عاقبت  محكمة الجيزة،  سائق بالسجن 6 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم شرطة أوسيم.

المشدد 6 سنوات لـ سائق بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بأوسيم

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم في يوم 20 مايو 2023 قام بالاتجار في المواد المخدرة بدائرة قسم أوسيم، وأنه ينوي توريد كمية من المواد المخدرة لأحد عملائه في دائرة القسم.

وفي وقت مسبق ، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهم ويدعى «ص.ب.ر- 29 سنة – سائق»، ويحمل على كتفه شنطة سوداء اللون، بفتحها تبين أن بداخلها 25 قطعة مختلفة الأحجام من جوهر الحشيش المخدر، و31 كيس بلاستيكي، بفتح إحداها تبين أن بداخلها نبات الهيدرو المخدر.

كما عثر بحوزته أيضا على 11 لفافة ورقية، وبفتحها تبين أن بداخلها مخدر الهيروين ومبلغ مالي 200 جنيه وجهاز محمول، وأحيل إلى محكمة جنايات الجيزة التي أصدرت حكمها السابق.

مصرع طفلة صغيرة أسفل عجلات القطار بأسوان 

كما لقيت صغيرة مصرعها،   دهسا تحت عجلات  قطار عند شريط السكة الحديد في قرية أبو الريش قبلي التابعة لدائرة مدينة أسوان، مساء اليوم الأربعاء، وتوجهت سيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعود  تفاصيل الواقعة  عندما تلقت غرفة عمليات النجدة في أسوان ، إخطارًا يفيد بوقوع حادث دهس قطار بطفلة عند شريط السكة الحديد بقرية أبو الريش قبلي التابعة لدائرة مدينة اسوان ،حتي لفظت أنفاسها الأخيرة مباشرة، وعلى الفور تم الدفع بسيارة الإسعاف لنقل الجثة إلى المشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على الطبيب الشرعي لتحديد السبب الفعلي للوفاة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى مكان الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ومعاينة جثة الطفلة التي لفظت أنفاسها الأخيرة إثر حادث القطار.

وتبين بالمعاينة والتحريات الأولية أن الطفلة تدعى وردة أحمد أبو بكر، وعمرها 12 سنة، تقيم بمنطقة الشيخ على بقرية أبو الريش قبلي، وتم إيداع جثمانها بالمشرحة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر تحقيقاتها حيالها الوصول إلى الأسباب وراءها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة الجيزة الإتجار في المواد المخدرة قسم شرطة أوسيم الاجهزة الامنية فی المواد المخدرة لاتخاذ الإجراءات

إقرأ أيضاً:

حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار على أحمد صقر، حيثيات حكمها بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامهما بالشروع في قتل «سائق» وسرقة «توك توك» بمنطقة التبين.

وقالت الحيثيات إنه استقر في يقين المحكمة وعقيدتها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقیقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة من أنه بتاريخ 11 أغسطس 2023 كان المجنى عليه «يوسف أحمد» حال سيره بالدراجة البخارية بـ«توك توك» استوقفه كل من «سيد. أ» و«وائل. ع»، وطلبا منه توصيلهما إلى منطقة «كفر العلو» وحال وصولهم قاما بإنزاله وتعديا عليه بالضرب بالأيدي وبأسلحة بيضاء كانت بحوزتهما وألقاه المتهم الأول أرضًا بمساعدة الثاني محدثين إصابته، وحاولا الاستيلاء على «التوك توك»، إلا أن المارة تدخلوا واستطاعوا الإمساك بهما واصطحابهما إلى قسم شرطة التبين وتحرر محضر بالواقعة.

واستندت الحيثيات إلى تحريات المباحث التي أكدت صحة اعتداء المتهمين على المجنى عليه لسرقة «التوك توك»، كما ثبت من التقرير الطبي أن المجنى عليه مصاب بجرحين قطعيين بالساعد الأيسر.

أفادت الحيثيات عما نسب إلى المتهمين بالتهمة الأولى من خطف المجنى عليه بالتحايل، فإن المحكمة ترى أن تلك التهمة منتفية بالأوراق ولم تثبت من وقائع وماديات الدعوى، ولم يثبت قصد المتهمين جنائيًا فى ارتكابها، لكون الواقعة على النحو الذى استقر فى وجدان المحكمة تشكل جريمة الشروع فى السرقة بالإكراه، حسبما أفصحت عنه الأوراق، ومن ثم تقضى المحكمة ببراءتهما منها. وحيث إنه عن باقى دفوع دفاع المتهمين فإن المحكمة تلتفت عن سائر أوجه الدفوع الموضوعية التى أثارها الدفاع لكونها لا تستأهل ردًا خاصًا من المحكمة اكتفاءً بما سردته من أدلة الاتهام سالفة الرد، وهى أدلة متساندة ومتكاملة يشد بعضها بعضًا فى اكتمال تكوين عقيده المحكمة.

وأوضحت الحيثيات أن المحكمة اطمأنت إلى أدلة الثبوت فى الدعوى، فإنها تُعرض عن إنكار المتهمين وتلتفت عن باقى ما أثاره الدفاع من أوجه دفاع لا تلقى سندًا من الأوراق ولا تعول عليها اطمئنانًا منها إلى صدق رواية شهود الإثبات بخصوص واقعة الشروع فى السرقة المنسوبة للمتهمين، وهو ما تطمئن إليه المحكمة وتأخذ به.

وتابعت الحيثيات أنه قد ثبت للمحكمة أن المتهمين «سيد. أ» و«وائل. ع» شرعا فى سرقة الدراجة البخارية، وصفًا وقيمة بالأوراق، والمملوكة للمدعو «حسام الدين حسن» بطريق الإكراه الواقع على المجنى عليه «يوسف أحمد» بالطريق العام، بأن استدرجاه إلى منطقة خالية من المارة، وأشهرا فى وجهه السلاح الأبيض والأداة محل الاتهام الثانى، وكالا له عدة ضربات فأحدثا به الإصابات الواردة بالتقرير الطبى المرفق بالأوراق، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهما فيه، ألا وهو ضبطهما والجريمة متلبسين بها.

وأضافت الحيثيات أن المحكمة ترى أن ما نُسب للمتهمين بشأن التهمتين ثانيًا وثالثًا كان فى إطار مشروع إجرامى واحد، ومرتبطة ارتباطًا لا يقبل التجزئة فتأخذهما بعقوبة الجريمة الأشد عملًا بنص المادة رقم ٢/٣٢ من قانون العقوبات، وحيث إن المحكمة قد أدانت المتهمين فمن ثم تلزمهما بالمصاريف الجنائية عملًا بالمادة ٣١٣ من قانون الإجراءات الجنائية.

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 6 سنوات لـ عاطل يتاجر في المواد المخدرة بأسيوط
  • “الإعاقة” تدعو من لديه معلومات أو أدلة عن “شراء شهادة إعاقة” إلى تقديمها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالجيزة
  • براءة فتاة من تهمة إحراز مواد مخدرة بالدقي
  • تجديد حبس سائق توك توك بتهمة قتل شاب بحلوان
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • المشدد 7 سنوات لمتهم شرع في قتل عامل وسرقته بالقاهرة