يمانيون – متابعات
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم ، تدمير 23 آلية عسكرية وقنص 6 جنود ودك تحشيدات العدو بالصواريخ والقذائف المدفعية بمدينة خان يونس وبيت لاهيا في قطاع غزة المحاصر.

وقالت الكتائب في بيان عسكرية: إنه منذ صباح اليوم خاض مجاهدو القسام اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، وقد أحصينا تدمير 23 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خانيونس وبيت لاهيا.

وأضاف البيان أن قناصة القسام أوقعوا 6 جنود بين قتيل وجريح، ونسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة بعبوة برميلية، كما استهدفوا قوة أخرى تحصنت في أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى وقذائف الهاون.

ووجه مجاهدو القسام رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة

وزع الإعلام الحربي لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في وقت مساء اليوم الأربعاء، مشاهد من التحام المجاهدين مع آليات العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية بمدينة غزة، وتدمير عدة آليات للعدو بقذائف “إلياسين 105”.

أعلنت كتائب القسام، اليوم الأربعاء، تمكن مجاهدي المقاومة من استهداف وتدمير 12 آلية صهيونية للعدو في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأمس أقر العدو بمقتل 9 من جنوده منهم 7 ضباط، في حين تؤكد المقاومة أن خسائر قوات العدو في القتلى والإصابات والآليات أكثر بكثير مما يعلن رسميا.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة

تفاعل عدد متسارع من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية، مع مقطع فيديو، التقطه ناشط فلسطيني، وثّق آلية عسكرية مُحترقة، لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تُركت في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة المحاصر.

وأوضح المتداولين للمقطع، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلّف آلية عسكرية، في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، المتواجدة غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك عقب تراجعه منها.

وبحسب تعليق مصور الفيديو، فإن المقطع المتداول، يُظهر الآلية العسكرية، التي خلّفها جيش الاحتلال، في قلب مدرسة "الرياض"، المتواجدة في الحي السعودي، غرب مدينة رفح.
#فيديو يظهر آليات عسكرية خلفها #الاحتلال في #رفح.. تركها داخل إحدى مدارس #الأونروا https://t.co/K7q4WOVCo6 — إذاعة صوت الغد (@sawtelghad) July 5, 2024
إلى ذلك، قال المصور: "كما نشاهد الدبابة العسكرية التي تركها الجيش الإسرائيلي في الحي السعودي في مدرسة الرياض".

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الحي السعودي غرب رفح، تعيش في الأيام الماضية، على إيقاع تراجع بارز للآليات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي؛ فيما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال عدد متزايد من الشهداء في كل من الشوارع والمنازل.


كذلك، شهد الحي السعودي جُملة معارك ضارية بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر توغله في الحي.
#الجزيرة تحصل على صور حصرية تظهر ناقلة جند إسرائيلية تركها جيش الاحتلال في الحي السعودي غربي مدينة رفح، وتُظهر احتراق الناقلة وتعرضها لأضرار بعد استهدافها من المقاومة الفلسطينية#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/lHHFWh0isG — قناة الجزيرة (@AJArabic) July 5, 2024
وكانت فصائل فلسطينية، عبر بيانات سابقة، قد أعلنت عن استهداف آليات وجنود للاحتلال الإسرائيلي مُتوغّلين في المناطق الغربية لرفح، بما في ذلك الحي السعودي.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، والاحتلال الإسرائيلي يُواصل هجوما برّيا دمويا على كامل مدينة رفح، جنوب قطاع غزة المحاصر؛ فيما استولت خلاله على معبر رفح الحدودي مع مصر؛ وهو ما تسبّب في إغلاقه أمام كل من إخراج جرحى للعلاج وكذا تم منع إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.


ومنذ 9 أشهر تشن قوات الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وذلك وسط دمار هائل، ناهيك عن المجاعة التي أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • القسام تجّهز على 10 جنود صهاينة في كمين بحي الشجاعية
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • القسام تجهز على عشرة جنود صهاينة في كمين بالشجاعية
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • عاجل| كتائب القسام: مجاهدونا أجهزوا أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة في حي الشجاعية بمدينة غزة
  • الاحتلال ينسحب من جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • سرايا القدس تنفذ عدة هجمات والقسام تدمر دبابتين
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفح