أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الأربعاء، قوائم اللاعبين للأندية المشاركة في النسخة العشرين من بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

تقام البطولة بمشاركة سبعة أندية وهي اتحاد جدة منظم البطولة بصفته بطل الدوري السعودي، مانشستر سيتي بطل أوروبا، فلومينيسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، الأهلي المصري بطل أفريقيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

ويزين قائمة اتحاد جدة صفقاته المدوية التي انضمت للفريق في الصيف الماضي مثل الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي مع لاعب الوسط البرازيلي فابينيو.

وتضم القائمة بالكامل 23 لاعباً، وهم:

عبد الله المعيوف، عمر هوساوي، لويز فيليبي، سلطان الفرحان، كانتي، فابينيو، بنزيما، إيغور كورنادو، جوتا، زكريا هوساوي، مهند الشنقيطي، حسن كادش، فيصل الغامدي، مروان الشافعي، عبد الرحمن العبود، أحمد حجازي، أحمد بامسعود، عبد الله العليان، مارسيلو غروهي، أسامة المرمش، صالح العمري، رومارينيو، وعبد الرزاق حمد الله.

ويبدأ الفريق السعودي مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي في مباراة الدور التمهيدي، ويتأهل الفائز منهما لمواجهة الأهلي المصري في الدور الثاني.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!

 
شتوتجارت (د ب أ)

أخبار ذات صلة مبابي يغيب عن فرنسا في «الدوري الأوروبي» باومان «بديل» تير شتيجن في ألمانيا


انتقد توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا وفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم المعتزل، النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بسبب الضغوط التي يفرضها على لاعبي الأندية الكبرى.
وقال كروس في حلقة جديدة على المدونة الصوتية الخاصة به «إينفاخ مال لوبين» بودكاست، بالاشتراك مع شقيقه فيليكس، إن اللاعبين سيتحطمون في مرحلة ما.
وأضاف كروس أن مونديال الأندية، المقرر إقامته في الولايات المتحدة العام المقبل، وكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك سيكون مستواهما رديئاً للغاية، ومن المقرر أن تقام النسخة الأولى لكأس العالم للأندية بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقاً، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025.
وأوضح كروس أن الفوز باللقب سيكون بالتأكيد «أصعب في المستقبل، لكنه لن يكون أكثر قيمة من ذي قبل»، مضيفاً أنه لن يحرص على مشاهدة البطولة.
وأكد كروس «نظراً للعديد من المسابقات التي تلعب، في مرحلة ما، يشعر اللاعبون والمشجعون بالملل، الموسم الحالي، الذي يتضمن بالفعل عدداً أكبر من مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب النظام الجديد، هو بالفعل جنون».
وكشف كروس الذي أنهى مسيرته الاحترافية، بعد بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» هذا الصيف، «في مرحلة ما، يتعين عليك أن تستيقظ وتفكر قليلاً في اللاعبين وأقل قليلاً في الأموال».
وتعرضت بطولة كأس العالم للأندية الجديدة لانتقادات واسعة النطاق.
وحتى الآن لم يتم الإعلان عن أي صفقات تم إبرامها بشأن حقوق البث التليفزيوني للمسابقة في أي جزء من العالم.
كان رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، كان قد أشار إلى أن اللاعبين قد يقومون بالإضراب رداً على ازدحام جدول المباريات، وقال الإيطالي إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي إن رفض خوض المباريات قد يكون فكرة وأشار إلى أن اللاعبين سيكونون على حق في اتخاذهم لأي إجراء ضد عدد المباريات التي يتم إجبارهم على خوضها.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يصطدم مع "البريميير ليغ".. أزمة بسبب مونديال الأندية
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية»
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • عاجل| يهم الأهلي وجماهيره.. قرار رسمي من "فيفا" قبل مونديال الأندية 2025
  • إنتر ميامي يقترب من المشاركة في مونديال الأندية
  • يد الأهلي تقهر برشلونة وتحصد برونزية مونديال الأندية
  • كروس: اللاعبون يصابون بالصدمة من «مونديال الأندية»!
  • اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية