دبي: «الخليج»
شرع المركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في جامعة الإمارات، رسمياً في تنفيذ مشروع القمر الصناعي 813، الذي يعد إحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتموله وتشرف عليه وكالة الإمارات للفضاء، وينفذه المركز.

شهد جناح المركز الواقع في المنطقة الخضراء خلال قمة المناخ كوب 28، توقيع إعلان انطلاق العمل في المشروع بحضور كل من الدكتور غالب الحضرمي نائب رئيس جامعة الإمارات، وسالم القبيسي المدير العام في وكالة الإمارات للفضاء، وبياو تشو، الوزير ونائب رئيس البعثة، سفارة جمهورية الصين الشعبية وعدد من كبار المدعوين والمهندسين العاملين على المشروع.

ويستهدف القمر الصناعي 813 توفير بيانات فوق طيفية دقيقة وتعزيز التعاون في مجال الفضاء بين دول مجموعة التعاون العربي، بتمويل من وكالة الإمارات للفضاء، وبالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة.

وقال علي الشحي مدير المركز، إن توقيع اتفاقية المشروع مع الشريك الصيني، يصادف الذكرى ال35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والإمارات، حيث شهدت العلاقات بين البلدين، تطوراً كبيراً في مختلف المجالات.

وتابع: يشرفنا إعلان توقيع اتفاقية العمل المشترك مع الطرف الصيني في تطوير وإنجاز القمر الصناعي العربي 813، لنؤسس من بعد ذلك لرحلة طويلة مليئة بالمعرفة والشغف والتعاون العلمي الجاد بما يعود بالفائدة على الطرفين.

من جهته ثمن بياو تشو، الوزير ونائب رئيس البعثة، سفارة جمهورية الصين الشعبية، التجربة الإماراتية في مجال الفضاء باعتبارها تجربة رائدة تقوم على تشجيع الابتكار وتسريع عملية التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأقمار الصناعية القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

وقع الاختيار رسميا على مدينة الدارالبيضاء لاحتضان المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030.

هذا ما تم الكشف عنه اليوم الاربعاء ، خلال اجتماع عقد بمدينة الدارالبيضاء ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومجموعة من المسؤولين، في إطار مواصلة تحضيرات المملكة المغربية لكأس العالم 2030.

وتم اختيار الدار البيضاء التي تعتبر اليوم أول قطب مالي بالقارة الافريقية، من بين الدول الثلاث المشاركة في التنظيم المشترك.

كما أن المدينة حسب ما تم الاعلان عنه اليوم ، فإنها مرشحة إما لاستقبال افتتاح أو نهائي المونديال.

و أعلن في ذات الاجتماع عن انطلاق تشييد الملعب الكبير الحسن الثاني باقليم بنسليمان على مساحة 100 هكتار تصل سعته الاجمالية الى 115 الف متفرج.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • الصين تعيد العينات الصخرية الأولى من الجانب البعيد للقمر
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • الإعلان عن موعد الدورة الـ 24 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • من هو الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية؟
  • السيرة الذاتية للدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية
  • رسمياً.. الإعلان عن خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية