كابول (وكالات)

أخبار ذات صلة الاتحاد الأوروبي يدين هجمات «الحوثي» في البحر الأحمر ألمانيا تعرب عن مخاوفها من تأثير حرب غزة على أمن الاتحاد الأوروبي

ذكر الاتحاد الأوروبي، أمس، أنه تعهد بتقديم 25 مليون يورو لدعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» في تحسين ظروف التعليم لـ200 ألف طالب وطالبة، يلتحقون بالمدارس الحكومية الابتدائية في أفغانستان.

 
وتواجه تلك المدارس تحديات واسعة، بما في ذلك نقص المعلمين المؤهلين وعدم كفاية مرافق مياه وصرف صحي ومحدودية موارد التدريس والتعليم، حسب وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء.
وأضاف البيان أن «مساهمة الاتحاد الأوروبي ستمكن اليونيسيف من تحسين جودة البنية التحتية المدرسية الحالية، لتصل إلى 385 مدرسة حكومية ابتدائية، على سبيل المثال، من خلال ترميم الفصول الدراسية وتقديم مرافق صرف صحي للجنسين».
بالإضافة إلى ذلك، سيخصص المشروع موارد لتوفير التدريب أثناء الخدمة للمدرسين، لاسيما التركيز على تحسين جودة التعليم، لاسيما في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي. 
وتهدف المبادرة إلى تزويد المعلمين بالمهارات والأدوات الضرورية لتقديم تعليم فعلي ومن ثم المساهمة في تحسين شامل للتجربة التعليمية للمتعلمين الصغار في أفغانستان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي أفغانستان منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024

(CNN) -- أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اللاعب التركي ميريح ديميرال لمباراتين بعد إشارة مثيرة للجدل قام بها المدافع خلال فوز منتخب بلاده على النمسا في دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

في تلك المباراة، سجّل ديميرال هدفين في تلك المباراة، واحتفل بهما من خلال القيام بتحية تعرف باسم "تحية الذئب"، والتي ترتبط بجماعة "الذئاب الرمادية" اليمينية التركية المتطرفة.

وأعلن "يويفا" إيقاف المدافع، الذي يلعب لنادي أهلي جدة السعودي، قبل يوم واحد من مباراة منتخب تركيا مع منتخب هولندا، في الدور ربع النهائي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيانه إن هيئة الاستئناف التابعة له اتهمت المدافع بـ"عدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية وتشويه سمعة كرة القدم".

بعد الفوز على منتخب النمسا، نشر ميريح ديميرال على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) صورة لنفسه وهو يقوم بالإشارة ذاتها، وعلّق قائلاً: "سعيد هو من يطلق على نفسه اسم الأتراك".

وقال للصحفيين عقب المباراة: "كان لدي احتفال محدد في ذهني هذا ما فعلته، الأمر يتعلق بالهوية التركية لأنني فخور جدًا بكوني تركياً، لقد شعرتُ بذلك على أكمل وجه بعد الهدف الثاني، لذا انتهى بي الأمر بفعل هذه الإشارة، أنا سعيد جداً لأنني فعلت ذلك".

تركياكأس أمم أوروبانشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • مطالبات بانسحاب منتخب تركيا من مباراته مع هولندا في يورو 2024.. ما السبب؟
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • بعد تحية الذئاب الرمادية.. الاتحاد الأوروبي يوقف لاعب تركيا مباراتين في يورو 2024
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024
  • المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع الحارس البرازيلي بينتو
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان على برنامج لدعم التعليم العالي