غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء، عن تدميرها 23 آليةً عسكريةً إسرائيلية بشكل كلي أو جزئي في محاور القتال بمدينة خانيونس وبيت لاهيا جنوبي قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسّام قنص مقاتليها 6 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في محور شرق مدينة خانيونس.

وقالت في بيانات منفصلة نشرتها عبر منصة "تلغرام " إن مقاتليها نسفوا منزلاً تحصنت به قوة خاصة من جنود الاحتلال بعبوة برميليّة في محور شرق مدينة خانيونس، فضلاً عن استهدافهم قوّة أخرى تحصنت في أحد المنازل بالقذائف المضادة للأفراد وبالأسلحة الرشاشة.

كما قصفت القسام قوات إسرائيلية متوغلة في المناطق الشرقية والشمالية لخان يونس بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل وبمنظومة رجوم قصيرة المدى، وقصفت حشوداً لقوات الاحتلال في موقع إسناد صوفا العسكري، ومستوطنة نير إسحاق برشقات صاروخية

واستهدفت كتائب القسام قاعدة "رعيم" العسكرية وتحشدات للاحتلال شرق مستوطنة "ماجين" برشقات صاروخية، إضافة إلى قصف بئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر بحق المدنيين.

وأفادت القسّام بتمكن مقاتليها من استهداف ١٢ آلية لجيش الاحتلال في محور التوغل بمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ونشرت كتائب القسام مساء اليوم، صوراً من المعارك التي خاضها مقاتلوها ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وظهر مقاتلو القسام وهم يتحركون بين الأبنية ويسددون الضربات باتجاه الآليات العسكرية التي تنوعت بين الدبابات والجرافات وناقلات الجند التي ظهرت في الصور مشتعلة ومحروقة بالكامل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية

#سواليف

قالت #كتائب #القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس) إن “مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في #عملية_مركبة بحي #الشجاعية في مدينة #غزة”.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة الإسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

مقالات ذات صلة مسيرة الحسيني في الجمعة 39 .. تصاعد المقاومة في الضفة هو الرد لمواجهة مشاريع الضم والتهجير / صور وفيديو 2024/07/05

وفي بيان منفصل، أعلنت القسام أنها استهدفت اليوم الجمعة دبابتين إسرائيليتين من طراز ميركافا بقذائف “الياسين 105” في حي الشجاعية.

وبالتزامن تقريبا مع إعلان القسام عن هذا الكمين تحدثت مواقع إسرائيلية عن “حدث صعب” تعرض له جنود إسرائيليون في قطاع غزة.

من جهتها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 13 عسكريا إسرائيليا قتلوا خلال الأسبوع الأخير، مشيرة إلى أن الجيش يواجه تحديا في الشجاعية.

ولليوم الثامن على التوالي يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي تكبد على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

كما قال الجيش الإسرائيلي إن قوات الفرقة 98 تواصل القتال في حي الشجاعية، وزعم أنها قتلت خلال الساعات الـ24 الماضية عددا من المسلحين وعثرت على وسائل قتالية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • بإحدى مدارس الأونروا في رفح.. الاحتلال الإسرائيلي يخلّف آلية عسكرية محترقة
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • المقاومة في غزة توقع جنود الاحتلال في كمائن محكمة.. وتدك مستوطناته بالرشقات الصاروخية
  • كمينان للقسام يوقعان قتلى صهاينة برفح والشجاعية
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • شاهد.. سرايا القدس تستهدف آلية عسكرية وتقصف جنود الاحتلال غرب رفح