عقدت ادارة تعليم مركز طاميه بالفيوم إجتماع طارئ برئاسة الدكتور محمود هيبة مع مديري المدارس و المنسقين والمعلمين الجدد والطلاب ، استعدادا للانتخابات الرئاسية. ولك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

خلال الاجتماع تحدث" هيبه"  مع الطلاب بحوار مفتوح عن أهمية المشاركة بالانتخابات وحث الطلاب علي الحشد ونشر الوعي لدي أولياء الأمور  وحرص علي الاستماع  للجميع تساؤلات الطلاب ورد  عليها .

 

وخلال اجتماعه مع مديري المدارس و المنسقين تحدث مدير الإدارة عن أهمية مشاركة المعلمين والتواجد منذ الساعات الأولي تنظيميآ وانتخابيأ ودور مدير المدرسة و المنسقين وأكد علي ضرورة ظهور المعلمين بالمظهر المشرف بالعرس الانتخابي واجري أيضا حوار مع مديري المدارس ، وأكد هيبه علي التواصل الفوري والمباشر مع الإدارة حال وجود اي عائق مؤكدا علي وجود غرفة عمليات بالإدارة يوميا.

جاء ذلك بحضور مديري المراحل  مروان عطوة مدير التعليم الاعدادي والثانوي والأستاذ سمير الجمال مدير المتابعة و عمار توفيق مدير التعليم الابتدائي و سيد عبد الفتاح رئيس قسم التعليم الفني، ومديري مدارس إدارة طامية التعليمية.

حملة طرق الابواب فى كلية الصيدلة

ومن جهه اخرى نظمت كلية الصيدلة فى جامعة الفيوم "حملة طرق الأبواب" لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، تحت إشراف الدكتور محمد حمزاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد اسماعيل منسق الانشطة الطلابية بالكلية والدكتورة مروة كمال المشرف على أسرة طلاب من أجل مصر، والدكتورة أمل غانم مدير وحدة متابعة الخريجين وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الأربعاء.

صرح الدكتور  محمد حمزاوى أن الحملة تهدف إلى توعية الطلاب بأهمية المشاركة الإيجابية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أن المشاركة في الانتخابات تعد واجبًا وطنيًّا وقوميًّا، والشباب عليهم دور هام في صياغة مستقبل الوطن يجب تأديته لبناء الدولة المصرية، وخاصة في هذا التوقيت، نظرًا لما تمر به المنطقة العربية من أحداث وتحديات كبيرة، مؤكدًا أهمية المشاركة بأعداد كبيرة في اللجان الانتخابية لتكون رسالة دعم قوية للوطن.

وقال الدكتور  أحمد إسماعيل إن الحملة استهدفت تفعيل دور الطلاب وترسيخ مفهوم المشاركة لديهم، وإعدادهم لتحمل المسئولية، وحثهم على ممارسة الأنشطة التي من خلالها يمكنهم التعبير عن آرائهم في تشكيل القرارات التي تؤثر على مستقبل الوطن.

 

 

33 4444

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طامية تعليم ادارة اجتماع مديري المدارس المنسقين المعلمين الجدد الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما وعاجل للمديريات التعليمية، بشأن تفعيل العملية التعليمية في المدارس عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي، وبناء على ذلك قامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب اثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بآدائه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية. 

وقالت وزارة التربية والتعليم، أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

عدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية

ووجهت وزارة التعليم، التنبيه مشددا والمتابعة من خلال التوجيهات الفنية وادارات المتابعة بالمديريات، بالمتابعة والتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها خاصة أنّها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها. 

مقالات مشابهة

  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • قرار من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس