شنت إدارة التجارة الداخلية برئاسة أحمد عبد الحميد مدير التجارة الداخلية وفريق العمل التابع له، باكينام مصطفى وسالى أنور مفتشين بالإدارة، حملات على نطاق المحافظة والتى أسفرت عن تحرير محضر حيازة وعرض للبيع سجائر  مجهولة المصدر بدائرة قسم المنشية وتم مصادرة عدد ١٨٠علبة سجائر مختلفة الانواع ومجهولة المصدر.

 

وتم تحرير محضر حيازة وعرض للبيع سجائر  مجهولة المصدر بدائرة قسم المنشية وتم مصادرة عدد ٣١٠ علبة سجائر مختلفة الانواع ومجهولة المصدر، كما تم تحرير محضر حيازة سجائر اجنبية مجهولة المصدر بدائرة قسم العطارين وتم مصادرة عدد ١٠٥ علبة سجائر مجهولة المصدر.

وجرى تحرير عدد ٣ محاضر ومصادرة كمية ٤٨٣ عبوة زيت ادخنة اليكترونية مجهولة المصدر بدائرة فسم محرم بك، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

وأصدر المهندس احمد ابراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بالمديرية بتشديد الرقابة على الأسواق، وجاء ذلك بتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لضبط ومتابعة الأسواق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الدكتــور على المصيلحى اللواء محمد الشريف تشديد الرقابة تحرير محضر سجائر أجنبية سجائر مجهولة المصدر مجهولة المصدر بدائرة

إقرأ أيضاً:

ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين سنورس.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر للتصرف في 1350 علبة سجائر بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 40 اسطوانة بوتاجاز منزلي ناقصة الوزن بمقدار 4.5 كيلو عن الوزن الرسمي، وذلك خلال توزيعها على المواطنين بناحية مركز سنورس، بالإضافة إلى تحرير محضر تصرف في عدد 1110 علبة سجائر بناحية قرية بيهمو، وعدد 240 علبة سجائر بناحية قرية مطرطارس، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • ضبط اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن في حملة تموينية بالفيوم
  • تحرير 296 محضرا تموينيا وضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • ضبط 5.5 طن زيت وملح طعام مجهولة المصدر بالمنوفية
  • تحرير 117 محضراً تمويني في حملات تفتيشية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط صاحب مخبز يجمع بطاقات التموين للتلاعب بالدعم المستحق للمواطنين بالإسكندرية
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط سيارة محملة بدجاج نافق قبل توزيعها في السوق السوداء بالفيوم