدرات والبحرين 6 من 4، سماهيج 6 من 5، سترة 5 من 5، وأخيرًا مدينة عيسى 4 من 4.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

خسوف جزئي للقمر.. هل نراه في سلطنة عُمان؟.. عاجل

 

 

مسقط- الرؤية

 

قال الخبير الفلكي الدكتور صبيح بن رحمن الساعدي إن من المتوقع- بمشيئة الله تعالى- حدوث خسوف جزئي للقمر فجر يوم الأربعاء المقبل، يُشاهد في سماء أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين الشمالية والجنوبية وجزء من القطب الجنوبي وشمال وغرب آسيا والشرق الأوسط، بينما يُشاهد في سماء السلطنة فقط شبه الخسوف القمري ويكون غير واضح وغير مُلفِت للعين.

وذكر الساعدي- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- أن الخسوف القمري سيبدأ بشبه خسوف قمري يوم الأربعاء عند الساعة الرابعة والدقيقة 41 صباحًا حسب التوقيت المحلي للسلطنة؛ حيث دخول حافة قرص القمر لمنطقة شبه ظل الأرض ويكون الخسوف غير واضح خلال الساعة ونصف الساعة الاولى من الخسوف لحين دخول حافة قرص القمر لمنطقة ظل الأرض التام، وذلك عند الساعة السادسة والدقيقة 12 صباحا عندها يبدأ الخسوف الجزئي للقمر بالوضوح، ويستمر ذلك لغاية الساعة السابعة والربع صباحا وقت خروج حافة قرص القمر من منطقة ظل الأرض التام، ويكون أعظم خسوف جزئي للقمر عند الساعة السادسة والدقيقة 44 صباحا وينتهي الخسوف بالكامل (خروج قرص القمر من منطقة شبه ظل الأرض) عند الساعة الثامنة والدقيقة 47 صباحًا.

وأضاف أن الخسوف الجزئي للقمر يستمر لحوالي 62 دقيقة، ويكون غير مرئي في سماء السلطنة؛ لأن القمر يغرب عند الساعة الخامسة والدقيقة 54، بينما يبدأ الخسوف الجزئي للقمر عند الساعة السادسة والدقيقة 12.

مقالات مشابهة

  • جدول مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر.. عودة المنتخبات العربية
  • الكلاسيكو السعودي.. موعد مباراة الهلال والاتحاد القادمة في الجولة الرابعة من دوري روشن
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الثلاثاء 17- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • أبرزها ميلان ضد ليفربول.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 17 - 9 - 2024
  • مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 والقنوات الناقلة
  • خسوف جزئي للقمر.. هل نراه في سلطنة عُمان؟.. عاجل
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15-9-2024 في دوري أبطال إفريقيا
  • أبرزها جورماهيا ضد الأهلي.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 15 - 9 - 2024