تبدأ اليوم منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس جلالة الملك المفدى «أغلى الكؤوس» بمواجهتين، يلتقي في الأولى فريقا الرفاع مع عالي على ملعب ستاد البحرين الوطني عند الساعة السابعة مساءً، وفي التوقيت ذاته يخوض الأهلي مع أم الحصم مباراتهما على ملعب ستاد مدينة خليفة الرياضية.
وكان عالي وصل لهذا الدور بعدما تجاوز في الدور التمهيدي المالكية بهدفين نظيفين، فيما وصل أم الحصم بعد تجاوزه عقبة البديع بهدف دون مقابل، وهي المرة الأولى التي يتواجد فيها الفريقان في هذا الدور.


وتشير المعطيات الأولى للمواجهتين إلى وجود أفضلية لفريقي الرفاع مع الأهلي في ظل الإمكانات المتواجدة لديهما على منافسيهما، ويبقى ذلك على الأوراق خصوصًا مع المستوى المتطور الذي ظهر عليه فريقا عالي وأم الحصم لغاية الآن في منافسات دوري الدرجة الثانية.
يدخل الرفاع والأهلي مباراة اليوم وسط ارتفاع الروح المعنوية لديهما خصوصًا مع نجاح الرفاع في التفوق على الخالدية في دوري ناصر بن حمد الممتاز، فيما اعتلى الأهلي الصدارة وسط نسق متصاعد في المستويات التي يقدمها.
ومن المنتظر أن نشهد في المباراة الأولى بين الرفاع وعالي بعض الندية والإثارة خصوصًا أن عالي قدم مستويات فنية جيدة بقيادة مدربه الصربي ميلان الذي نجح في تشكيل توليفة متميزة من اللاعبين الموجودين لديه، وسيفتقد عالي اليوم جهود هدافه ماركو بعد طرده المباشر في آخر مباريات الفريق أمام المالكية في دوري الثانية، فيما يدخل الرفاع المباراة بصفوف متكاملة على أمل أن يخرج بالنتيجة المطلوبة والوصول للدور المقبل من المسابقة الغالية.
وفي المباراة الثانية، فإن الأهلي يدخل مواجهته أمام أم الحصم على أمل تكرار ما فعله في الموسم الماضي عندما وصل للمباراة النهائية قبل أن يخسر اللقب أمام الحالة بالركلات الترجيحية، والأهلي بقيادة مدربه البرتغالي فرناندو قدم مستويات فنية متميزة ونجح على إثرها في وضع بصمته الفنية. وفي المقابل، فإن ام الحصم يدخل على أمل تحقيق مفاجأة كبيرة والوصول للدور ربع النهائي وتحقيق إنجاز تاريخي بقيادة مدربه السوري رضوان الابرش الذي يأمل في عودة فريقه بعد تراجعه في الجولات الأخيرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتغلب على برسبوليس بهدف نظيف

ماجد محمد

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التغلب على نظيره برسبوليس الإيراني في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم.
وسجل فرانك كيسيه الهدف الأول لفريق الأهلي في الدقيقة الأولى، ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل أي أهداف بالشوط الثاني.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال آسيا للنخبة.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/الاهلي.mp4

مقالات مشابهة

  • في عهدته الثانية..رئيس الجمهورية يلتزم بتقديم حصيلة العهدة الأولى أمام البرلمان
  • مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة بدوري روشن السعودي
  • "أبوظبي الرياضية" تنقل مباراتي العين والأهلي في الإنتركونتنتال
  • الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • للمرة الأولى... ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله الثانية
  • الأهلي يتغلب على برسبوليس بهدف نظيف
  • مسلسل «برغم القانون» يدخل ضمن قائمة الأعلى مشاهدة عبر منصة «watch it»
  • مسلسل برغم القانون يدخل قائمة الأعلى مشاهدة عبر منصة watch it
  • اتهام المتورط في محاولة اغتيال ترامب الثانية بقضيتين جنائيتين