رأس الخيمة: «الخليج»

تزامناً مع استضافة الدولة مؤتمر (كوب 28)، أكدت شرطة رأس الخيمة، سعيها بشكل مستمر إلى تكامل الإجراءات وأتمتة العمليات والخدمات الإلكترونية، بالاستفادة من أنظمة التحوّل الرقمي، والتنسيق مع الجهات المعنية لتطوير أطر ومعايير تصميم الخدمات والعمليات والأنظمة الداعمة، وفقاً لأفضل الممارسات، ودعم استدامة التنمية، وحماية البيئة من التغير المناخي، عبر تقليل الانبعاث الكربوني، بواسطة نظام التراسل الإلكتروني الحكومي مع أكثر من 88 جهة حكومية في الدولة.

وأشاد اللواء علي عبد الله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة، بجهود القائمين على أنظمة التحول الرقمي الذكي، بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، والتي تساهم في تعزيز إجراءات الربط والتكامل لنظام التراسل الإلكتروني (مكاتيب) مع نظام (طرّش) وذلك للاستفادة من التقدم التكنولوجي والتحوّل الرقمي في تيسير إجراءات وإنهاء معاملات التراسل، دعماً لعملية اتخاذ القرار، وتعزيز الأمن والأمان من خلال تحليل البيانات الأمنية والمرورية والمجتمعية بشكل آنيّ ولحظي.

وقال العقيد د. محمد عبد الرحمن الأحمد، مدير إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات بشرطة رأس الخيمة، أن عملية الربط والتكامل تمت بالتعاون مع هيئة حكومة رأس الخيمة الإلكترونية، عبر الشبكة الاتحادية والخاصة بالربط الإلكتروني الأمني، والتي مكّنت من تحقيق الدمج والتكامل لتيسير عملية التراسل بين الجهات الحكومية، والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بصورة لحظية تدعم نقل المراسلات بنسبة 100%.

وأوضح المقدم ماجد محمد حمدون، المشرف العام للنظام بالقيادة، رئيس قسم الوثائق والمراسلات بشرطة رأس الخيمة، أن نظام التراسل الإلكتروني ساهم في تيسير عملية الترابط والتراسل بين الجهات الحكومية داخل الإمارة وخارجها، وبلغ مؤشر الرد على المراسلات نسبة 97 %، حيث يساعد نظام التراسل في ترشيد النفقات الحكومية للمراسلات وتوابعها من حيث (الطباعة، التوصيل والانبعاث الكربوني)، كما يعمل على توحيد الجهود وتقليص الإجراءات والمدة الزمنية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 شرطة رأس الخيمة رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نظام جديد للقضاء على الغش الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك نظام جديد للقضاء على الغش الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة، سيطبق خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لوزير التربية والتعليم بهيئة الأبنية التعليمية.

وشدد عبداللطيف، أن هناك تدشين منصة إلكترونية خاصة بالوزارة خلال شهر، لجميع المراحل التعليمية وستكون بأجر رمزي، ليستفاد منها الطلاب.


وكان قد عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، امس، لقاءًا موسعًا مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: نظام جديد للقضاء على الغش الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة
  • 20 جهة حكومية تشارك في تدشين إمكان 2 لتطوير كفاءة المشاريع والعقود
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • "أسياد إكسبريس" تعزز نمو التجارة الإلكترونية إقليميًا عبر شراكات استراتيجية عالمية
  • شرطة رأس الخيمة تدعم توجهات الحكومة بمجلس مسرعات تصفير البيروقراطية
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة
  • الداخلية: إطلاق نظام جديد للحجز الإلكتروني على البطاقة الموحدة الأسبوع الجاري
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة